whatsapp

ارشفة مواقع كيف تعمل لتصدر نتائج بحث الصفحة الأولى

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

دعونا نتعرف سويًا عن ارشفة مواقع وكيف تعمل حتى يتمكن محرك البحث من جعل موقعك يتأرشف بشكل سريع مما يساهم في ظهور المحتوى الخاص بك في نتائج البحث الأولى وتصدر النتائج مع التعرف على جميع المشاكل التي تواجه موقعك أثناء عملية الأرشفة بشكل سريع والحلول المضمونة السريعة، مع شرح كافي لكيفية عملية الزحف من جوجل.

يمكنك تصدر الصفحات الأولى من خلال التعامل مع خبير السيو محمد سمير سعيد والرد على جميع استفسارتكم من خلال رقم الواتساب.

ما هي ارشفة مواقع

أرشفة المواقع من أهم العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار حتي يمكنك من تصدر نتائج البحث الأولى وهي عبارة عن عملية يتم من خلالها استهداف جميع المحتوى والصفحات الموجودة على الموقع الخاص بك من خلال محرك البحث جوجل.

حيث يبدأ جوجل في تصنيف المحتوى الخاص بالموقع وفقًا لقاعدة المعلومات لديه، ثم يبدأ محرك البحث في ربط كل صفحة بما يتم البحث عنه، من ثم إرجاعها إلى نتائج محرك البحث للتأكد من محتوى الصفحات بشكل عام، وتوجيه الزائرين المناسبين للمحتوى الخاص بك، أي أنها عملية معقدة من قبل جوجل.

من ثم يبدأ محرك البحث في وضع المحتوى الخاص بموقعك إلى الأرشيف الخاص به، عن طريق عمليات الزحف بالبحث عن الكلمات الرئيسية، الوصف، العناوين، وغيرها من إشارات مرجعية خاص بموقعك من خلالها تتم عملية الفهرسة السريعة.

لماذا لا يظهر موقعك في جوجل؟ 7 أسباب تعرف عليها

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تعمل على تأخير ظهور موقعك في جوجل أو قد ترى أن المقالات الخاصة بك لا تظهر نهائيًا على محرك البحث السبب في ذلك عدم أرشفة الموقع الخاص بك في جوجل، من هنا تبدأ التساؤلات عن مشاكل ارشفة مواقع وحلها فلابد من التعرف على المشكلة قبل الذهاب إلى الحل ومن أبرز مشاكل الأرشفة الآتي:

  • موقعك جديد: عامل رئيسي في تأخير عملية ظهور نتائج موقعك في محرك البحث أن الموقع الجديد، وبالتالي يحتاج إلى فترة معينة لتتم عملية الأرشفة ويتوقف ذلك على إضافة خريطة موقعك على جوجل.
  • علامة noindex: وجود هذه العلامة على صفحات الويب الخاصة بك مما يمنع جوجل من الزحف إلى المحتوى، فهي بمثابة عملية حظر وتحتاج إلى مصمم الموقع من مراجعة هذه المشكلة والعمل الفوري على حلها.
  • حظر ملف robots.txt: حيث إذا تم حظر هذه الملف من قبل البرامج الخاصة بزحف محركات البحث، وهذه المشكلة تمنع نهائيًا الوصول إلى المحتوى الخاص بك من قبل جوجل.
  • استهداف كلمات بحث ذات تنافسية عالية: إذا كنت بالفعل تستخدم كلمات بحث عليها نسب تنافس عالية جدًا فمن المحتمل أن تتأخر عملية الأرشفة الخاصة بـ محتواك ولا يسهل الوصول إليها من قبل جوجل خاصًة إذا كنت تنافس علامات تجارية عالية الجودة.
  • عدم بناء الروابط الخلفية: من أهم البنود الرئيسية في عمل ارشفة مواقع سريعة بشكل عام على أن تكون هذه الروابط عالية الجودة، فمن الممكن أن تقوم بتجربة روابط غير مجدية مما يعمل على تأخير عملية الأرشفة في جوجل، لذلك اختيارها بعناية عامل رئيسي في تسريع عملية الأرشفة.
  • التقنيات الخاصة بموقعك: ضعيفة للغاية مثل سرعة الموقع، مدى توافق الموقع مع الهواتف المحمولة،عدم مراقبة Search Consol، بالإضافة إلى أنه لا توجد حركة مرور خاص بموقعك على محركات البحث مما يؤدي إلى تأخير عملية الأرشفة من قبل محركات البحث.
  • عقوبات جوجل: إذا كان محتوى موقعك مخالف لسياسات جوجل مما يؤدي إلى حظره وعدم ظهوره على محركات البحث.
ارشفة مواقع
ارشفة مواقع

كيفية تسريع أرشفة موقعك على محرك البحث جوجل

أنت كصاحب موقع أو مدونة لابد أن تتحلى بالمزيد من الصبر والخبرة العملية من أجل تحقيق أعلى النتائج والظهور سريعًا في محركات البحث، وبالفعل لتحقيق ارشفة مواقع سريعة والظهور كصفحة أولى في النتائج وتصدر محركات البحث أنت بحاجة إلى أفضل شركة سيو بالطبع شركات المهندس محمد سمير سعيد التي تجعلك تتصدر النتائج من خلال توفير جميع خدمات سيو SEO ومن أبرز خدمات الأرشفة التي يقدمها الموقع:

  1. فحص الموقع: يتم ذلك عن طريق وضع استراتيجية شاملة بالموقع ومعرفة مدى توافق الموقع مع محركات البحث بالإضافة إلى وضع خطة تسويقية شاملة.
  2. إدارة المحتوى: من خلال متابعة المحتوى الموجود على موقعك وجعله محتوى تسويقي يقوم بالتسويق التلقائي للموقع، على أن يتم متابعة تحديثات جوجل التي تتم يوميًا.
  3. تحليل المنافسين: وذلك بوضع خطة تستهدف نقاط الضعف الخاصة بالمنافسين من أجل أن يتصدر موقعك نتائج البحث الأولى وتصدرها دون منافس.
  4. عمل خطة باك لينكات: تعتمد على الجودة والدقة حتى يتمكن محرك البحث جوجل من معرفة أم محتوى الموقع الخاص بك يقدم معلومات وخدمات مفيدة للزائرين مما يزيد من عملية ارشفة مواقع.
  5. بالإضافة إلى حل جميع المشاكل المتعلقة بالسيو الخارجي والداخلي و عمل حملات تسويقية لموقعك كل ذلك مع متخصص السيو محمد سمير سعيد والوصول بنتائج موقعك للصفحات الأولى والزحف إليها من قبل محرك البحث google.

أفضل ممارسات تحسين أرشفة المواقع في محركات البحث

عليك معرفة أن عملية تحسين ارشفة مواقع بوجه عام تحتاج إلى استراتيجية معينة والمزيد من عمليات التتبع المختلفة وهي من أهم مهام خبير سيو SEO والتي توفرها لك شركات المهندس محمد سمير سعيد وتتضمن الآتي:

تتبع صفحات الموقع بعد النشر

من أفضل الممارسات هو تتبع الصفحات التي قمت بنشرها على الموقع خاصًة إذا كان الموقع الخاص بك جديد، حيث لابد من إضافة خريطةXML لموقعك على جوجل، وربط الموقع الخاص بك بجوجل سيرش كونسول مما يحسن من عملية ارشفة مواقع لمحتواك من قبل google، كذلك التأكد بأن موقعك نشط على محرك البحث من خلال البحث بعنوان url للموقع على محرك البحث.

إذا لم تتوافر جميع هذه النقاط فتأكد أنك ستواجه مشكلة أرشفة المقالات الخاصة بك على محرك البحث، فيمكنك التواصل مع شركة محمد سمير سعيد وطلب الاستشارة المجانية لحل هذه المشكلة.

التأكد من عدم وجود علامة noindex

لابد من التأكد أن هذه العلامة غير موجودة على موقعك الخاص فهي تمنع ارشفة مواقع بشكل عام ويتم حل مشكلة علامة noindex بهذه الطريقة:

  • قم بعمل فحص عنوان ال URL الخاص بموقعك في google search console حتى تتأكد هل هذه العلامة موجودة فعليًا على الموقع أم لا.
  • حيث يمكنك استخدام أداة الزحف إلى موقع الويب Screaming Frog gg;a للكشف عن وجود هذه العلامة.
  • تأكد من تشغيل رؤية إعدادات محرك البحث للزحف إلى موقعك.
  • بالمثل يمكنك مراجعة المتخصصين ومصممي المواقع في شركة محمد سمير سعيد لحل المشكلة إذا لم تستطع حلها.

إنشاء محتوى قابل للزحف

من أهم الممارسات العامة لتحسين عمليات ارشفة مواقع أن يكون المحتوى الخاص بالموقع قابل للزحف وذلك يتوقف على العديد من العوامل المختلفة:

  1. إنشاء محتوى يتوافق مع سياسات جوجل.
  2. بالمثل أن يكون محتوى الصفحات متوافق مع إعدادات السيو SEO.
  3. كذلك تصميم الصور بجودة عالية توافق معايير السيو.
  4. اختيار الكلمات الرئيسية وفقًا لخطة واستراتيجية معينة وفقًا لتحليل المنافسين.
  5. الاهتمام بربط محتوى الصفحات المشابهة مع بعضها البعض .
  6. عمل خطة روابط خارجية عالية الجودة.

التأكد من إعدادات عمليات إعادة التوجيه 301

من المحتمل في حالة عدم أرشفة محرك البحث جوجل لموقعك أنه قام بترحيل الموقع لوجود أخطاء أثناء عملية الفهرسة ولم يتمكن من استكمال عملية الزحف؛ لذا يتوجب عليك أن تتبع حركة المرور وإعادة توجيها مرة أخرى حتى يتمكن محرك البحث من الزحف إلى صفحات موقعك، حيث أن عمليات التوجيه من الخطوات الرئيسية في تحسين عملية ارشفة مواقع.

ارشفة مواقع
ارشفة مواقع

كيف تقوم بأرشفة موقعك في جوجل سريعًا؟

إذا كنت تبحث عن طريقة مميزة لحل مشكلة أرشفة الموقع الخاص بك، كما يمكنك تعلم أرشفة المواقع بسهولة من خلال الحصول كورس السيو الخاص بالمهندس محمد سمير الذي ينصح بحل مشكلة ارشفة مواقع كالتالي:

  • التسجيل في Google Search Console و أدوات مشرفي المواقع وهي عبارة عن مجموعة من الأدوات التي توفرها جوجل لأصحاب المواقع لمتابعة عمليات الزحف وجميع المشاكل التي يتعرض لها موقعك ومن أبرز هذه الأدوات:
    1. أداة Index Status: تساعدك في التعرف على جميع محتوى الصفحات التي تمكن محرك البحث من الوصول إليها والمحظورة، لتتمكن من حل المشكلة.
    2. خرائط Sitemaps: ملف شامل على جميع محتوى موقعك بشكل منظم مما يساعد في زحف محرك البحث إلى المحتوى الخاص بك، حيث أن السايت ماب من أهم ما يمكن مراجعته لتسريع وتحسين ارشفة مواقع.
    3. بالإضافة إلى عدد من الأدوات الأخرى أهمها pingdom أدوات قياس السرعة، أداة تحليل موقعك Similarweb ، موقع معرفة ترتيب ظهورك Serps Rank Chegker، موقع Ahrefs لمعرفة الروابط الخارجية لموقعك وSeo Spider لفحص جميع الروابط الخاصة بك.
  • التسجيل في جوجل أناليتكس Google Analytics مما يساعد في عملية تسريع أرشفة الموقع من خلال التقارير اليومية الموجودة عليه لنشاط الموقع الخاص بك.
  • ربط الموقع الخاص بك بمنصات التواصل الاجتماعي مع الاستمرار على نشر محتوى خاص بموقعك من أجل زيادة التفاعلات وأن يكون لك علامة تجارية خاصة بك.

حل مشكلة ارشفة مواقع يدويًا

هل تبحث عن طريقة يدوية تعمل على تسهيل الزحف من قبل محرك البحث جوجل إلى موقعك، بالفعل هناك طريقة وفقًا للمزيد من تجارب أصحاب المواقع وبوجه عام الطريقة اليدوية ناجحة بشكل كبير إذا كان الموقع جديد، ولكن هناك عدد من المشاكل التي ذكرناها لك لا يمكن حل مشكلة ارشفة مواقع سوى باستخدام خدمات أفضل الشركات الموجودة و أبرزها شركات المهندس محمد سمير سعيد، وتتم أرشفة المقالات يدويًا بهذه الخطوات:

  • يتم طلب فهرسة من خلال Google Search Console.
  • قم بنسخ عنوان URL الخاص بالمقال الذي تريد أرشفته على محرك البحث.
  • اضغط إدخال للعنوان وسيظهر أنك قمت بطلب الأرشفة.
  • تابع المقال للتأكد ما إذا تم أرشفته أم لا.
ارشفة مواقع
ارشفة مواقع

6 خطوات تحسين محركات البحث لسرعة ارشفة مواقع

تحسين محركات البحث من أجل الوصول إلى النتائج الأولى تعتمد في المقام الأول على ارشفة مواقع من قبل جوجل، لذلك لابد أن تحرص أن يكون هدفك ليس إنشاء موقع وحسب ولكن أن يكون الموقع فريد من نوعه يشمل على استراتيجية ناجحة ومخطط لها وهذا بالفعل ما تفعله شركات المهندس محمد سمير لتصدر نتائج البحث في الصفحة الأولى ومن أبرز الخطوات:

  1. أن تكون على وعي وإدراك بما تقدمه من خلال تحديد الجمهور المستهدف وفهم شخصية العملاء وذلك ما يسهل الوصول إليك من قبل عناكب البحث وسرعة الأرشفة.
  2. عمل خطة كلمات رئيسية وفقًا لتحليل المنافسين وسهولة التصدر.
  3. تقديم محتوى كامل متوافق مع seo.
  4. الاعتماد على منصات التواصل الاجتماعي والتسويق لموقعك فهي من أهم خطوات نجاح ارشفة مواقع من خلال عناكب البحث.
  5. تحديث محتوى صفحات الخاصة بك باستمرار وإضافة كل ما هو جديد ومراجعة المحتوى باستمرار.
  6. بالمثل أن يكون المحتوى الخاص بك يقدم تجربة مميزة للزائر.
  7. أن تكون على دراية كاملة بتحديثات جوجل وأحدث التقنيات والأدوات المستخدمة.
  8. متابعة الجزء التكنيكال الخاص بموقعك والتأكد من سرعة الموقع ومدى توافقه الهواتف المحمولة.

اقرأ المزيد:السيو | كل ماتريد معرفة عن الـ SEO

باختصار أرشفة موقعك تعتمد على العديد من المعايير المختلفة الواجب توافرها والعمل على تحسينها وحل المشاكل المتعلقة بها حتى يتمكن جوجل من الزحف إلى محتواك وبالتالي تصل إلى التصدر، وإذا كنت تبحث عن كيفية تعلم ارشفة مواقع بشكل احترافي يمكنك الحصول على كورس السيو seo للمهندس محمد سمير تواصل من خلال رقم الواتس للتعرف على التفاصيل كاملة.

محتوي المقال
ذات صلة
error: Content is protected !!