whatsapp

بمرور الوقت وتطور التكنولوجيا أصبحت الخدمات الإلكترونية لها حضور ملحوظ في مجتمعنا اليوم، وتعتبر المملكة العربية السعودية من الدول التي شهدت نمواً ملحوظاً في هذا المجال، حيث توفر العديد من مواقع خدمات إلكترونية متنوعة للمواطنين والمقيمين على أراضيها، سواء في مجال الحكومة الإلكترونية، التسوق الإلكتروني، الخدمات المالية، التعليم عن بعد، أو حتى الخدمات الصحية عبر الإنترنت. وفي هذا المقال، سنستكشف سنستعرض أفضل 10 مواقع للخدمات الإلكترونية في السعودية، ومن بينها موقع “أبو سهيل للخدمات الإلكترونية” ونسلط الضوء على الدور الذي تلعبه في تسهيل حياة المواطنين وتحقيق التطور الشامل في مختلف المجالات.

افضل 10 مواقع خدمات إلكترونية بالسعودية

1. موقع أبو سهيل للخدمات الإلكترونية

يُعد موقع أبو سهيل للخدمات الإلكترونية (https://abu-suhail.com/) منصة متكاملة تقدم باقة واسعة من الخدمات الإلكترونية التي تلبي احتياجات مختلف فئات المجتمع، من خلال واجهة سهلة الاستخدام وتصميم مُنظّم، يُتيح الموقع للعملاء إنجاز معاملاتهم الإلكترونية بسهولة وسرعة وبأقل تكلفة.

يُقدم موقع أبو سهيل للخدمات الإلكترونية مجموعة واسعة من الخدمات التي تُغطي مختلف المجالات، تشمل:

1- الضمان الاجتماعي:

  • تسجيل و حل مشاكل الضمان
  • التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور
  • رفع اعتراض في الضمان الاجتماعي
  • تحديث بيانات حساب المواطن و الضمان الاجتماعي المطور

2- حساب المواطن:

  • حل مشاكل حساب المواطن
  • رفع اعتراض في حساب المواطن
  • تحديث ملفك في حساب المواطن
  • خصومات وعروض التسجيل في حساب المواطن

3- الخدمات الإلكترونية:

  • إصدار وثائق رسمية
  • تقديم طلبات الخدمات الحكومية
  • دفع الرسوم الحكومية
  • متابعة معاملاتك الإلكترونية
  • إصدار جواز السفر.
  • تجديد الهوية الوطنية.
  • الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • دفع رسوم التأشيرات، وغيرها.

كما يوفر العديد من الخدمات الأخرى التي يمكنك الوصول لها بسهولة من خلال واجهة الموقع البسيطة والمميزة.

2. موقع أبشر

يعتبر موقع أبشر (https://www.absher.sa/) من أبرز المواقع الحكومية في السعودية، حيث يوفر خدمات متنوعة للمواطنين والمقيمين في المملكة، مثل تجديد هوية وإقامة الأفراد والمركبات، والاستعلام عن الخدمات الحكومية والمالية.

كما يتميز موقع أبشر بتصميم سهل الاستخدام وواجهة واضحة تُسهل على المستخدمين الوصول إلى الخدمات التي يحتاجونها.

3. موقع سداد

موقع سداد (https://www.sadad.com/) هي منصة حكومية موحدة للدفع الإلكتروني للرسوم الحكومية في المملكة العربية السعودية. تهدف المنصة إلى تسهيل عملية دفع الرسوم الحكومية للمواطنين والمقيمين، وتوفير بيئة آمنة وفعالة لإجراء المعاملات المالية.

يقدم موقع سداد مجموعة واسعة من الخدمات، تشمل:

  • دفع الفواتير: يمكن للمستخدمين دفع فواتير الكهرباء والماء والاتصالات والخدمات الأخرى من خلال المنصة.
  • سداد الرسوم الحكومية: يمكن للمستخدمين سداد رسوم الخدمات الحكومية المختلفة، مثل رسوم التأشيرات، ورسوم تجديد رخصة القيادة، ورسوم التسجيل في الجامعات.

4. موقع منصة مستقبل الاستثمار

موقع منصة مستقبل الاستثمار (https://futureinvestment.gov.sa/) يعد هذا الموقع المنصة الرسمية لبرنامج مستقبل الاستثمار في المملكة العربية السعودية. يهدف الموقع إلى تعزيز الاستثمار وتطوير الاقتصاد الوطني من خلال تقديم خدمات ومعلومات متعلقة بالاستثمار في المملكة.

5. موقع تمكين للخدمات الإلكترونية

يقدم موقع تمكين (https://www.tamkeen.sa/) أفضل مواقع خدمات إلكترونية متنوعة للأفراد والشركات في المملكة العربية السعودية، مثل تسجيل الشركات وتقديم الإفصاحات المالية والاستعلام عن الخدمات الحكومية والتجارية.

6. موقع تأشيرة الكترونية

يوفر موقع تأشيرة الكترونية (https://www.eserve.com.sa/) خدمات تأشيرة الكترونية للمقيمين والزوار في المملكة العربية السعودية. يمكن للمستخدمين تقديم طلبات التأشيرة ومتابعة حالة الطلب والدفع الإلكتروني عبر الموقع.

7. موقع معروف الإلكتروني

يعد موقع معروف (https://maroof.sa/) منصة إلكترونية تهدف إلى تنظيم وتنمية الأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية. يمكن للأفراد والشركات التسجيل في الموقع والحصول على شهادات معتمدة وتقديم الشكاوى والتقييمات.

8. موقع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة

يوفر هذا الموقع (https://www.kapl.org.sa/) خدمات مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في المملكة العربية السعودية. يمكن للمستخدمين الاستفادة من خدمات الاستعارة الإلكترونية والبحث في قواعد البيانات والمصادر المعرفية الأخرى.

9. موقع الهيئة العامة للإحصاء

يقدم موقع الهيئة العامة للإحصاء (https://www.stats.gov.sa/) معلومات وإحصاءات متعددة عن المملكة العربية السعودية. يمكن للمستخدمين الاطلاع على البيانات الإحصائية والتقارير والدراسات المختلفة التي تصدرها الهيئة.

10. موقع سما

يعد موقع سما (https://www.samma.gov.sa/) منصة إلكترونية للمشتريات الحكومية في المملكة العربية السعودية. يوفر الموقع خدمات التعريف بالموردين والمناقصات الحكومية وإدارة العقود والمشتريات الإلكترونية.

هذه بعض المواقع البارزة للخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، يمكن للمستخدمين الاطلاع على هذه المواقع واستكشاف الخدمات التي تقدمها وفقًا لاحتياجاتهم ومتطلباتهم.

محتوي الصفحة

error: جميع الحقوق مفوظة لدي محمد سمير