whatsapp

تشير التقارير الجديدة إلى أن فيسبوك، منصة التواصل الاجتماعي العملاقة، قامت بتقليل الزيارات المحولة منها إلى المواقع الإخبارية الخارجية بنسبة تصل إلى 50% خلال العام الماضي. يعتمد هذا التقرير على تحليل شامل لحركة الزوار على نحو 800 موقع إخباري، مما يظهر تراجعًا ملحوظًا في الزيارات على مدى الأعوام الستة الأخيرة.

تأثير السياسة على الزيارات

يُشير التقرير أيضًا إلى تغيرات في استراتيجية فيسبوك، حيث أنها تسعى إلى تقليل الوقت الذي يقضيه المستخدمون في المنصة في المحتوى السياسي، وذلك من خلال تغيير في خوارزميات ترشيح المحتوى.

تطبيقات ميتا والمحتوى الإخباري

قامت شركة ميتا، المالكة لفيسبوك، بجهود لتخفيض الوجود الإخباري في تطبيقاتها. فقد أنهت مشروع “فيسبوك نيوز” في ديسمبر الماضي، كما أعلنت عن نيتها في تقليل المحتوى السياسي على وجه التحديد في منصاتها.

تصريحات مارك زوكربيرج

عقب تحقيق الكونغرس الأمريكي في دور منصات ميتا في أعمال الشغب، أدلى مارك زوكربيرج بتصريحات تؤكد على رغبة المنصة في عدم التدخل في تجارب المستخدمين بالشؤون السياسية.

تطبيق السياسة على إنستاجرام وثردز

تتبع شركة ميتا نفس السياسة على منصاتها الأخرى مثل إنستاجرام وثردز، حيث تسعى إلى تركيز المحتوى على الجوانب الترفيهية وتجاهل الجدل السياسي.

تظهر البيانات الجديدة تأثيرا كبيرا لتغييرات سياسة فيسبوك على حركة الزوار إلى المواقع الإخبارية، مما يتطلب من الناشرين والمعنيين بالمحتوى تكييف استراتيجياتهم للبقاء على اطلاع على التطورات والتغييرات في البيئة الرقمية المتغيرة باستمرار.

المزيد: شركات الدفع الالكتروني في السعودية و بوابات الدفع الالكتروني

محتوي الصفحة

error: جميع الحقوق مفوظة لدي محمد سمير