whatsapp

كيفية كتابة المحتوى الحصري ا اكتشف 10 نصائح للتصدر بمحتواك

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

تخرج أحمد من الجامعة وبدأ الفراغ يسيطر على وقته وأصبح لا يفعل شئ سوى متابعة السوشيال ميديا، وبدأ يفكر في أنه لابد من أن يغير نمط حياته ويبدأ في معرفة طرق الربح والاستفادة المختلفة من وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك قرر أحمد الإقبال على تعلم كيفية كتابة المحتوى الحصري سواء مقالات، تسويقي، أو الإعلانات بالفعل حصل أحمد على أفضل كورس من قبل أفضل شركة سيو لتعليم كتابة المحتوى على أيدي محترفين متخصصين، وبدأ يحقق ربح شهري ويستفاد من الإنترنت بشكل يومي، إذا كنت تريد تغيير نمط حياتك مثلما فعل أحمد لمواكبة العصر فقط احجز الآن مع كورس المهندس محمد سمير سعيد.

الآن يمكنك التواصل مع خبير السيو محمد سمير وحجز الكورس بأقل التكاليف وبالخصم الموجود عليه حاليًا من خلال التواصل عبر رقم الواتساب.

أساسيات كتابة المحتوى الحصري

كتابة محتوى حصري متوافق مع محركات البحث المختلفة من يُعد القاعدة الأساسية والورقة الرابحة من أجل تصدر محركات البحث والوصول بصفحات المحتوى الخاص بك في الصفحات الأولى وتصدرها دون منازع، ولكن هل الأمر عشوائي مجرد كتابة فقط، لا الأمر يحتاج إلى التعلم والقراءة الكثير حتى يمكنك أن تصبح محترف في جميع المجالات، والتعلم يجب أن يكون على يد متخصص سيو احترافي مثل المهندس محمد سمير سعيد الذي يقدم لكم كورس فريد من نوعه في مجال السيو بأكمله ويعتمد على كيفية كتابة المحتوى الحصري بشكل احترافي من أبرز ما يقدمه لك:

  • تهيئة كاتب المحتوى للبحث والوصول إلى محتوى فريد من نوعه غير مكرر.
  • بالإضافة إلى أن تكون كاتب قادر على تحليل هوية الموقع الذي بالفعل ستقوم بتدشين العديد من المقالات.
  • كيفية عمل بريف كامل وشامل لأي موقع أو متجر تقوم بالتدوين فيه.
  • بالمثل كيفية البحث من أجل كتابة مقال فريد من نوعه يحمل هوية الكاتب نفسه.
  • كذلك معرفة كيفية كتابة المحتوى الحصري االمتوافق مع السيو SEO.
  • يتعلم الكاتب من خلال الكورس كيفية الرفع على الزردبريس مع تظبيط جميع إعدادات سيو المقال.
  • كذلك طريق وضع الروابط الدااخلية والخارجية في أماكنها الصحيحة.
  • بالإضافة إلى كيفية تحليل المحتوى الخاص بالمنافسين.
  • الكورس يقدم لك كيفية استخدام الصور الحصرية المختلفة ومدى توافقها مع السيو.

علاوة على ذلك الكورس لم يقنصر فقط على ذلك بل دراسة السيو الخارجي والداخلي للموقع مع الجزء التكنيكال مع وجود جزء تدريبي عملي شامل ومتابعة من المهندس محمد سمير سعيد بنفسه، خبرة أكثر من 10 سنوات في تصدر نتائج البحث الأولى للكثير من المشاريع على مستوى الوطن العربي.

كيفية كتابة المحتوى الحصري
كيفية كتابة المحتوى الحصري, نصائح لكتابة محتوى متوافق مع السيو، أساسيات كتابة المحتوى لتحسين محركات البحث

كيفية كتابة المحتوى الحصري

لكتابة محتوى حصري يمكنك من خلال تهيئة عناكب البحث من الزحف إلى هذه الصفحات، ينصحك المهندس محمد سمير سعيد باتباع بعض الخطوات المختلفة التي تمكنك من الظهور صفحات أولى وعليك اتباعها خطوة بخطوة من أجل الوصول إلى عملية التصدر بشكل كبير ومن أبرز خطوات كيفية كتابة المحتوى الحصري الآتي:

التخطيط

حتى لو كان بإمكانك كتابة 80 كلمة في الدقيقة وكانت مهاراتك في الكتابة قوية، فإن عملية كتابة المقالة ستستغرق أكثر من ساعتين إذا كنت مبتدئ، ومن بداية الفكرة إلى مرحلة “نشر المقال” الأخيرة، قد تقضي بضعة أيام أو حتى أسبوع لكتابة مقال حصري، لكن من المهم أن تقضي بعض الوقت المهم في التخطيط لمشاركتك، حتى قبل كتابة المقال النظر في المقال.

قبل أن تجلس وتبدأ في التفكير والتخطيط لهذه المقالة، يجب أن يكون كل شيء على ما يرام أولاً، مما يعني أن لديك عقلًا واضحًا ويمكنك الخوض في تفاصيل وأجزاء المقال لتتمكن من كيفية كتابة المحتوى الحصري،إذا لم يتم إعداد الأساس بشكل صحيح، فلن تحصل على الجودة التي تحتاجها.

اختيار الكلمة الرئيسية

قبل البدء في الخطوات التالية، يرجى التأكد من تحديد المقالات التي تهتم بها حقًا، لأن الكتابة عن مواضيع لا تهتم بها لن تثير حماسك، لذلك لن تكون قادرًا على العطاء كما يحلو لك،يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كان كاتب المقال قد سئم من موضوعه، أو إذا كان مهتمًا به وقت كتابة هذا التقرير.

العناوين الرئيسية للمقال

يحتاج أفضل المدونين إلى فهم عام لهذا الموضوع من أجل إبقائهم على المسار الصحيح،الغرض من عنوان المقالة هو التأكد من أنني أعرف ما أنوي تغطيته، والترتيب الذي يتم عرض العناوين المختلفة به، وبعض تفاصيل المحتوى الذي سيحتوي عليه كل قسم.

سواء كنت تكتب مخططًا تفصيليًا في مستند Word أو على الورق، بغض النظر عما تكتبه، افعل ما يناسبك للحفاظ على تركيزك، لذلك العناوين من أهمخطوات كيفية كتابة المحتوى الحصري.

 اختيار العنوان المميز

يمكنك استخدام طريقتين رئيسيتين لكتابة عناوين المقالات، يمكنك تحديد العنوان النهائي قبل كتابة المقال (واستخدام العنوان الخاص بك في تصميم المخطط التفصيلي)، أو يمكنك كتابة عنوان أولي للمقالة، واختيار العنوان الذي يناسبك بعد كتابة المقال.

كتابة عنوان مقال فني وعملي في نفس الوقت، يمكن أن يضمن جودة مقالتك ويساعدك في كيفية كتابة المحتوى الحصري، لكن في الوقت الحالي، أقترح عليك تجربة الأساليب التي تفيد القراء،إذا كان القراء يرغبون في قراءة دراسات حالة محددة حول كيفية القيام بالأشياء، فيرجى كتابة محتوى ذا صلة.

 كتابة المقال

إذا أكملت بحثك وحددت عنوانًا (أو على الأقل عنوانًا مؤقتًا)، وأنت الآن جاهز لكتابة مقال،بنفس طريقة العنوان، هناك طريقتان رئيسيتان لكتابة مقال مميز، يمكنك الجلوس وكتابة مسودة كاملة في جلسة واحدة، أو يمكنك إدراجها تدريجيًا بمرور الوقت، لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة هنا فقط اختر الطريقة التي تناسبك.

ومع ذلك، أوصي بالقيام بأكبر قدر ممكن من العمل دفعة واحدة، سيسهل هذا عليك التركيز على الموضوع ويقلل من فرصة نسيان النقاط المهمة التي تساعدك في كيفية كتابة المحتوى الحصري.

تطبيق معايير السيو داخل المقال

لابد من معرفة الأمور التي يتطلبها محرك البحث فلن يقتصر المحتوى على كونه مميز فقط ولكن يجب أن يتبع معايير السيو المختلفة ليسهل على محركات البحث المختلفة الوصول إليها ومن أبرز هذه المعايير التي يوضحها لكم المهندس محمد سمير سعيد:

  • توزيع الكلمة المفتاحية في المقال بطريقة مناسبة على أن تكون في في أول 100 كلمة، سيو الصور، العناوين الفرعية لابد أن تحتوي على الكلمة المفتاحية من أهم طرق كيفية كتابة المحتوى الحصري.
  • بالإضافة إلى كتابة وصف الميتا بشكل جذاب ومشوق على أن يتضمن على الكلمة المفتاحية.
  • كذلك الاعتماد على إدراج روابط داخلية لها علاقة بالمحتوى الذي تقوم بكتابته مما يساعد على أن تكتب مقال يساعد الزائر بشكل كبير.
  • تكرار الكلمات المفتاحية بما يتناسب مع المقال.
  • العنوان لابد أن يحتوى على الكلمة المفتاحية وأن يكون عنوان مشوق وجذاب للجمهور.

شاهد أيضًا: السيو 

 اختيار صور مميزة وجذابة

أثناء اختيار الصور لابد أن تراعي عدة عوامل مختلفة يجب تغطيتها بشكل أ وآخر من أهمها:

  • استخدم الصور ذات الصلة بمحتوى المقال يجب أن يكون لكل صورة في المقالة غرض وظيفي واضح،
  • بالمثل تجنب الصور الزخرفية نادرًا ما توفر الصور الزخرفية البحتة تجربة إيجابية للمستخدمين في كثير من الحالات، يتجاهلها المستخدمون فقط، ولكن في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي هذه الصور لتشتيت انتباههم.
  • كذلك لا تستخدم صورة لأنها تبدو جميلة، يرجى دائمًا التفكير في الرسائل التي ترسلها للزائرين عبر الصور وذلك من أهم خطوات كيفية كتابة المحتوى الحصري.
  • كذلك تقديم صور عالية الجودة تقديم صور مناسبة لجميع الشاشات المختلفة لجعلها تعمل بشكل صحيح.
  • يجب ألا تبدو الصور التي تستخدمها ضبابية أو منقطة. اختبار تباين اللون إذا كنت تستخدم نصًا على الصور، فمن المهم اختبار تباين الألوان للتأكد من أن النص قابل للقراءة.

مراجعة المقال وتحريره

مرحلة المراجعة قبل نشر مقال تعتبر من أهم مراحل كيفية كتابة المحتوى الحصري، لذا يجب أن تسأل نفسك، هل هذا بالضبط ما تنشره؟ لن يجلب كل كاتب محتوى أفضل مقال في المحاولة الأولى، يستغرق الكُتاب عدة ساعات لتوليد الأفكار ثم اقتراح مسودة أولى.

لكن المهم هنا هو تحرير المقال، وليس الضغط على زر النشر بعد المسودة مباشرة، يتطلب تحرير مقال طاقة أكثر من كتابة مقال، عند إعادة الكتابة، تقوم بإعداد النسخة النهائية من المقالة،ولتقوم بمراجعة المقال الذي تم كتابته قبل المرحلة النهائية وهي النشر يتطلب عليك معرفة بعض الأمور هي:

  • حدد الهدف عند تحرير المقالة، يرجى أن تكون محددًا جدًا بشأن الهدف من الموضوع الذي تختار التعبير عنه، اسأل نفسك ما هو الغرض من كتابة المقال وتحقق مما إذا كانت كلماتك تحدد هدفك بوضوح لمعرفة كيفية كتابة المحتوى الحصري.
  • الإطار الرئيسي يتضمن الإطار الرئيسي لهذه المقالة قسم “المقدمة”، والذي يحتوي على هدف المقالة ، وهو مقدمة للموضوع.
  • ثم يأتي جسم المحتوى أو جسم المقال، والذي يتضمن الجزء المركزي من المقالة، الرسالة التي تريد تقديمها والحل المقدم مع المقال.
  • ثم في النهاية الخاتمة التي يجب أن يكون فيها تبسيط لبعض الأفكار الواردة في موضوع المقال وتوضح فيها رسالتك للقارئ.

    كيفية كتابة المحتوى الحصري
    كيفية كتابة المحتوى الحصري, نصائح لكتابة محتوى متوافق مع السيو، أساسيات كتابة المحتوى لتحسين محركات البحث

10 نصائح لكتابة محتوى لتحسين محركات البحث

بعد أن تعرفنا سويًا على أبرز النقاط من أجل كيفية كتابة المحتوى الحصري مع المهندس محمد سمير سعيد عليك معرفة الآن بعض النصائح من أجل تحسين المحتوى الخاص بك ليتوافق مع محركات البحث وهي:

  • تحديد الجمهور المستهدف لمعرفة ما يفكر به وكيفية الوصول إليه بسهولة.
  • تحديد المحتوى التي تكتبي فيه وذلك من خلال الرجوع إلى المدونة وعمل تقرير شامل عن ما تقدمه وهل هي تبيع منتجات، تقدم خدمات أو مجرد مقالات ونصائح مختلفة للجمهور المستهدف.
  • تحليل المحتوى الخاص بالمنافسين.
  • استخدام المرادفات الخاصة بالكلمات الرئيسية من أجل التصدر.
  • بالمثل مشاركة المحتوى الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي.
  • استخدام التسلسل الهرمي أثناء بناء المقال الخاص بك مع استخدام H2، H3 وهكذا من أهم أساسيات كيفية كتابة المحتوى.
  • تتبع المقالات التي بالفعل قمت بكتابتها والتأكد من أن تمت أرشفتها حيث أن ارشفة مواقع جزء رئيسي من تحسين وتهيئة محركات البحث المختلفة.
  • اتباع معايير السيو المختلفة في كتابة المحتوى الحصري.
  • التعرف على أساسيات وإدارة التسويق الرقمي.

بذلك يمكنك كتابة محتوى حصري مميز تتصدر من خلاله محركات البحث، فعليك معرفة أن المحتوى هو الرورقة الرابحة التي يتم الاعتماد عليها من جوجل، ويمكنك تعلم كيفية كتابة المحتوى الحصري خطوة بخطوة مع المهندس محمد سمسر سعيد من خلال كورس السيو الشامل احجز الآن لتصبح مميز في مجالك.

محتوي المقال
ذات صلة
error: Content is protected !!