whatsapp

سيو سلة ا 5 استراتيجيات مجانية لزيادة حجم المبيعات

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

هل تفكر يا صديقي في إطلاق منتج أو خدمة جديدة من خلال إنشاء متجر إلكتروني خاص بك؟ وتبحث بشكل مستمر عن كيفية زيادة المبيعات وعمل خطط استراتيجية للتسويق تساعدك في جلب المزيد من الزيارات حيث يعتمد كل ذلك على تحسين سيو سلة الخاصة بالمنتجات التي تقدمها، وتواجهك المزيد من الصعوبات في كيفية فعل ذلك، الأمر لا يحتاج إلى تعقيد فقط يمكنك التواصل مع أفضل شركات السيو في الوطن العربي مثل شركات المهندس محمد سمير سعيد أفضل شركة سيو من واقع النتائج والإحصائيات لأكثر من 10 سنوات خبرة.

لذلك يمكنك التواصل الآن على رقم الواتساب مع أفضل خبير سيو في شركتنا لطلب استشارة مجانية خاصة بجميع خدمات المتاجر الإلكترونية المختلفة من أجل تصدر النتائج الأولى وزيادة المبيعات، اغتنم الفرصة واطلب الآن.

كيف يمكننا أن نحقق لك المزيد من المبيعات لمتجرك؟

يمكننا وضع استراتيجيات تسويق رقمي لمتجرك الإلكتروني الذي يساعدك في تحسين سيو سلة الذي هو بمثابة العصا السحرية لزيادة المبيعات وجلب المزيد من الزيارات المختلفة من خلال فريق العمل الخاص بشركتنا بقيادة المهندس محمد سمير سعيد أفضل متخصص سيو.

محمدسمير خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال السيو من واقع النتائج والإحصائيات التي حقهها بالعمل على المزيد من المشاريع المختلفة في العديد من أنحاء دول الوطن العربي أبرزها المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنه مدير شركة أوامر السعودية وشركة سيو فنون، واستشاري في العديد شركات السيو المختلفة.

كما يمكننا تقديم العديد من خدمات سيو المختلفة بالنسبة للمواقع الإلكترونية أو المتاجر المتعددة وزيادة نسبة المبيعات من خلال عمل المزيد من الاستراتيجيات المختلفة أبرزها:

  1. تحسين محركات البحث SEO من أجل تصدر نتائج البحث الأولى والظهور صفحة أولى دون منافس وبالتالي جلب المزيد من الزيارات الحقيقية لمتجرك.
  2. تسويق المحتوى الخاص بمنتجاتك من أجل زيادة الزيارات مع عمل روابط خلفية هادفة لموقعك.
  3. القيام بالمزيد من الحملات التسويقية لمنتجاتك وخدماتك بأسعار تنافسية.
  4. نساعدك في الحصول على عائد استثماري من خلال زيادة عددد المبيعات.
  5. كما نقدم لك جميع الخدمات الخاصة بتحسينات السيو الداخلي، الخارجي والتقني لمتجرك أو موقعك واكتشاف الأخطاء وإصلاحها.
  6. كذلك العمل على تسريع أرشفة جوجل من أجل تصدر النتائج وإجبار عناكب البحث على الزحف إلى محتواك.
  7. بالمثل حملات تسويق إلكتروني مميزة تدفعك للتصدر.
  8. كما يمكنك الحصول على جميع الخدمات التسويقية المختلفة واستراتيجيات الروابط الخلفية بأسعار تنافسية للغاية لا تقبل المنافسة.
  9. بالمثل تقوم شركتنا بتصميم المواقع الإلكترونية والمتاجر المختلفة وخطط تحسين سيو سلة بأفضل وأحدث السيرفرات.

ما هو سيو سلة ؟

SEO سلة هي عبارة عن مصطلح يستخدم في مجال التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية،وهي تعني ببساطة الجهود التي تبذل لتحسين محركات البحث للمنتجات التي تباع في موقع التجارة الإلكترونية أو على الإنترنت بشكل عام.

يهدف سيو سلة إلى جعل المنتجات التي تباع في مواقع التجارة الإلكترونية أكثر ظهورًا في نتائج محركات البحث العالمية، ويتم ذلك من خلال استخدام تقنيات واستراتيجيات محددة لتحسين صفحات المنتجات وتحسين الكلمات الرئيسية التي يمكن استخدامها للوصول إلى المستهلكين المناسبين.

الجدير بالذكر أن سيو السلة يعتبر جزءًا مهمًا من استراتيجية التسويق الرقمي لأي متجر إلكتروني، فهي تساعد على جذب العملاء وتحسين تجربة التسوق الإلكتروني لديهم، كما أنها تزيد من فرص العثور على الموقع عبر محركات البحث وبالتالي زيادة حركة المرور والمبيعات.

سيو سلة
سيو سلة

استراتيجيات سيو سلة

  • تحسين الكلمات الرئيسية: تحديد الكلمات الرئيسية التي يستخدمها العملاء للبحث عن المنتجات المماثلة واستخدامها بشكل فعال في صفحات المنتجات.
  • تحسين صفحات المنتجات: تحسين صفحات المنتجات من خلال إضافة الوصف الدقيق للمنتج والصور والتفاصيل التقنية والتقييمات والمراجعات من العملاء.
  • الارتباط الداخلي والخارجي: توفير روابط داخلية وخارجية عالية الجودة وذات صلة بالمنتجات لتعزيز الترتيب في محركات البحث وزيادة الثقة والمصداقية لصفحات المنتجات.
  • السرعة والأداء: تحسين سرعة تحميل صفحات الموقع وتحسين الأداء العام للموقع لتحسين تجربة المستخدم وزيادة الترتيب في محركات البحث.
  • التسويق بالمحتوى: إنشاء محتوى متنوع وقيم للمستخدمين عن المنتجات والصناعة لزيادة حركة المرور والثقة بالموقع.
  • يمكن استخدام سيو سلة في أي موقع تجاري إلكتروني أو منصة تسويقية عبر الإنترنت، وتعد هذه الاستراتيجية مفيدة جدًا في تعزيز ترتيب الموقع في محركات البحث وجذب المستهلكين وتحسين الإيرادات.

8 طرق لتحسين محركات البحث للمتاجر الإلكترونية

ترجع أهمية تحسين محركات البحث إلى أنها أحد أهم جوانب استراتيجة إدارة الأعمال التجارية عبر الانترنت لأصحاب المتاجر المختلفة، حيث إذا كنت لا تفعل كل ما بوسعك من أجل تحسين سيو سلة لمتجرك وتهئيته لمحركات البحث، فإنك بالفعل تخسر المزيد الزيارات والمبيعات، لذلك دائمًا ما يقدم فريقنا لك الدعم من أجل الوصول إلى الصفحات الأولى وتحقيق العائد الاستثماري المميز لذا ننصحك بعمل الآتي:

استخدام عناوين تشمل الكلمات الرئيسية لمنتجاتك

تعد العناوين والأوصاف التعريفية من أهم عناصر تحسين محركات البحث على الصفحة وتحسين سيو سلة، حيث يساعد تضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة في العناوين والأوصاف على ضمان أرشفة موقعك في محركات البحث بشكل صحيح بواسطة محركات البحث، كما يساعد أيضًا في زيادة نسب النقر إلى الظهور من صفحات نتائج البحث، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يساعد استخدام العناوين والأوصاف الغنية بالكلمات الرئيسية في تحسين ظهور صفحاتك في نتائج البحث المجانية، لذلك لابد من اتباع استراتيجية معينة أثناء عمل العناوين الخاص بمنتجاتك تتضمن الآتي:

  • علامة العنوان هي النص الرئيسي وتظهر في الزاوية العلوية اليسرى لمعظم متصفحات الويب.
  • وصف الميتا هو ملخص موجز لمحتوى صفحة الويب، ويظهر عادةً تحت علامة العنوان في صفحات نتائج محرك البحث.

توافق متجرك مع الهواتف المحمولة

يستخدم المزيد من الأشخاص هواتفهم الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى للوصول إلى الإنترنت، لهذا السبب من المهم التأكد من أن موقع الويب الخاص بك أو متجرك متوافق بشكل كبير مع الهواتف المحمولة مما يحسن من سيو سلة والسيو بوجه عام.

الجدير بالذكر أن موقع الويب المتوافق مع الجوال هو موقع يمكن مشاهدته والتفاعل معه بسهولة على شاشة صغيرة، وهذا يعني وجود تصميم سريع الاستجابة يتكيف تلقائيًا مع شاشات الهواتف.

 إذا لم يكن موقع الويب الخاص بك أو متجرك متوافقًا مع الهواتف المحمولة، فقد تفقد الكثير من الزيارات والعملاء المحتملين، لذا تأكد من تخصيص الوقت الكافي لتحسين موقعك لمستخدمي الأجهزة المحمولة.

صور المنتجات من أهم طرق تحسين سيو سلة

 صور المنتج ضرورية لزيادة المبيعات، فهي لا توفر للمتسوقين لمحة عما يشترونه فحسب، ولكنها تلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في تحسين محركات البحث ومن أهم طرق تحسين صور المنتجات الخاصة بك الآتي:

  1. استخدام العلامات البديلة علامات Alt هي علامات HTML توفر وصفًا نصيًا للصور، فهي تساعد محركات البحث على فهرسة الصور،كما أنها تساعد المستخدمين على سهولة رؤية الصور بشكل كبير.
  2. بالمثل تأكد من استخدام الكلمات الرئيسية التي تصف الصورة بدقة وتركز على الميزات الرئيسية للمنتج وذلك من خلال تخصيص الوقت لإنشاء علامات بديلة دقيقة ووصفية حتى يمكنك التأكد من تحسين صور منتجك بشكل جيد لكل من محركات البحث والمتسوقين.

تحسين On page seo

من العوامل الأساسية التي تساعدك في تحسين سيو سلة للمتاجر الإلكترونية والتي تزيد من فرصة تصدرك في نتائج البحث الأولى، ويتم التحسين الداخلي لصفحات المتجر الخاص بك من خلال تنفيذ استراتيجة تتم كالآتي:

  • استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في في المحتوى والعناوين الخاصة بك.
  •  كتابة العلامات الوصفية للمنتجات التي تشمل الكلمات الرئيسية وتكون مشوقة للجمهور.
  • استخدام الربط الداخلي لتحسين تدفق حركة المرور وزيادة الزيارات عبر موقعك.

تحسين البحث المحلي لمتجرك

لاتزال طرق تحسين محركات البحث المحلية ذات أهمية للمتاجر الإلكترونية المختلفة فمن الضروري تحسين موقع الويب الخاص بك لحركة البحث المحلية من أجل تحسين سيو سلة حتى لو كنت تبيع منتجات أو خدمات عبر الإنترنت، فمن المرجح أن يكون العملاء موجودين بالقرب منك ويتم ذلك من خلال:

  • تسهيل عثور العملاء المحتملين عليك من خلال إدراج مدينتك في عنوان موقع متجرك الإلكتروني وبياناته الوصفية لضمان ظهور موقعك في نتائج البحث المحلية.
  • بالمثل إضافة محتوى متعلق بالأحداث المحلية التي تقع بالقرب منك، أو معرفة ما يطلبه زوار منطقتك من خلال تحليل المنافسين وذلك يمنحك عائد استثماري قوي.
  • التأكد من أن العملاء المحتملين في منطقتك يمكنهم العثور على نشاطك التجاري بسهولة.

ترويج المنتجات على منصات التواصل الاجتماعي

ترويج المنتجات الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة تسويق رائعة يمكنك من خلالها زيادة حجم المبيعات وجلب المزيد من الزيارات المختلفة مما يساهم في زيادة العائد الاستثماري وتحسين سيو سلة لعناكب البحث، حيث يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى مجموعة جديدة كاملة من العملاء المحتملين ويمكنك عمل خطة الترويج للمنتجات كالآتي:

  • يمكنك إنشاء منشور جذاب على Facebook أو Twitter يتضمن رابط لصفحة منتجك.
  • بالإضافة إلى تشغيل الإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram أو LinkedIn.
  • كما يجب التأكد من أن المحتوى الخاص بك عالي الجودة وملائم لجمهورك المستهدف.

كتابة محتوى جذاب عالي الجودة

أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى إنشاء محتوى عالي الجودة يساعد موقع الويب الخاص بك على التميز عن الآخرين، لن يساعد المحتوى الرائع في جذب الروابط وتحسين محركات البحث وسيو سلة فقط، بل سيضمن أيضًا حصول زوار موقعك على تجربة مستخدم رائعة حيث أصبح ذلك أهم متطلبات جوجل ، وإليك المزيد النصائح الت تساعدك في إنشاء محتوى:

  •  تأكد من أن المحتوى الخاص بك مكتوب بشكل جيد وخالي من الأخطاء النحوية لذلك لابد أن تتعلم كيفية كتابة المحتوى الحصري.
  • كذلك توزيع الكلمات المفتاحية داخل صفحات المحتوى واستخدام المرادفات من أجل تصدر نتائج البحث سريعًا.
  • تحسين المحتوى من خلال إضافة الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسوم البيانية من أجل كسب ثقة جوجل أكثر والتففوق على المنافسين.
سيو سلة
سيو سلة

استخدام Google Shopping

يعد Google Shopping أداة قوية يمكنها مساعدتك في الوصول إلى عملاء جدد وتنمية أعمالك مع تحسين سيو سلة، لذلك لابد أن تعتمد عليها في عرض منتجاتك للعملاء المحتملين، عندما يبحث شخص ما عن منتج تبيعه، ستظهر قائمتك بجانب قوائم أخرى مماثلة، ستتضمن قائمتك صورة لمنتجك، بالإضافة إلى معلومات حول السعر وخيارات الشحن وتفاصيل مهمة أخرى، كما يمكن للعملاء المحتملين بعد ذلك النقر للوصول إلى متجرك لمعرفة المزيد وإجراء عملية شراء.

5 خطوات لزيادة المبيعات والربح لمتجرك

هناك العديد من الخطوات المختلفة التي يمكنك من خلال اتباعها تحسين سيو سلة الخاصة بمتجرك الإلكتروني مع زيادة عدد المبيعات، حيث ننصحك بتطبيق هذه الخطوات خطوة خطوة لتحقق أعلى نتائج في الظهور وزيادة نسبة المبيعات حيث يتم ذلك من خلال تمييز الخدمات والمنتجات التي تعرضها وتتضمن استراتيجية التحسين الآتي:

تحليل السوق الخاص بك وبمنافسيك

الخطوة الأساسية الأولى لتحسين تصنيفك وتصنيف سيو سلة على المتاجر الإلكترونية هي بلا شك تحليل المنافسين وهي من أهم الأوراق الرابحة التي تساعدك في الظهور سريعًا ضمن نتائج البحث مع زيادة حجم المبيعات الخاصة بك عن طريق:

  • تحسين وتمييز المنتج والخدمات الخاصة بك وضبط استراتيجية SEO .
  • بالمثل ابحث عن منافسيك وقارن بين عناوين منتجاتهم وصورها ونقاطها ومراجعاتها وتقييماتها مع عناوين منتجاتك وما تقدمه من خدمات أيضًا.
  • استخدم أفضل الممارسات الخاصة بهم من خلال الاستفادة من نقاط ضعف منافسيك لتقديم المزيد من التحسينات التي تلعب على نقاط الضعف الخاصة بهم.

على سبيل المثال إذا كانت المراجعات العديدة لمنافسيك لديها ضمانًا قصيرًا جدًا لمنتج تبيعه فاغتنم الفرصة لتقديم ضمان أطول، ومراجعات أفضل من قبل تقييمات المشتريين.

تمييز الخدمات والمنتجات التي تقدمها

من أهم استراتيجيات تحسين سيو سلة هي العمل على تمييز وتحسين الخدمات التي تقدمها من أجل زيادة حجم المبيعات ويتطلب هذه الخطوة منك فعل الآتي:

  1.  الواجهة الأساسية للمنتج: التي تسمى العرض التقديمي ضروريًا لتشجيع المشترين على إضافة منتجك إلى سلة التسوق الخاصة بهم، ويجب أن تكون واضحة ومؤثرة وفعالة بحيث يكون المستخدم قد فهم في غضون دقائق قليلة فوائد منتجك ووظائفه.
  2. صور الخدمات والمنتجات: يجب أن تتوافق صور منتجاتك مع متطلبات جوجل، انتبه جيدًا لجودة الصور التي تقدمها علاوة على مدى وضوحها بالنسبة للمستخدمين، ولا تنس أنها يجب أن تكون دقيقة قدر الإمكان من حيث مظهر المنتج، ومنسقة من حيث طريقة العرض وذلك من أجل إقبال المشتريين عليه وزيادة الزيارات والشراء.
  3. العنوان: اتبع التنسيق الموصى به من قبل العناوين الخاصة بالمتاجر، واستهدف كلماتك الرئيسية الأكثر تأثيرًا ولا تتجاوز الحد الأقصى البالغ 200 حرف.
  4. نقاط القوة الخاصة بمنتجك: أكد على نقاط قوة منتجك باستخدام الكلمات الرئيسية الأكثر صلة على أن تكون بسيطة ومفهومة بالنسبة للعملاء.
  5. مراجعات منتجات وخدمات المنافسين: قم بتحليل مراجعات المنتجات لفهم الآراء السلبية وتحسين عروضك إذا كنت تقدم نفس منتجات المنافسين، فهي من أهم خطوات تحسين سيو سلة حيث أن العملاء دائمًا في حالة ترقب عن هذه المراجعات والتعليقات السلبية المختلفة.

تحسين وصف المنتجات والخدمات لتحسين سيو سلة

يعتبر وصف المنتجات التي تقدمها طريقة ممتازة لاستقطاب عناكب البحث إليك وزيادة عدد الزيارات والمبيعات وذلك يتم عن طريقة الآتي:

  • يمكنك إضافة الحد الأقصى من الكلمات الرئيسية المستهدفة والتحدث عن فائدة منتجك وتقديم أمثلة على استخدامه.
  • كذلك يمكنك اغتنام الفرصة للاطمئنان على علامتك التجارية وجودتها من خلال المزيد من المراجعات والتقييمات المختلفة..
  • تنسيق النص باستخدام فقرات بالخط العريض أو المائل ليكن أكثر وضوحًا للمشترى لاتخاذ خطوة الشراء.

التشجيع على شراء المنتجات أو طلب الخدمة

من أهم الخطوات التي عليك فعلها من أجل زيادة المبيعات لمتجرك الإلكتروني والطلب عليها هو التشجيع على شراء الخدمات والمنتجات الخاصة بمتجرك، ولكن كيف يمكنك عمل ذلك، نوضح لك من خلال فريقنا بعض الاستراتيجيات المتبعة التي تزيد من مبيعاتك وتحسين متجرك أهمها:

  • منشورات لتشجيع المشترين على ترك مراجعة لمنتجاتك، على سبيل المثال، يمكنك أن تقدم لهم الفرصة لنشر صورة على متجرك مع منتجك أثناء العمل.
  • بالمثل أرسل رسائل بريد إلكتروني إلى المشترين لتأكيد شحن طلباتهم، بمجرد استلام المنتج، يمكنك الاستفادة من هذا التبادل لدعوتهم لإبداء رأيهم حول المنتج ومشاركة تجربة المستخدم الخاصة بهم.
  • تعمل المراجعات الإيجابية التي تم التحقق منها على زيادة ظهور منتجاتك في نتائج البحث، لذلك تعتبر هذه الخطوة ضرورية لتحسين تصنيفك وتحسين سيو سلة لمتجرك.

الزوار يقرأون الآن: متخصص سيو

سيو سلة
سيو سلة

أهمية البحث العضوي في تحسين ترتيب المواقع التجارية

يعتبر البحث العضوي واحدًا من أهم عوامل نجاح التسويق الرقمي للمواقع التجارية، ويشير البحث العضوي إلى النتائج التي يتم عرضها في محركات البحث دون الحاجة لدفع الأموال للحصول عليها، بمعنى آخر البحث الذي يعتمد على جودة ومحتوى الموقع بدلاً من الدفع للحصول على مركز متقدم في صفحات محركات البحث.

ومن المعروف أن معظم المستخدمين يقومون بالبحث عن المنتجات والخدمات التي يرغبون في شرائها عبر محركات البحث، ويعتمدون بشكل كبير على النتائج الأولى التي تظهر لهم، وبالتالي يمكن القول إن الترتيب الجيد في نتائج البحث العضوي يلعب دورًا حاسمًا في جذب المزيد من الزوار والمستخدمين وزيادة المبيعات، ولتحسين ترتيب الموقع في البحث العضوي، يتعين على أصحاب المواقع العمل على:

  • تحسين جودة المحتوى وتحسين تجربة المستخدم والحفاظ على التحديثات المستمرة للموقع.
  • يمكن استخدام الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة لتحسين ترتيب الموقع، كما يمكن الاستثمار في بناء روابط داخلية وخارجية للموقع وتحسين سرعة التحميل والأداء العام للموقع.

بذلك نكون تعرفنا على كل ما يخص تحسين سيو سلة وكيفية زيادة المبيعات وحجم الزيارات على المنتجات التي تقدمها من خلال بعض الخطوات، ولتسهيل الأمر عليك يمكنك طلب خدمات شركتنا من أجل زيادة العائد لمتجرك باتباع استراتيجيات التسويق بأسعار تنافسية، اطلب الخدمة الآن وتحقق من النتائج بنفسك.

محتوي المقال
ذات صلة