whatsapp

كتابة مقال متوافق مع السيو|10 خطوات فعالة

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

كتابة المقالات المتوافقة مع محركات البحث، لا تعتمد على المحتوى الجذاب والمفيد فقط، ما فائدة الأسلوب الإبداعي القوي والمميز، دون الاعتماد على تقنيات سيو المقالات، التي تساعد في تحقيق الظهور القوي والفعال لمقالك في محركات البحث المختلفة.

الاهتمام بكتابة مقال متوافق مع السيو، أمر ضروري يجب أن يركز عليه كل كاتب محتوى، بالإضافة لصاحب كل موقع، حتى يتم تحقيق الزيارات التي تسعى لها ويزيد من ثقة جمهورك بك وبموقعك، وكذلك زيادة الموثوقية لدى محركات البحث المختلفة.

يُعد السيو أحد تقنيات التسويق الإلكتروني المتطورة، والتي تزايد الاهتمام بها في الفترات الأخيرة في عالمنا العربي بشكل كبير، وذلك لما يحققه من أهداف ونتائج مميزة على عكس طرق التسويق التقليدية، ترغب في التسويق لنفسك من خلال محركات البحث، نحن في أفضل شركة سيو حلك الأمثل.

ما أهمية كتابة مقال متوافق مع السيو؟

عند البدء في كتابة مقال لمدونتك، عليك وضع بعض الأمور في عقلك قبل البدء في الكتابة، الاهتمام بسيو المقالات يحقق لك النجاحات التي تسعى لها، ويوصل موقعك لأكبر عدد من العملاء ويزيد من ثقة محركات البحث في موقعك، وفيما يلي مجموعة من فوائد كتابة مقالات متوافقة مع السيو:

  • جعل المقال جذاب: تنسيق المقال وترتيب الأفكار واستخدام العناوين المناسبة واتباع قواعد السيو، يساعد في جعل مقالك جذابا أمام القراء، وبالتالي فرص بقاء أكثر بموقعك.
  • زيادة معدلات الظهور في محركات البحث: من أهم الأسباب التي تجعلك تقوم بكتابة مقال متوافق مع السيو، هو تحسين الظهور في محركات البحث والترتيب في الصفحات الأولى.
  • جذب العملاء المستهدفين: تقدم خدمة ما أو تقوم بتقديم نصائح مختلفة من خلال موقعك ومدونتك، تبحث عن عملائك المستهدفين، تحسين سيو المقالات، يساعد في الوصول لهم من خلال استهداف الكلمات المفتاحية التي يبحثون عنها، مما يزيد فرص ظهوره وجذب العملاء للبقاء والتعرف على ما تقدمه.
  • زيادة معدلات المرور لموقعك: بعد كتابة المقال المتوافق مع السيو، ومعرفة الجمهور المستهدف من خلال القيام ببحث جيد وتحديد الكلمة المفتاحية الأساسية والبديلة التي يقوم عليها مقالك، وزيادة فرص ظهوره أمام الجمهور على محركات البحث المختلفة، يؤدي ذلك لزيادة معدلات المرور لموقعك.
  • زيادة الأرباح: كتابة مقال متوافق مع السيو، يحقق لك وصول أكبر للجهمور المستهدف وزيادة معدلات المرور لموقعك، إذا وصل جمهورك المستهدف، البقاء الأكبر في الموقع مع عمليات التفاعل ومشاركة المقالات مع الأخرين يساعد في زيادة المبيعات وتحقيق الأرباح.
  • التنافسية القوية: بكل تأكيد، تبحث عن مقال متميز عن غيرك من المنافسين، قد لا تقدم فكرة جديدة، ولكن الفيصل هنا كيف تقوم بتقديم الفكرة؟ وما مدى توافقها مع السيو ومحركات البحث؟ ومدى أهمية المحتوى والفائدة التي يحصل عليها القارئ من مقالك؟ كلما عملت على تحسين سيو المقالات، ستنافس بقوة وتظهر بشكل قوي وفعال في نتائج البحث الأولى لمحركات البحث.

ما الخطوات الفعالة لكتابة مقال متوافق مع السيو؟

عند البدء في كتابة محتوى جذاب ومميز ومفيد لجمهورك وقراء مدونتك الشخصية، أو عند التعريف الجمهور بالخدمة التي تقدمها وتشرح لهم النصائح، التي يجب عليهم الالتزام بها، الاعتماد على مجموعة من قواعد سيو المقالات يساعد في تحقيق الزيارات والوصول الذي تسعى له من خلال مقالاتك، فيما يلي نقدم لك مجموعة نم الخطوات الفعالة التي تساعدك في تحقيق النجاح الذي تسعى له.

ابحث عن الكلمات المفتاحية

ترغب في تحقيق تصنيف جيدا لمقالاتك وموقعك بين المنافسين، عليك استخدام الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها عملائك المحتملين، عليك الاعتماد على أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية، لمعرفة ما يبحثون عنه والتساؤلات الخاصة بهم، كما لا تنسى تحليل المنافسين عند البدء في كتابة مقال متوافق مع السيو.

بدلا من الحيرة للوصول للكلمات المفتاحية الجذابة، والتي تحقق لك الوصول لجمهورك المستهدف، وزيادة فرص التصنيف والظهور في محركات البحث بقوة، يمكنك الاستعانة بنا في شركة السيو المميزة، التي يديرها أفضل متخصص سيو المهندس محمد سمير سعيد، تحصل على خطة كلمات قوية لموقعك تحقق بها النجاح المناسب وزيادة المرور على الموقع.

كيف يمكن الاستفادة من العناوين الفرعية لصالحك؟

عند كتابة مقال متوافق مع السيو، يجب الاهتمام بتنسيق وتقسيم المقال بشكل جذاب ومفيد للقارئ ويحقق لك أهدافك المنشودة، والعناوين هو أحد وأهم الطرق الخطوات للقيام بتنسيق جيد وتقسيم الفقرات وتضمين الأفكار المختلفة في المقال.

تهتم عناكب جوجل ومحركات البحث بالعناوين وتقسيم المقال بشكل جذاب، تعامل معها كأنها قارئ لك، يبحث عن نظرة عامة عن مقالك، بعد اختيار عنوان جذاب لمقال، استخدام العناوين الفرعية لوضع أفكارك، واستخدام العناوين الجذابة في صالحك، كي تجعل القارئ يكمل القراءة.

بالإضافة إلى تضمين الكلمة المفتاحية الأساسية في واحد من العناوين الفرعية على الأقل، استخدم الكلمات المفتاحية البديلة، والكلمات التي تستهدف نية القراء والتي يستخدمونها في البحث، للوصول الفعال وزيادة معدلات الزيارات والظهور لمقالك في محركات البحث.

قسم المقال لفقرات صغيرة لتسهيل القراءة

عند كتابة مقال متوافق مع السيو بفعالية، يجب الاعتماد على بنية جيدة للمقال لتحسين تجربة المستخدم وتوفير له الشكل الجذاب وغير منفر لاستكمال القراءة دون الخروج بشكل سريع، لأن هذا يزيد من معدل الارتداد مما يسبب مشكلة لدى محركات البحث بخصوص تصنيف موقعك، لا تنس معرفة ما هو معدل الارتداد؟ كي تتجنب الوقوع في فخه.

لا تجعل فقرات المقال وكأنها أشبه بكتلة واحدة، لا فواصل بينها وبين بعضها وبين الأفكار بعضها البعض، حتى لا يشعر القارئ بالنفور وعدم القدرة على القراءة والخروج السريع من المقال، دون قدرتك على تحقيق الهدف منه.

لكتابة مقال متوافق مع السيو احترافي، قم بتقسيم المقال لعناوين فرعية جذابة، تحت كل عنوان فكرة واضحة ومباشرة تجيب القارئ عن المعلومات التي يبحث عنها، وكذلك تحل له المشكلات، حتى تزيد من سهولة القراءة مما ينعكس على تجربة المستخدم بشكل فعال، وبالتالي زيادة فرصك للترتيب في نتائج البحث الاولى لدى محركات البحث المختلفة.

كتابة مقال متوافق مع السيو
كتابة مقال متوافق مع السيو, سيو المقالات

هل يمكنني الحصول على حل لمشكلاتي في مقالك؟

بالتأكيد، القارئ من الأسئلة التي تدور في عقله عند البدء في قراءة مقالك؛ هل سأجد الحل هنا؟ أم اخرج وابحث في مكان أخر؟ كتابة مقال متوافق مع السيو، يجيبه عن ذلك عند التزامك بقواعد سيو المقالات، التي نقدمها ونشرحها لك في شركة المهندس محمد سمير المتخصصة.

معرفة عميلك المستهدف، يساعدك في كتابة واضحة وبسيطة ومستهدفة للعميل، حيث معرفتك احتياجات واهتمامات القارئ والعميل الذي تستهدفه، وكذلك التحديات والدوافع، يعطي انطباع إيجابي لدى القارئ، كأنه يُحادث صديق له عن مشكلاته وينفذ للحل مباشرة ويقدم أفضل الحلول لها.

حسنا! قد يكون الوضع في الاعتبار كل تلك الأمور في عقلك خلال الكتابة أمر صعب، لذا يكون ترتيب الأفكار في عقلك أو تدوينها في ورقة خارجية، كي تساعدك في حالة توقف تدفق أفكارك، يساعدك في الكتابة والإلمام بكل هذا في مقالك، مما يجعل القارئ ينتهي من القراءة وهو يملك الإجابة، بسبب قدرتك على كتابة مقال متوافق مع السيو باحترافية.

العنوان أولى خطوات القارئ على الطريق 

القارئ تائه لا يعرف الطريق الذي يسلكه عند بحثه عن المعلومات التي يريدها، أو عن المشكلة التي تواجهه، تتشعب الطرق أمامه وتتكاثر، جرب السير في جميع الطرق ولكنه فشل في الاستفادة من كل الطرق، لذا كن غير الجميع واجعل الخطوة الأولى للقارئ جذابة ومثيرة، تجعله يكمل الطريق معك دون قلق.

الخطوة الأولى للقارئ على الطريق؛ هي العنوان الجذاب، احرص على استخدام عنوان مميز يجعل القارئ يرغب في الدخول وقراءة المقال، استخدم الكلمة المفتاحية الأساسية في العنوان، تستطيع وضع كلمة مفتاحية بديلة أيضا؟ افعلها ولا تتردد.

استخدم الأرقام، استخدم الأسئلة الجذابة أو الجمل التشويقية، مما تزيد من تحسين تجربة المستخدم، وبالتالي زيادة تحسين ظهور المقال لمحركات البحث المختلفة وكتابة مقال متوافق مع السيو احترافي.

لا تغفل توزيع الكلمات المفتاحية بشكل صحيح 

ترغب في تحسين تصنيف المقال الخاص بك في نتائج محركات البحث والاستفادة من سيو المقالات باحترافية، لا تنسى التوزيع الصحيح للكلمات المفتاحية في المقال، بعدما ذكرنا أهمية استخدام عنوان جذاب للمقال وتضمين الكلمة المفتاحية به.

يوجد أيضا عدد من الأماكن التي يجب أن تتواجد بها الكلمة المفتاحية في المقال لكتابة مقال متوافق مع السيو، وفيما يلي نشرح لك توزيعها:

  • العنوان الرئيسي.
  • عنوان واحد على الأقل من العناوين الفرعية.
  • مقدمة المقال، احرص أن تكون في أول 10%.
  • خاتمة المقال.
  • وصف الميتا ديسكربشن الخاص بالمقال.
  • قم بتوزيعها في المقال بين نسبتي 1% لـ 2% احرص على توزيعها جيدا، لا تركزها في فقرة دون غيرها.
  • عنوان الصورة والنص البديل الخاص بها.
  • رابط المقال، لا تنس التأكد من وجودها في الرابط قبل نشر المقال، عدم وجودها يخفض إعدادت السيو لمقالك كثيرا، مما يجعله في النتائج المتأخرة لمحركات البحث، ويقلل من كتابة مقال متوافق مع السيو باحترافية.

كتابة المقال الطويل

قد يجد بعض القراء مشكلة في المحتوى الطويل، مع هذا محركات البحث كلما كان المقال طويلا، كلما نظرت إليه بعين الاهتمام، وعملت على تحسين ترتيبه في محركات البحث عند تحقيق كافة إعدادت سيو المقالات الأخرى.

احرص على كتابة المقال الطويل الجذاب، والذي يقدم كافة المعلومات والفوائد التي يبحث عنها العميل، غطي كل جوانب المشكلة والحلول التي يريدها العميل بشكل جذاب دون أي حشو وتكرار ينفر القارئ، إن كنت تبحث عن خدمات سيو الفعالة وكتابة مقال متوافق مع السيو، استعن بنا في شركة المهندس محمد سمير المميزة.

استخدم الوسائط المرئية في مقالك 

احرص على تضمين الوسائط المرئية المختلفة داخل المقال، وخاصة عندما يكون المقال طويلا كما ذكرنا في الفقرة السابقة، أول ما يجذب القارئ، الوسائط المرئية المختلفة سواء كانت، صور أو فيديوهات أو انفوجرافك أو غيرها، تشرح للقارئ ما تقدمه من معلومات بشكل أوضح ومبسط.

عند كتابة مقال متوافق مع السيو، استخدام ما يدعم ما تقدمه من معلومات من مصادر موثوقة، يزيد ثقة العميل فيما تقدمه ويجعله يبقى أطول وقت ممكن في المقال، للاستفادة من المعلومات التي تقدمها.

ما أهمية سيو الصور داخل المقال؟

بعد الحديث عن أهمية تضمين المقال الوسائط المرئية، عند الاهتمام بسيو المقالات الاعتماد على سيو الصور استراتيجية مهمة يجب ألا تغفلها، حتى تزيد من الثقة لدى محركات البحث، ومن أهم خطوات سيو الصور ما يلي:

  • احصل على صور عالية الجودة، مصممة بشكل جذاب للعميل وألوان مريحة للعين.
  • استخدام الكلمات المفتاحية في عنوان الصور والنص البديل.
  • لا تجعل المقال عبارة عن الكلام فقط دون الاعتماد على الصور، كلما زادت عدد كلمات المقال، أضف المزيد من الصور.
  • لا تنسى تقليل حجم الصور، حتى تزيد من سرعة تصفح الموقع، قد لا تلاحظ هذا في بداية موقعك، لكن عند وجود العديد من المقالات وزيادة عددها، تؤثر حجم الصور على سرعة الموقع وبالتالي أحد جوانب تحسين تجربة المستخدم.

هل لاستراتيجة الربط الداخلي دور فعال في تحسين سيو المقال؟

من الأمور المهمة التي يجب الاهتمام بها عند كتابة مقال متوافق مع السيو؛ هو بناء استراتيجية ربط داخلي قوية وفعالة، لأن خريطة الربط الداخلي القوية، تساعد في إنشاء خريطة ربط داخلي فعالة، حيث تساعد العميل الانتقال من مقال لأخر مرتبطين ببعضهم البعض، مما يزيد من مدة بقاء القارئ في المقال، وتقليل معدل الارتداد وبالتالي زيادة معدل التحويل.

من الأفضل عند عمل ربط داخلي في المقال، القيام بالربط في سياق المقال، ولا تستخدم الجمل المنفصلة مثل المزيد: إلا للضرورة القصوى، وعدم قدرتك على الربط في سياق الكلام، كما لا تستخدام مصطلحات مثل: “اضغط هنا” وغيرها من المصطلحات الشبيه عند القيام بإنشاء روابط داخلية.

بعد التعرف على ضرورة الاهتمام بسيو المقالات، والخطوات المهمة لكتابة مقال جذاب يتوافق مع إعدادات السيو، ويتم تصنيفه في النتائج الأولى من خلال محركات البحث، في حالة مواجهتك المشاكل في مدونتك بخصوص ترتيب الموقع، وإعدادات السيو الخاص بالمقالات، استعن بـ أفضل خبير سيو المهندس محمد سمير سعيد، الذي يتقدم بتصنيف موقعك للمراتب الأولى في محركات البحث، ومساعدتك في كتابة مقال متوافق مع السيو باحترافية.

محتوي المقال
ذات صلة
error: Content is protected !!