whatsapp

انواع الروابط الخارجية |أشهر 3 أنواع لتصدر نتائج البحث

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

لا شك أن انواع الروابط الخارجية من العوامل المساعدة والمؤثرة كثيرا في تقوية المحتوى الذي تقدمه وإظهار موقعك في نتائج البحث الأولى، لذا إذا كنت صاحب موقع لا يحقق أهداف تجارية بالشكل الذي تسعى إليه ولا تعرف كيفية عمل رابط خارجي قوي واستخدامه في زيادة عدد الزيارات وإظهار الموقع بالشكل الذي تريده و في وقت قياسي، عليك متابعة هذا المقال محمد سمير سعيد خبير السيو سوف يوضح لك الطريقة الصحيحة لبناء رابط خارجي قوي، يساعدك في ظهور موقعك في النتائج الأولى للبحث وبأقل جهد.

ما هي الروابط الخارجية؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما هي الروابط الخارجية؟ وما الفائدة من وضع رابط خارجي في المحتوى؟ كل هذه الأسئلة سوف نجاوب عنها بشكل تفصيلي في هذا المقال، لكن دعونا نتعرف أولا عن تعريف الروابط الخارجية أو ما تعرف بـ Backlinks.

يمكن تعريف الروابط الخارجية، بأنها روابط خارجية يتم عملها من خلال منتديات أو مواقع خارجية، تساعد الزائرون على التعرف على موقعك بشكل كبير، ويتم ذلك من خلال وضع الرابط الخاص بموقعك في مواقع ذات ثقة في جوجل، حيث عندما يضغط الزائر على هذه الروابط، تنقله إلى موقعك بشكل تلقائي دون جهد.

 في هذه الحالة تساعد الروابط الخارجية على زيادة عدد زيارات الجمهور إليك، وبالتالي تحقق نتائج مرضية في إظهار موقعك في البحث، لذا لا غنى عن انواع الروابط الخارجية عند كتابة محتوي وتسويقه في محركات البحث المختلفة.

أهمية الروابط الخارجية لتحسين موقعك في محركات البحث

من المؤكد أن الروابط الخارجية، عامل أساسي في تحسين موقعك بالشكل الذي تسعى إليه، إذا كنت ترغب في ظهور موقعك على نطاق أوسع، ليحقق عدد زيارات متتالية تحسن من ظهور موقعك لأكبر عدد من الجمهور، بالتالي تتصدر نتائج البحث الأولى لـ جوجل، في هذه الحالة، لابد من استخدام الروابط الخارجية، لما لها من أهمية كبيرة في تحسين موقعك، ومن أبرزهم:

زيادة الثقة والمصداقية

وجود  أحد انواع الروابط الخارجية في المحتوى الخاص بك، من مواقع ذات ثقة عالية وتتصدر نتائج البحث يساعدك ذلك في تقوية الثقة وزيادة المصداقية بين الجمهور وبين المحتوى المقدم، كما يساعد ذلك في تحسين محرك البحث وتوجيهه في إظهار موقعك على نطاق أوسع، بالتالي تحقق عدد الزيارات المطلوبة.

لمعرفة المزيد عن أفضل شركة سيو

زيادة الانتشار والمشاركة

تساهم انواع الروابط الخارجية في تحقيق أهم عناصر تضمن لك نجاح المحتوى وظهور الموقع في النتائج الأولى للبحث، حيث عندما يتم استخدام إحدى المواقع الموثوق بها والتي تحقق نتائج واضحة في نتائج البحث بجوجل، رابط خارجي خاص بموقعك يساعد ذلك فى زيادة عدد دخول الزائرون إلى موقعك ومشاركته بشكل أوسع، مما يساعدك في تحسين موقعك وإثباته بشكل قوي في محركات البحث المختلفة، بالتالي في هذه الحالة تحقق عدد زيارات مستمرة.

تقوية الموقع وإظهاره

تعتبر الروابط الخارجية من أهم العوامل، التي تساعد في تقوية سلطة موقعك بشكل كبير، حيث عندما يتم استخدام الرابط الخاص بموقعك، فى مواقع معتمدة وموثوق بها في جوجل، في هذه الحالة تساعد محركات البحث في التعرف على موقعك، بأنه من المواقع التي تعزز من استخدام واستدلال الجمهور لها، وثقة في احتوائها على جميع الخدمات التي تتعلق بالسيو، بالتالي في هذه الحالة تصنف محركات البحث موقعك، وتساعدك في إظهار نتائج موقعك في النتائج الأولى للبحث.

لذا لابد من استخدام انواع الروابط الخارجية بشكل أساسي في موقعك.

انواع الروابط الخارجية
انواع الروابط الخارجية

إضافة الأصالة إلى موقعك

عند إستشهاد مواقع معتمدة ذات مصداقية عالية من جوجل بموقعك فى المحتوى الخاص بهم، في هذه الحالة يساعد الجمهور في التأكد من جودة لموقع والمحتوى المقدم لك، بالتالي تزيد الروابط الخارجية من أصالة وجودة موقعك، وفي هذه الحالة تحقق عدد زيارات متتالية ومستمرة من الجمهور، بالشكل الذي يجعل محركات البحث تصنف موقعك، بأنه من المواقع ذات ثقة في احتوائها على جميع المعلومات المؤكدة والصحيحة، التي تساعد الجمهور في استخدامها بشكل عام.

 لا نجاح لمحتوى مقدم، بدون استخدام انواع الروابط الخارجية في المحتوى، لذا لابد من التركيز على الروابط الخارجية، لضمان ظهور موقعك في جوجل، وتحسين عدد زيارات الجمهور لك بالشكل الذي يحقق لك جميع الأهداف التجارية التي تسعى إليها.

انواع الروابط الخارجية

يوجد العديد من الروابط الخارجية الهامة، التي تساعدك في تقوية وتعزيز الموقع الخاص بك، وتحسين ظهور المحتوى الذي تقدمه في النتائج الأولى لجوجل، ومن أبرز هذه الأنواع التي لها تاثير قوى وفعال في إظهار موقعك، كلا من الأنواع التالية:

باك لينك No Follow

يعتبر هذا النوع من انواع الروابط الخارجية الجيدة، المستخدمة في تحسين تصنيف الموقع الخاص بك وإظهاره بشكل كبير في محركات البحث، حيث لا يحتاج هذا النوع من الباك لينك إلى تمريره، حيث يتم تجاهله من محركات البحث جوجل، وذلك عند مسح الصفحة الرئيسية لا يتم احتسابه في تصنيف الموقع.

مثال: عندما تقوم بنشر محتوى تسويقي أو اعلاني مع جهات خارجية مختلفة، تحتوى على روابط خارجية خاصة بموقعهم، ولا تريد أن يستخدم الزائرون هذه الروابط في الدخول لموقعهم، فيعتبر باك لينك No Follow الإختيار المناسب لمنع تحويل الزوار إلى تلك المواقع.

باك لينك Do Follow

يعتبر هذا النوع من انواع الروابط الخارجية التي تستخدم بشكل كثيف، حيث يتم استخدام الكثير من أصحاب المواقع المختلفة، هذا النوع من الروابط الخارجية، من أجل تقوية الموقع الخاص بهم لدى بعض المواقع الموثوق بها في محسنات البحث جوجل.

حيث عندما يتم استخدام الرابط الخاص بموقعك في هذه المواقع ذات مصداقية عالية لجوجل، وعن طريق استخدام باك لينك دوفلو في هذه الحالة تسمح للزوار بالدخول إلى موقعك والسماح بالتمرير بكل سهولة في صفحات الموقع الخاص بك.

لذا عند استخدام هذا النوع من الروابط الخارجية، لابد من وضع رابط موقعك في واقع موثوق بها وقوية لدى جوجل، من أجل زيادة ثقة الجمهور بموقعك، وتحسين تصنيف محركات البحث لموقعك، بالتالي تحقق عدد زيارات مستمرة، لذا لابد من استخدام انواع الروابط الخارجية بشكل أساسي في موقعك.

كيفية عمل روابط خارجية قوية شرعية

تيم محمد سمير سعيد سوف يوضح لك بعضا من الخطوات الهامة التي تساعدك في إنشاء روابط خارجية قوية شرعية، تساعدك في تقوية موقعك بالنسبة لجوجل والجمهور، لذا عليك إتباع تلك الخطوات البسيطة، لتحقيق أفضل نتائج مرضية، تساعدك في نجاح موقعك وظهوره في نتائج البحث الأولي لـ جوجل، إليك بعض الخطوات الهامة:

البحث عن مواقع ملائمة وذات صلة بموقعك

أول الخطوات التي يجب عليك القيام بها، لإنشاء رابط خارجي قوي يؤثر في جوجل، البحث عن أفضل المواقع التي لها علاقة بالمحتوى الخاص بك و بالمحتوى الذي تقدمه، حيث تسهل عليك هذه الخطوة الكثير، تساعدك في إنشاء رابط خارجي مناسب مع الموقع الآخر، بالتالي يجذب من انتباه الجمهور ويساعدهم في الدخول إلى موقع بكل سهولة من خلال الرابط الخارجي.

اختبار قوة دومين الموقع

لابد قبل استخدام انواع الروابط الخارجية في المواقع المختلفة، عليك التركيز على قوة دومين الموقع، وجودة المحتوى الذي يقدمه هذا الموقع، وهل هذا الموقع يحقق عدد زيارات فعالة ومستمرة أم لا؟ وهل يحقق تصنيف ملحوظ من محركات البحث لجوجل أم لا؟ إذا تحققت من قوة الموقع ومن تحقق تلك الشروط فيه، في هذه الحالة يمكنك وضع رابط خارجي خاص بموقع بكل سهولة وبدون أدنى مشكلة.

حيث تساعد المواقع ذات دومين قوي، على تحقيق نتائج مرضية لموقعك بشكل ملحوظ، كما تساعدك على زيادة عدد زيارات الجمهور إلى موقعك.

اقرأ المزيد عن أهم انواع المحتوى

قدم محتوى قوي جاذب للجمهور

بعد التأكد من قوة الدومين الخاص بالموقع، الذي سوف تضع لديه أحد انواع الروابط الخارجية التي تختارها، يجب تقديم محتوى جيد هدف على الموقع الخاص بك، بحيث عندما يقوم الزائرون بالدخول على موقعك من خلال الرابط الخارجي الذي تم وضعه في موقع ذات دومين قوى، يشاهدون محتوى قوي جيد مناسب وملائم لجميع الفئات المختلفة.

إذا قمت بتقديم محتوى جيد، في هذه الحالة تجعل الزائرون يقضون أطول وقت ممكن في الموقع الخاص بك، بالتالي يبدأون في التعرف على الخدمات الخاص بموقعك، ومشاركة موقعك الأصدقاء، وبالتالي تحقق عدد زيارات فعالة، وفي هذه الحالة يبدأ جوجل في تصنيف موقعك بأنه من المواقع الموثوق بها.

انواع الروابط الخارجية
انواع الروابط الخارجية

زيادة التواصل والتعاون

كل ما تحتاج إليه عند استخدام انواع الروابط الخارجية المختلفة الخاصة بموقعك في المواقع المختلفة، زيادة انتشار المحتوى الخاص بك على نطاق أوسع، ليشاهدوه العديد من الجمهور، وهذه الخطوة لن تتحق إلا من خلال، عنصر التعاون والتواصل المستمرة مع أصحاب المواقع المتعددة.

لذا إذا كنت تحتاج إلى ظهور موقعك بشكل كبير ولأكبر عدد من الجمهور، يجب بناء علاقات مهنية مع مختلف أصحاب المواقع ذات دومين قوي، والذين تربطهم علاقة بالمجال الخاص بك، وتواصل معهم بشكل مستمر، كما يمكنك اقتراح عليهم إنشاء محتوى مشترك ومحقق لجميع خدمات السيو المحددة، كل هذا يساعدك في تقوية الدومين الخاص بموقعك، وزيادة عدد زيارات الجمهور بشكل كبير.

اختبار جودة الروابط

بعد استخدام انواع الروابط الخارجية تأتي هنا أخر وأهم خطوة يجب عليك القيام بها، وهي اختبار جودة الروابط، لابد من القيام بهذه الخطوة، للتأكد إذا كانت الروابط الخارجية التي وضعها في مواقع ملائمة للمجتمع، وتتناسب مع المحتوى الذي تقدمه على الموقع الخاص بك أم لا، كما لابد من التأكد من أن المحتوى الخاص بالمواقع مناسب لجميع الفئات.

ما الفرق بين الروابط الخارجية والروابط الداخلية؟

يوجد فرق واضح بين الروابط الخارجية والروابط الداخلية، ف كلا منهما يقوم بدور أساسي ملحوظ في إظهار الموقع الخاص بك وتقوية المحتوى المقدم، حتى يظهر بشكل واضح في محركات البحث جوجل، ولكن بطريقة مختلفة.

يكمن الفرق بين هذان النوعان من الروابط في كلا من الآتي:

الروابط الخارجية

تعتبر الروابط الخارجية، روابط هامة توجه الزوار من موقع معين إلى موقع أخر، لزيارة المحتوى المقدم، وتعتبر في هذه الحالة بمثابة وجهة لموقع خارجي، يتم استخدام هذا النوع من انواع الروابط الخارجية بهدف زيادة عدد الزيارات، وزيادة الثقة بين المستخدمين والموقع.

لذا يهتم بهذا النوع الكثير من أصحاب المواقع المختلفة، من أجل تحسين قوة الدومين وتحسين تصنيف المواقع الخاصة بهم في محركات البحث، حيث عندما يتم النقر على الرابط الخارجي الذي تم وضعه في المواقع المختلفة، ينتقل المستخدمين بشكل تلقائي إلى موقعك.

الروابط الداخلية

الروابط الداخلية، عبارة عن روابط يتم استخدامها في مواقع داخلية من أجل توجيه المستخدمين، من صفحة ويب إلى صفحة آخر ولكن في نفس الموقع، لذا تسمى بالروابط الداخلية، عادة تستخدم هذه الروابط من أجل تسهيل تنقل المستخدمين لتكملة المزيد من القراءة أو التعرف على باقي الخدمات والمجالات المختلفة، ولكن في نفس الموقع.

مثال: تحتوى المواقع على قائمة رئيسية، وتحتوي هذه القائمة على مجموعة من الروابط الداخلية التي تسهل عليك التنقل في صفحات المواقع بكل سهولة، حيث تساعدك هذه الروابط عند النقر عليها على اختيار الصفحة الرئيسية للموقع، أو الخدمات المتوفر، وغيرها، لذا لا غني عن استخدام جميع انواع الروابط الخارجية والداخلية، لزيادة قوة موقعك وتحقيق نتائج عالية في محركات البحث.

كيفية بناء رابط خارجي قوي”جيست بوست” متوافق مع السيو

يعتبر الجيست بوست نوع من انواع الروابط الخارجية التي لها تأثير قوي في نجاح المحتوى الخاص بك، و لبناء رابط خارجي قوي جيست بوست لابد التركيز على هذه النقاط التالية بشكل دقيق، لضمان نجاح موقعك بالشكل المطلوب:

  • اختار مواقع قوية ذات دومين عالي وقوي، ملائم للموقع الخاص بك وتقدم نفس المجال، في هذه الحالة يمكنك وضع الرابط الخارجي الخاص بموقعك بكل سهولة.
  • التواصل مع المواقع الملائمة كما أوضحنا، لطلب وضع الرابط الخارجي أو الجيست بوست داخل الموقع لديهم.
  • التأكد من أن الرابط الخارجي الذي تم وضعه في مواقع الاخرين، تحتوى على الباك لينك دوفلو، حيث يسهل هذا النوع من انواع الروابط الخارجية على دخول المستخدمين بشكل تلقائي إلى موقعك، دون طلب السماح بالمرور.
  • ثم بعد ذلك يأتي دور محركات البحث في أرشفة الجسيت بوست الخاص بك، ليظهر في النتائج الأولى للبحث، بالتالي تحقق في هذه الحالة أهدافك، وتحقق زيارات مستمرة من الجمهور.

نصائح هامة لتحسين موقعك على محرك البحث جوجل

إليك بعض النصائح الهامة التي تساعدك على تحسين موقعك بشكل قوي، ليتوافق مع السيو ومحركات البحث جوجل:

  • اهتم بتقديم محتوى جيد يتوافق مع قواعد السيو، لابد من كتابة محتوى هادف وجاذب للجمهور، حيث يساعدك هذا على زيادة الزيارات وقضاء الجمهور في الموقع الخاص بك فترة أطول من الوقت، بالتالي يبدأ محرك البحث جوجل في النظر إلى موقعك وارشفته، بالتالي تظهر بشكل تلقائي في النتائج الأولى للبحث.
  • ركز على جودة المحتوى، لابد من كتابة محتوى جذاب ويجمع أفكار وأسئلة الجمهور بشكل كبير، تعتبر خطوة أساسية وهامة أيضا في زيادة الثقة بين الموقع الخاص بك والجمهور، مما يحقق لك أيضا عدد أكبر من الزيارات.
  • التركيز بشكل دقيق على استخدام انواع الروابط الخارجية والداخلية، حيث تعتبر الروابط الداخلية من أهم العوامل التي تساعد في نجاح المحتوى والموقع الخاص بك، كما تساعد في ظهور موقعك على نطاق أوسع للجمهور.
  • الاهتمام بجودة الصورة، يجب عليك عند تقديمك لـ محتوى هادف للجمهور، الإهتمام بجميع جوانبه من حيث الجودة والتنسيق الكامل للفقرات وعدد الكلمات، بالشكل الذي بفضله القارئ، كل هذا يساعد في زيادة عدد الزيارات وظهور موقعك بالشكل الذى تريده.
  • أخيرًا وليس أخرًا، لابد من التأكد من توافق جميع الشروط الواضحة والمحددة لـ Seo، كتابة محتوى متوافق مع السيو خطوة تضمن لك نجاح المحتوى الخاص بك بشكل كبير، بالإضافة بالاهتمام بجميع انواع الروابط الخارجية لضمان الحصول على موقع ذا دومين قوي.

لمعرفة أكثر عن  خدمات سيو

إذا كنت ترغب في معرفة جميع الخدمات البسيطة التي تساعدك في تقوية دومين موقعك بشكل قوي، يمكنك طلب استشارة مجانية الأن، من خلال موقع شركات محمد سمير سعيد خبير السيو، لمعرفة كيفية بناء واستخدام انواع الروابط الخارجية قوية، لتحسين موقعك في محركات البحث بالطرق الفعالة، التي تحقق لك الكثير من النتائج الواضحة في ظهور موقعك في النتائج الأولى للبحث في جوجل، بأقل التكاليف المناسبة لك.

محتوي المقال
ذات صلة
error: Content is protected !!