whatsapp

سيو المتاجر الإلكترونية| 8 خطوات لأرباح أعلى

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

مع التوسع الإلكتروني الكبير في الأونة الأخيرة، بات الاعتماد على التجارة الإلكترونية أمر ضروري، يسعى له الكثير من أصحاب الأعمال والمنتجات، قد لا تتخلى المتاجر التقليدية عن فروعها في المدن المختلفة، ولكنها تتواجد إلكترونيا من خلال المتجر الإلكتروني الخاص بها، وبالتالي ظهر مصطلح سيو المتاجر الإلكترونية، لمواكبة تلك التطورات.

الاعتماد على السيو أصبح من الأمور، التي يلتفت لها الكثير في عالمنا العربي، بعد ما حققه من نجاحات كبرى في التسويق الإلكتروني والتحول للعالم الرقمي، والوصول للعملاء المستهدفين بشكل أسرع وبخطط مستدامة عكس الإعلانات المدفوعة، لذا عند بيع منتج ما إلكترونيا، تكون بحاجة لسيو المتجر الإلكتروني والمنتجات، كي تحقق المبيعات التي تستهدفها.

معنا في شركة سيو يمكنك الحصول على خبرات فريق الشركة المتخصص تحت إدارة المهندس محمد سمير سعيد الخبير في تقنيات السيو بكافة أنواعه، لذا يمكنك الاستفادة من خدمات سيو المتاجر، التي نوفرها لك، لنصعد بمتجرك في مقدمة نتائج البحث وتحقق الأرباح والمبيعات التي تحتاج لها.

ما هو سيو المتاجر الإلكترونية؟

بالتأكيد، تتسأل عن سيو المتاجر وما هو؟ قبل الاستفادة من الخدمات، كي تكون على معرفة بالتفاصيل وما ستحصل عليه من نتائج، وكذلك الأهداف التي تجعلك تعتمد على السيو في الترويج لمنتجاتك بدلا من الإعلانات المدفوعة.

سيو المتاجر أو تحسين محركات البحث للمتاجر الإلكترونية، هو الخطوات العملية والإجراءات التي نقوم بها في شركة سيو، كي نساعدك في الظهور في صفحات البحث الأولى في محركات البحث المختلفة مثل جوجل وياهو وغيرها.

يهدف سيو المتاجر لتحقيق المزيد من الزيارات على متجرك الإلكتروني، وبالتالي تعريف قطاع أكبر من العملاء والجمهور بما تقدمه من منتجات بشكل إلكتروني، وكي تحقق هذا تكون بحاجة للحصول على الخدمة باحترافية وإتباع الخطوات بشكل صحيح، كي تجعل متجرك صديق للجمهور وبالتالي متوافق مع محركات البحث المختلفة.

سيو المتاجر الإلكترونية بديل مميز للإعلانات المدفوعة، فهو يقدم لك نتائج مميزة ووصول كبير للجمهور المستهدف مع تكلفة أقل، لذا بات يعتمد عليه الكثير من الأشخاص في الأعمال التجارية على الإنترنت وفي الوصول لشريحة كبيرة من الجمهور المستهدفين، والعمل على تحسين تجربة المستخدم لديهم، كي يتحولوا من التفكير في الشراء لاتخاذ القرار فعليا.

كيف استفاد من سيو المتاجر؟

ترغب في الاعتماد على السيو في تحسين محركات البحث لمتجرك، ولكنك متردد، بالتأكيد يدور في عقلك سؤال مهم، لماذا تعتمد على السيو وتترك الإعلانات المضمونة مع الوكالات الإعلانية والمعلنين الكبار؟ 

سؤال طبيعي، ولكن بعد التعرف على أهمية سيو المتاجر وما يحققه لك من أهداف، لن تحصل عليها في حالة الإعلانات المدفوعة، سترغب في التعاون معنا والحصول على خبرات متخصص سيو المهندس محمد سمير، كي تحصل على خدمة سيو المتاجر الإلكترونية الاحترافية التي يوفرها لك، وفيما يلي ما ستحصل عليه.

هل يمكن لسيو المتاجر يزيد من الوعي بعلامتي التجارية؟

ترغب في الوصول للعملاء المستهدفين بكل الوسائل التي تساعدك في تحقيق النجاحات الكبرى، وكذلك زيادة المبيعات والأرباح، عليك عميلنا العزيز الاستفادة من خدمات سيو المتاجر، وذلك لما يوفره لك من تواجد مستمر عكس الإعلانات المدفوعة، عند الاعتماد على استراتيجيات سيو المتاجر الإلكترونية الاحترافية والمميزة.

معنا عزيزي، يمكنك تحسين محركات البحث لمتجرك والتقدم في صفحات البحث، وفي حالة بقائك في الصفحة الأولى طويلا، كما نوفر لك في أفضل شركة سيو، يزيد وعي الجمهور المستهدف والحالي بما تقدمه من منتجات، وكذلك بالعلامة التجارية الخاصة بك.

زيادة المبيعات والمرور 

سيو المتاجر الإلكترونية، يحقق هدفك الاستراتيجي من بيع المنتجات إلكترونيا، يمكن لسيو المتاجر العمل على الوصول لعدد أكبر من العملاء المحتملين، عند الاعتماد على خبرة خبير سيو محترف يملك الكثير من المهارات والقدرة على التعامل مع كافة المتاجر الإلكترونية، وكذلك المنصات المختلفة مثل سلة وزد وغيرها، التي يمكن لمتجرك التواجد عليها.

تحسين محركات البحث لمتجرك، وزيادة الزيارات على المتجر الإلكتروني بالتالي تعريف عدد أكبر من الجمهور بما تقدمه، يزيد من الراغبين في الحصول على المنتجات التي توفرها، واتخاذ قرار بالشراء، ستحقق المبيعات من الزيارات ومعدلات المرور على المتجر، بالإضافة لعمليات الشراء التي تتم من خلال المتجر.

تحسين تجربة المستخدم

تهتم محركات البحث المختلفة بتحسين تجربة المستخدم، لذا كي تصل لعدد كبير من الجمهور وتحويل العملاء المستهدفين لجمهور حاليين وتحقيق المزيد من المبيعات والمرور، بجانب زيادة الثقة فيما تقدمه من منتجات، يحدث من خلال اتباع استراتيجية فعالة لسيو المتاجر الإلكترونية.

العمل على تحسين تجربة المستخدم، يساعد العميل في البقاء لوقت طويل في المتجر، تزداد رغبته في تصفح المتجر ومعرفة ما تقدمه من منتجات وخدمات، عليك الاهتمام بتصميم الموقع، بمحتوى المتجر، معنا يمكنك الحصول على خدمة كتابة وصف منتج جذاب، لتزيد من المرور وتقدم معلومات صحيحة تفيد العميل، بجانب الاهتمام بسرعة المتجر وسهولة التصفح والتخلص من أي مشكلات قد تواجهه.

هل يمكن الاعتماد على سيو المتاجر لتخفيض الإنفاق؟

من الأمور التي تجعلك تستثمر بذكاء فيما تقدمه من منتجات وخدمات، هو تعظيم الارباح وتقليل التكاليف والإنفاق، بات الاعتماد على سيو المتاجر الإلكترونية، واحدة من تلك الطرق التي تساعدك في تعظيم الربح وتقليل التكاليف والإنفاق على الإعلانات والدعايا والتسويق لما تقدمه من منتجات وخدمات.

بفضل قدرة استراتيجية السيو المتقنة التي يقدمها لك أفضل خبير سيو على الحفاظ على المراكز المتقدمة في صفحات البحث، وبالتالي ينتج عن هذا زيادة في معدلات المرور، بجانب زيادة معدلات البقاء في متجرك وبالتالي تعريف كبير للعملاء والجمهور بما تقدمه، فيعد هذا استثمارا طويل الأجل على عكس الإعلانات المدفوعة، التي تكون لفترة معينة فقط.

التفوق على المنافسين

سيو المتاجر الإلكترونية، يعطيك أفضلية على المنافسية وخاصة عند الاعتماد على خدمات سيو متخصصة من أفضل خبير سيو المهندس محمد سمير، الذي يقدم لك الاستراتيجيات الفعالة التي تتناسب مع العلامة التجارية الخاصة بك، وما تقدمه من منتجات والجمهور الذي تستهدفه والمكان الذي تقدم فيه منتجاتك.

فهم الجمهور والمنافسين، يساعدك في تقديم المنتجات والخدمات بشكل فعال ومميز، يضمن لك النجاح والوصول للقاعدة الجماهيرية الأكبر، والمنافسة القوية داخل السوق المحلي أو العالمي والحصول على الحصة الأكبر من السوق وتحقيق المزيد من الأرباح والمبيعات.

هل يحقق السيو الانتشار العالمي لمنتجاتي؟

ترغب في التوسع في أعمالك التجارية في دول مختلفة ولا تكتفي بالسوق المحلي، الاعتماد على سيو المتاجر الإلكترونية يساعدك في الوصول لعدد كبير من الجمهور محليا وعالميا، إن كنت تقوم بترجمة العلامة التجارية والمتجر الإلكتروني الخاص بك، كي توفر منتجاتك في عدد كبير من الدول، يكون رفيقك في النجاح سيو المتاجر.

نقدم لك الاستراتيجية الفعالة والتحليل الجيد للسوق الجديد وكذلك المنافسين، ومعدلات الظهور والتحسينات التي يحتاج لها المتجر، للوصول لعدد كبير من الجمهور عالميا، وبالتالي الاستفادة من فوائد التجارية الإلكترونية الدولية والمنافسة القوية بين المتاجر العالمية.

ما أفضل استراتيجات سيو المتاجر الإلكترونية التي عليك اتباعها لتحقيق المبيعات؟

تبحث عن المنافسة القوية والوصول لجمهور كبير من العملاء الباحثين عن المنتجات التي تقدمها، عليك الاهتمام بتحسين محركات البحث لمتجرك، فيما يعرف بسيو المتاجر، وذلك لما يلعبه السيو من أهمية في الوصول لقطاع كبير من الجمهور، وتقليل الاعتماد على الإعلانات المدفوعة وغيرها من الفوائد التي ذكرناها فيما سبق.

لكن تحقيق النجاحات الكبرى والاستمرارية في صفحات البحث الأولى، يحتاج لاعتماد على استراتيجية سيو دقيقة ومحترفة توفر لك ما تبحث عنه عزيزي رائد الأعمال، معنا في أفضل شركة سيو يمكنك الاستفادة من خدمات سيو الدقيقة والموضوعة باحترافية، بعد تحليل المنافسين لديك وما تقدمه من منتجات، وكذلك تحليل كامل للمتجر والصفحات المخلتفة، فيما يلي أهم استراتيجيات سيو المتاجر الإلكترونية التي نعتمد عليها.

سيو المتاجر الإلكترونية
سيو المتاجر الإلكترونية, سيو المتاجر

البحث عن الكلمات المفتاحية

أولى وأهم خطوات النجاح في تحسين سيو المتاجر، هو البحث عن الكلمة المفتاحية باحترافية وشكل دقيق، إن قمت بهذه الخطوة بشكل خاطئ، قد لا تحقق النجاح المطلوب من متجرك، ولا تصل للجمهور المستهدف وينتج عن ذلك استهداف كلمات لن يتم تصنيفها بسهولة وبالتالي لن تصل لصفحات البحث الأولى، وبالتالي لا تجد معدلات زيارة مرتفعة.

لذا الاهتمام بعمليات البحث الدقيقة واختيار الكلمات المفتاحية الرئيسية، أمر ضروري يجب الاهتمام به والقيام به بشكل دقيق، إن كنت تواجه مشكلة في ذلك، يمكنك التواصل والاستفادة من خبرات متخصص سيو محترف محمد سمير سعيد، يقدم لك خطة كلمات مفتاحية لمتجرك موضوعة بعناية، تستهدف العملاء وتحسين البحث على ما تقدمه من منتجات.

اقرأ أيضا: سيو زد

كيف تحصل على كلمات مفتاحية مناسبة لمتجرك الإلكتروني؟

عند تحسين سيو المتاجر الإلكترونية، يجب الاهتمام بالكلمات المفتاحية وطريقة اختيارها، يوجد الكثير من الطرق والاقتراحات التي تجعلك تحصل على كلمة مفتاحية مناسبة لمتجرك الإلكتروني مثل اقتراحات جوجل وأمازون، ولكن قد ينتج الكثير من الكلمات المفتاحية، ولكن كي تصل لتقليل عدد الكلمات ونطاق البحث، يمكنك اختيار كلمات تفي بالمواصفات التالية:

  • حجم بحث مناسب: كلما كانت معدل البحث على الكلمات المفتاحية مرتفع، كلما كانت فرصة الظهور للجمهور والعملاء أكبر، يمكنك الاعتماد على أدوات مثل Semrush و Google Keyword Planner وغيرها.
  • المنافسة الضعيفة: اجعل في خطة الكلمات المفتاحية كلمات ذات بحث ضعيف، مما يجعلك تنافس بقوة على تلك الكلمات، وتظهر بسهولة للعملاء في صفحات البحث الأولى في محركات البحث.
  • الارتباط القوي: عند تحسين سيو المتاجر الإلكترونية، اهتم بالحصول على الكلمات المفتاحية المرتبطة بشكل مباشر وقوي بالمنتجات التي تقدمها، لا تستخدم كلمات ضعيفة الصلة بما تقدمه من منتجات وخدمات.

توزيع الكلمات المفتاحية

حصلت على خطة كلمات مفتاحية قوية ومناسبة مع ما تقدمه من منتجات وخدمات في متجرك، يأتي توزيعها في مكانها الصحيح جزء مهم، يجب ألا تغفل تفصيلة منه، حتى تحقق النجاح والوصول المطلوب لجمهورك، ولا تضيع وقت البحث عن الكلمة المفتاحية هباءا، احرص على جعل الكلمة المفتاحية في الأماكن التالية:

  • عنوان صفحة المنتج: ضع الكلمة المفتاحية في عنوان المنتج، حيث يكون معدل البحث مرتفع عليها، وزيادة إعدادت السيو لدى محركات البحث.
  • عنوان فرعي: لتحسين سيو المتاجر الإلكترونية، اهتم بوضع الكلمة المفتاحية في عنوان فرعي واحد على الأقل في وصف المنتج.
  • جسم وصف المنتج: احرص على تكرر الكلمة المفتاحية بمعدل مرة لكل 100 كلمة، واحرص على ألا يكون وصف المنتج أقل من 200 كلمة.
  • صور الوصف: استخدم الكلمة المفتاحية في عنوان الصورة والنص البديل لها، مما يزيد من فرص الظهور في محركات البحث.

جودة المحتوى

احرص على كتابة محتوى جيد وجذاب دون حشو أو تكرار للكلمات، أو تقديم أوصاف غير حقيقة، العميل يحتاج لوصف دقيق وصحيح يعتمد على القصص، يوفر له المعلومات الحقيقة والتي تلبي الاحتياجات التي يبحث عنها، قدم له مزايا الحصول على المنتجات الخاصة بك، كي تعمل على تحسين سيو المتاجر الإلكترونية.

كتابة وصف الميتا بدقة

كتابة وصف ميتا احترافي من الأمور الاحترافية والمهمة، التي يجب التركيز عليها خلال كتابة وصف المنتج الخاص بك، والعمل على تحسين سيو المنتجات لديك في المتجر، كتابة وصف جذاب، يساعد القارئ عند ظهور صفحة المنتج عند البحث عليه في محركات البحث على جذبه، فوصف الميتا والعنوان هما أول شئ يظهر للقارئ.

تحسين بنية الموقع

من أهم استراتيجيات تحسين سيو المتاجر، هو العمل على تحسين بنية الموقع بشكل كامل، كي توفر تجربة مستخدم مميزة للعملاء، وكي يكون الموقع والمحتوى جذاب لعناكب البحث المختلفة، ومن العوامل التي يجب عليك مراعاتها عند تحسين بنية الموقع ما يلي:

  • سرعة الموقع: الاهتمام بزيادة سرعة الموقع يساعد في تحسين تجربة المستخدم، العميل يحتاج لتحميل صفحة المنتج بشكل سريع، في حالة بطء الموقع يشعر العميل بملل ويخرج سريعا من الموقع، وهذا يؤثر على ترتيب المتجر في محركات البحث، يمكنك القيام بضغط الملفات والصور وتقليل عمليات إعادة التوجيه.
  • التصميم المتوافق: من تقنيات تحسين سيو المتاجر الإلكترونية الاهتمام بجعل المتجر متوافق مع الأجهزة المختلفة، كي تستجيب الصفحات بسرعة، وتضمن ترتيب متقدم في محركات البحث.
  • عناوين الـ URL: استخدم عناوين بسيطة يسهل العميل الوصول لها، مع تضمين الكلمة المفتاحية الخاصة بالمنتج أو القسم في العنوان.
  • الروابط الداخلية والخارجية: استخدام روابط وفقا لخطة دقيقة، وخاصة الروابط الداخلية في عمل خريطة قوية ومتماسكة للموقع، تجعل القارئ يتنقل بسهولة بين الصفحات بعضها البعض، كما توفر لعناكب الزحف لدى محركات البحث وخاصة جوجل اكتشاف الصفحات المختلفة، وتساعد العميل البقاء لوقت أطول في الموقع.

استخدام الصور والفيديوهات

واحدة من استراتيجات التي تهدف لتحسين سيو المتاجر الإلكترونية، استخدام الصور والفيديوهات وكافة العناصر المرئية، كي تجعل تجربة المستخدم سهلة ومميزة، وتجعل الموقع جذابا من خلال صور مميزة، تناسب المنتجات وتجعل العميل يشعر بالراحة خلال تصفح المتجر الإلكتروني.

يفضل الكثير من المستخدمين عند البحث عن المنتجات، استخدم الصور الخاصة بالمنتج، لسهولة الوصول له، كما استخدام الفيديوهات أو الرسوم البيانية، التي تزيد من مصداقية المعلومات التي تقدمها للعميل، مما يجعله يثق بعلامتك التجارية بشكل أفضل ويبقى الكثير من الوقت في المتجر.

لا تنس سيو الصور!

  • استخدم عنوان، يتضمن الكلمة المفتاحية.
  • استخدم نص بديل للصورة، يوجد به الكلمة المفتاحية.
  • لا تترك الصور بحجمها، احرص على تقليل حجمها من أجل زيادة السرعة، وبالتالي تحسين سيو المتاجر الإلكترونية.

ما أهمية الاعتماد على الروابط الخلفية؟

الاعتماد على الروابط الخلفية، واحدة من طرق تحسين سيو المتاجر باحترافية، معنا في أفضل شركة سيو يمكنك الاستفادة من خطة الباك لينك القوية، التي يقدمها فريق عمل الشركة تحت قيادة متخصص السيو المحترف المهندس محمد سمير سعيد.

ترجع أهمية الاعتماد على الروابط الخلفية، لزيادة الثقة في موقعك من خلال محركات البحث، كلما زادت عدد الروابط الخلفية داخل الموقع، زادت الثقة وزاد تصنيف المتجر لدى محركات البحث المختلفة، يوجد نوعان نم الروابط التي يتم الاعتماد عليها:

  • الروابط التلقائية: عند تحسين سيو المتاجر الإلكترونية، تقديمك محتوى جيد وجذاب، يُكسب موقعك المزيد من الثقة لدى الجمهور المختلف، قد يكون من هذا الجمهور مدون، يقوم بنشر منتج ما او متجرك، أو تقديم رأي إيجابي وترشيح لموقعك.
  • الروابط التي تقوم بإنشائها بنفسك: يتم إنشاء هذه الروابط من خلال الترويج لنفسك، أو الطلب من أصحاب المواقع الأخرى الارتباط بموقعك ومشاركة محتوى متجرك.

ما أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في تحسين سيو المتاجر؟

يلعب الترويج لنفسك على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة على زيادة تحسين سيو المتاجر الإلكترونية، فهو يحقق لك انتشار كبير وواسع على منصات التواصل، لذا الاهتمام بعمل خطة انتشار جيدة على مواقع التواصل، سيساعدك في الحصول على المزيد من النقرات، وبالتالي الحصول على زيارات مرتفعة، بجانب اعتبارها مصدر مهم للباك لينكس، ومن المواقع المهمة التي عليك الانتشار عليها، فيسبوك ولينكد إن وإكس وانستغرام وغيرها.

كيف تساعدني شركة سيو في تحسين محركات البحث لمتجرك؟

معنا يمكنك الاستمتاع بأفضل خدمات سيو المتاجر، التي نوفرها لك باحترافية وتحت قيادة متخصص السيو محمد سمير سعيد وفريق الشركة المحترف، الذي يملك خبرة كبيرة في تحسين محركات البحث، وتحقيق نجاحات كبيرة في كافة أنواع السيو، وخاصة سيو المتاجر الإلكترونية، وسابقة الأعمال تشهد للشركة وفريق العمل بها.

نقدم لك مجموعة من إعدادت تحسينات محركات البحث، والتي تساعدك في الظهور الجيد في نتائج البحث، ومن تلك الخطوات:

  • تحليل المتجر: نقدم لك خدمة تحليل المتجر بشكل جيد من خلال عمل تحليل كامل للكلمات المفتاحية، والمناسب للمتجر والمنتجات به، وكذلك تحليل المنافسين ومعرفة ما يقدمونه من محتوى للتفوق عليهم.
  • تحسين الموقع: نقوم بعمل تحليل تقني كامل للموقع، لمعرفة المشكلات في هيكل الموقع، والعمل على تقديم تصميم جذاب للموقع، وبالتالي تسهيل تجربة المستخدم.
  • مراجعة أداء الموقع: من أهم استراتيجيات تحسين سيو المتاجر الإلكترونية التي نعتمد عليها، نعمل على تحسين سرعة التحميل وحل المشكلات، وكافة العوامل الفنية التي تسبب مشكلات للموقع.
  • متابعة وتقييم مستمر لأداء الموقع: نقدم لك تقرير بشكل أسبوعي وشهري، وتقديم لك كافة النتائج الملموسة التي نحققها لك، ونقدم لك كافة التوصيات التي تحتاج لها لتحقيق النجاحات الكبرى في متجرك الإلكتروني.

إن كنت ترغب في تحقيق النجاحات الكبرى على متجرك الإلكتروني والوصول لأكبر عدد من الجمهور، وزيادة المبيعات والانتشار الواسع محليا وعالميا، يمكنك الاستعانة بنا في أفضل شركة سيو والاستفادة من خدمات تحسين سيو المتاجر الإلكترونية المميزة، التي نوفرها لك باحترافية وفقا مجموعة من الاستراتيجات الموثوقة والتي حققت المزيد من النجاحات.

محتوي المقال
ذات صلة
error: Content is protected !!