whatsapp

أعلنت شركة أوبرا عن تحديث هام لمتصفحها الشهير، حيث أضافت دعمًا لنماذج الذكاء الاصطناعي Gemini من جوجل إلى مساعدها الذكي المدمج Aria. يتيح هذا الدمج لمستخدمي متصفح أوبرا الاستفادة من القدرات المتقدمة لنماذج اللغة الكبيرة التي توفرها Gemini، مما يعزز من تجربة التصفح ويساعد في توفير معلومات محدثة بدقة وكفاءة عاليتين.

التعاون بين أوبرا وجوجل

أوضحت جوجل أن نموذج Gemini هو الأكثر تطورًا وقدرة عند الإعلان عنه العام الماضي. منذ ذلك الحين، تم دمج ميزات Gemini في مجموعة من منتجات جوجل، بما في ذلك نظام التشغيل أندرويد الذي يحتوي على روبوت دردشة ذكي يعتمد على هذه النماذج. يشير هذا التعاون إلى مدى التزام كل من أوبرا وجوجل بتقديم أفضل التقنيات لمستخدميهم.

مع دمج نماذج Gemini، سيتمكن مستخدمو متصفح أوبرا من الوصول إلى ميزات جديدة ومتطورة. من بين هذه الميزات، يمكن لمساعد Aria تقديم تجارب تفاعلية جديدة ضمن برنامج AI Feature Drop، مما يتيح للمستخدمين تجربة أدوات مبتكرة قبل طرحها للعامة.

ميزة توليد الصور المدعومة بـ Imagen 2

من بين الميزات الجديدة التي يمكن لمستخدمي نسخة المطورين من Opera One تجربتها هي ميزة توليد الصور باستخدام نموذج Imagen 2 من جوجل. يمكن للمستخدمين ببساطة طلب إنشاء صورة معينة، مثل صورة لكلب على الشاطئ يحتسي مشروبًا، ومشاهدة كيف يمكن للنموذج توليد هذه الصورة بدقة.

ميزة أخرى مميزة هي إمكانية الاستماع إلى ردود Aria بصوت محادثة طبيعي باستخدام نموذج النص إلى الصوت من جوجل. هذا يجعل التفاعل مع المساعد الذكي أكثر واقعية ويساعد في تحسين تجربة المستخدم.

إذا أثبتت هذه الميزات نجاحها خلال فترة الاختبار، تخطط أوبرا لطرحها لجميع المستخدمين. ومع ذلك، قد يتم إجراء بعض التعديلات بناءً على ملاحظات المستخدمين الأوائل لضمان تقديم أفضل تجربة ممكنة.

التزام أوبرا بتقديم أحدث التقنيات

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود أوبرا المستمرة لتعزيز تجربة المستخدم من خلال دمج أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي. تسعى أوبرا دائمًا إلى جعل التصفح أكثر تفاعلاً وفعالية، مما يعكس التزامها بتقديم منتجات متطورة تواكب التغيرات التكنولوجية السريعة.

في الختام، يُظهر دمج نماذج Gemini من جوجل في متصفح أوبرا كيف يمكن للشراكات الاستراتيجية بين الشركات التكنولوجية الكبرى أن تسهم في تحسين تجارب المستخدمين بشكل كبير. ومع استمرار أوبرا في تبني أحدث الابتكارات، يمكن للمستخدمين توقع المزيد من التحسينات المثيرة في المستقبل.

المزيد: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم استثمار 2 مليار دولار في لينوفو لتعزيز التعاون التقني

محتوي الصفحة

error: جميع الحقوق مفوظة لدي محمد سمير