whatsapp

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

تُعدّ إعلانات جوجل أداة قوية لزيادة الوصول إلى جمهورك المستهدف وتعزيز مبيعاتك على الإنترنت، في عصر التكنولوجيا الرقمية، أصبحت القدرة على استخدام إعلانات جوجل بشكل فعال مهارة ضرورية لكل مسوق رقمي وأصحاب الأعمال الصغيرة والكبيرة على حد سواء، ومن هنا تأتي أهمية الحصول على تدريب مناسب يمكن أن يرفع من كفاءتك في استخدام هذه الأداة بشكل مثالي.

في هذا المقال، سنستعرض افضل كورسات اعلانات جوجل، والتي توفر لك المعرفة والمهارات اللازمة لإطلاق حملات إعلانية ناجحة وتحقيق أقصى استفادة من استثماراتك الإعلانية. سواء كنت مبتدئاً يتطلع إلى تعلم الأساسيات أو محترفاً يرغب في تحسين استراتيجياته، ستجد في هذه القائمة الكورس المناسب الذي يلبي احتياجاتك ويساعدك على تحقيق أهدافك التسويقية.

افضل كورسات اعلانات جوجل

تعتبر إعلانات جوجل من أهم الأدوات التسويقية التي يمكن أن يستخدمها أصحاب الأعمال والمسوقون الرقميون لتحقيق أهدافهم التسويقية وزيادة العائد على الاستثمار. من هنا تأتي أهمية التعرف على افضل كورسات اعلانات جوجل التي يمكن أن تساعدك في تعلم كيفية استخدام هذه الأداة بفعالية.

سنستعرض في هذا المقال بعض الكورسات المجانية والمدفوعة التي تقدمها منصات مختلفة لتعلم إعلانات جوجل، والتي تتميز بجودتها وشموليتها للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

كورسات مجانية لتعلم اعلانات جوجل

كورس جوجل أدووردز “Google Ad-words” من تيرا كورسيز

يعتبر كورس جوجل أدووردز من تيرا كورسيز واحداً من افضل كورسات اعلانات جوجل المتاحة مجاناً باللغة العربية. يقدم هذا الكورس شرحاً تفصيلياً لأساسيات إعلانات جوجل، مما يجعله مثالياً للمبتدئين الذين يرغبون في فهم كيفية إنشاء وإدارة الحملات الإعلانية. يبدأ الكورس بشرح مفاهيم أساسية مثل الكلمات الرئيسية وكيفية اختيارها، ثم ينتقل إلى تفاصيل إنشاء الإعلانات وإدارتها، وتحليل النتائج لتحسين الأداء. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الكورس نصائح عملية تساعدك في تجنب الأخطاء الشائعة وتحقيق أفضل نتائج من حملاتك الإعلانية.

Google Ads Scripts – Tutorials

إذا كنت تمتلك خلفية تقنية وترغب في الاستفادة من إمكانيات إعلانات جوجل بشكل أعمق، فإن كورس Google Ads Scripts سيكون خياراً ممتازاً لك. يركز هذا الكورس على تعليم كيفية استخدام السكريبتات لأتمتة حملات إعلانات جوجل وتحسين كفاءتها. يمكن للسكريبتات أن توفر الوقت والجهد من خلال تنفيذ المهام الروتينية تلقائياً، مثل تعديل العروض التلقائية، وإدارة الميزانيات، وتحليل الأداء بشكل مستمر. يشمل الكورس دروساً تفصيلية حول كيفية كتابة السكريبتات وتطبيقها في حسابك الإعلاني، مما يمكن أن يساعدك في تحقيق نتائج أفضل بجهد أقل.

Google Ads SEM PPC Training Videos [Updated]

هذا الكورس يعتبر مجموعة من الفيديوهات التدريبية وهو من افضل كورسات اعلانات جوجل التي تشرح بشكل مبسط ومفصل كيفية استخدام إعلانات جوجل. يتم تحديث هذه الفيديوهات بانتظام لتواكب أحدث التحديثات في منصة جوجل الإعلانية، مما يضمن حصولك على المعلومات الأكثر حداثة وملاءمة. تغطي الفيديوهات جميع جوانب إعلانات جوجل من الأساسيات إلى الاستراتيجيات المتقدمة. ستتعلم كيفية إعداد حسابك الإعلاني، وإنشاء حملات فعالة، وتحليل الأداء لتحسين النتائج. بالإضافة إلى ذلك، توفر الفيديوهات نصائح وإرشادات من خبراء في المجال، مما يتيح لك تعلم أفضل الممارسات والطرق المثلى لإدارة حملاتك الإعلانية.

تقدم افضل كورسات اعلانات جوجل المجانية فرصة رائعة لتعلم إعلانات جوجل وتحسين مهاراتك التسويقية دون الحاجة إلى استثمار مالي كبير. سواء كنت مبتدئاً أو محترفاً، ستجد في هذه الكورسات ما يلبي احتياجاتك ويعزز من قدرتك على إدارة حملات إعلانية ناجحة وفعالة. من خلال الاستفادة من هذه الموارد التعليمية، يمكنك تطوير استراتيجيات تسويقية متقدمة وزيادة العائد على الاستثمار بشكل ملموس. لذا، لا تتردد في اختيار الكورس المناسب لك وابدأ رحلة التعلم الآن لتحقيق نجاح أكبر في حملاتك الإعلانية.

تعرف على: الوصف الوظيفي لمهنة رئيس تنفيذي – CEO

كورسات اعلانات جوجل
كورسات اعلانات جوجل

الكورسات الدفوعة لاحتراف جوجل

سنستعرض كورسين مدفوعين يُعتبران من بين افضل كورسات اعلانات جوجل، وهما: دورة احتراف الإعلان عبر جوجل من معهد محترفي الإدارة (IMP) وكورس جوجل أدووردز من كارم عمران.

دورة احتراف الإعلان عبر جوجل من معهد محترفي الإدارة (IMP)

تعد دورة احتراف الإعلان عبر جوجل المقدمة من معهد محترفي الإدارة (IMP) واحدة من الدورات الرائدة في هذا المجال، حيث تقدم محتوى تعليمي متقدم وشامل يلبي احتياجات المسوقين الرقميين الطموحين وأصحاب الأعمال الذين يسعون لتحقيق نتائج ملموسة من خلال حملات إعلانات جوجل.

تغطي دورة IMP جميع جوانب إعلانات جوجل بدءاً من الأساسيات وصولاً إلى التقنيات المتقدمة. يتضمن المنهج الدراسي موضوعات مثل إعداد الحسابات الإعلانية، اختيار الكلمات الرئيسية المثلى، كتابة نصوص إعلانية جذابة، واستخدام الأدوات التحليلية المتقدمة لتحليل أداء الحملات. كما تركز الدورة على تحسين جودة الإعلانات وزيادة معدل النقر إلى الظهور (CTR)، فضلاً عن تحسين العائد على الاستثمار (ROI) من خلال استراتيجيات متقدمة لإدارة الميزانية وتقديم العروض.

من الفوائد الرئيسية لدورة IMP هي الأسلوب التعليمي المميز الذي يعتمد على المزج بين النظري والعملي. يتم تقديم المحتوى من خلال محاضرات تفاعلية، ودروس تطبيقية، ومشاريع عملية تسمح للطلاب بتطبيق ما تعلموه على حالات واقعية. هذا النهج يساعد على ترسيخ المفاهيم وتطوير المهارات العملية الضرورية لإدارة حملات إعلانات ناجحة.

يتم تدريس الدورة بواسطة خبراء معتمدين في مجال التسويق الرقمي وإعلانات جوجل، مما يضمن تقديم أحدث المعلومات وأفضل الممارسات. يتمتع المدربون بخبرة واسعة في إدارة حملات إعلانية لشركات متعددة الجنسيات وأعمال صغيرة، مما يتيح للطلاب الاستفادة من تجارب حقيقية ودروس مستفادة من السوق.

يوفر معهد محترفي الإدارة دعماً شاملاً للطلاب خلال وبعد انتهاء الدورة. يتمتع المشاركون بإمكانية الوصول إلى جلسات استشارية فردية مع المدربين، بالإضافة إلى مواد تعليمية إضافية مثل المقالات والفيديوهات التوضيحية. كما توفر المنصة مجتمعاً تفاعلياً يمكن للطلاب من خلاله تبادل الأفكار والخبرات ومناقشة التحديات التي يواجهونها في حملاتهم الإعلانية.

كورس إعلانات جوجل | Google Ads Course | كورس جوجل أدز من كارم عمران

كورس جوجل أدز من كارم عمران هو خيار آخر متميز للراغبين في تعلم إعلانات جوجل بشكل احترافي. يقدم هذا الكورس تغطية شاملة لكافة جوانب الإعلان على منصة جوجل، ويستهدف المسوقين الرقميين وأصحاب الأعمال الذين يسعون لتعزيز حضورهم الرقمي وزيادة مبيعاتهم من خلال حملات إعلانية فعالة.

يتضمن كورس كارم عمران منهجاً دراسياً شاملاً يغطي كل ما تحتاج لمعرفته حول إعلانات جوجل. يبدأ الكورس بشرح مفاهيم أساسية مثل إعداد الحسابات واختيار الكلمات الرئيسية، ثم ينتقل إلى استراتيجيات متقدمة مثل تحسين الحملات، وتحليل البيانات باستخدام Google Analytics، واستخدام أدوات الأتمتة لتحسين الأداء. كما يتناول الكورس كيفية استهداف الجمهور بشكل دقيق وزيادة معدل التحويل (Conversion Rate) من خلال تحسين صفحات الهبوط وتجربة المستخدم.

يتميز كورس كارم عمران افضل كورسات اعلانات جوجل بالتركيز على الجانب العملي بالإضافة إلى النظري. يتم تقديم الدروس من خلال فيديوهات تعليمية مفصلة، تمارين عملية، ودراسات حالة تعكس سيناريوهات واقعية. يتيح هذا النهج للطلاب تطبيق ما تعلموه مباشرة على مشاريعهم الخاصة، مما يعزز من فهمهم للمادة ويطور مهاراتهم العملية.

كارم عمران هي مدربة معتمده في مجال التسويق الرقمي وإعلانات جوجل، ويتمتع بخبرة واسعة في إدارة حملات إعلانية ناجحة للعديد من الشركات. يجلب كارم إلى الكورس خبرته العملية والمعرفة العميقة بالاستراتيجيات الفعالة، مما يوفر للطلاب تعليماً متميزاً يستند إلى تجارب واقعية ونجاحات موثوقة.

توفر افضل كورسات اعلانات جوجل دعماً شاملاً للطلاب من خلال جلسات استشارية مباشرة، ومواد تعليمية إضافية، ومنتدى تفاعلي لمشاركة الأفكار والحلول. كما يتم تحديث المحتوى بانتظام لضمان مواكبة أحدث التغييرات في منصة إعلانات جوجل، مما يضمن حصول الطلاب على المعلومات الأحدث والأكثر دقة.

تعد دورات إعلانات جوجل المدفوعة استثماراً مهماً لكل من يرغب في تحسين مهاراته التسويقية وتحقيق نتائج أفضل في حملاته الإعلانية. سواء اخترت دورة احتراف الإعلان عبر جوجل من معهد محترفي الإدارة (IMP) أو كورس جوجل أدز من كارم عمران، ستحصل على تعليم شامل ومتقدم يغطي جميع جوانب إعلانات جوجل. هذه الكورسات ليست فقط مصادر قيمة للمعرفة، بل تتيح أيضاً فرصة للتواصل مع خبراء المجال وتبادل الأفكار مع زملاء الدراسة، مما يعزز من تجربة التعلم ويزيد من فرص النجاح في تحقيق أهدافك التسويقية.

كيف اشتغل في اعلانات جوجل؟

العمل في إعلانات جوجل يتطلب فهمًا عميقًا لمنصة Google Ads وكيفية استخدامها بفعالية لتحقيق الأهداف التسويقية. إليك الخطوات الأساسية التي يمكنك اتباعها لتبدأ العمل في إعلانات جوجل بنجاح:

  • التعرف على أساسيات Google Ads
    قبل البدء في إنشاء حملات إعلانية، من الضروري أن تفهم أساسيات Google Ads. يجب أن تكون على دراية بالمصطلحات الأساسية مثل الكلمات الرئيسية (Keywords)، والإعلانات النصية (Text Ads)، وحملات البحث (Search Campaigns)، وحملات الشبكة الإعلانية (Display Campaigns)، والتكلفة لكل نقرة (CPC)، والعائد على الاستثمار (ROI). يمكنك الاستفادة من الموارد التعليمية المجانية والمدفوعة المتاحة عبر الإنترنت، مثل دروس Google Ads الرسمية والكورسات المقدمة من منصات تعليمية مختلفة.
  • فتح حساب Google Ads
    الخطوة التالية هي فتح حساب على منصة Google Ads. قم بزيارة موقع Google Ads واتبع التعليمات لإنشاء حساب جديد. ستحتاج إلى توفير بعض المعلومات الأساسية مثل بريدك الإلكتروني ومعلومات الدفع. بعد إنشاء الحساب، ستتمكن من الوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بـ Google Ads، حيث يمكنك إدارة حملاتك الإعلانية.
  • إجراء أبحاث الكلمات الرئيسية
    الكلمات الرئيسية هي جوهر أي حملة إعلانية ناجحة. يجب أن تقوم بإجراء بحث شامل لتحديد الكلمات الرئيسية المناسبة التي يرغب جمهورك المستهدف في البحث عنها. يمكنك استخدام أدوات مثل Google Keyword Planner لتحديد الكلمات الأكثر شيوعًا والمناسبة لنشاطك التجاري. احرص على اختيار الكلمات التي تتناسب مع ميزانيتك وتستهدف جمهورك بشكل دقيق.
  • إنشاء حملات إعلانية
    بعد تحديد الكلمات الرئيسية، حان الوقت لإنشاء حملاتك الإعلانية. ابدأ بإنشاء حملة جديدة واختر الهدف الذي ترغب في تحقيقه، سواء كان زيادة الزيارات إلى موقعك الإلكتروني، أو تحسين معدلات التحويل، أو زيادة المبيعات. حدد نوع الحملة (مثل حملة البحث أو حملة الشبكة الإعلانية) وأضف مجموعات الإعلانات والإعلانات النصية. تأكد من كتابة نصوص إعلانية جذابة ومقنعة تتضمن الكلمات الرئيسية المستهدفة.
  • ضبط الميزانية والعروض
    تحديد ميزانيتك اليومية والحد الأقصى للعروض التي ترغب في دفعها لكل نقرة (CPC) هو جزء مهم من إدارة حملات Google Ads. يمكنك ضبط ميزانيتك وفقًا لأهدافك ومواردك المالية. جرب إعدادات مختلفة للعروض والميزانيات لمراقبة الأداء وتحقيق أفضل نتائج ممكنة.
  • تحليل الأداء وتحسين الحملات
    بعد تشغيل حملاتك، يجب أن تتابع الأداء بانتظام. استخدم أدوات التحليل المتاحة في Google Ads لتقييم مدى نجاح حملاتك. ركز على مقاييس مثل معدل النقر إلى الظهور (CTR)، والتكلفة لكل تحويل (CPA)، والعائد على الإنفاق الإعلاني (ROAS). بناءً على هذه البيانات، قم بإجراء التعديلات اللازمة على حملاتك لتحسين الأداء. قد يتضمن ذلك تعديل نصوص الإعلانات، وتحديث الكلمات الرئيسية، وضبط الميزانيات والعروض.
  • التعلم المستمر والتجريب
    عالم إعلانات جوجل يتغير باستمرار، لذا من الضروري أن تكون على اطلاع دائم بأحدث الاتجاهات والتحديثات. استمر في تعلم مهارات جديدة وحضور الندوات والدورات التدريبية. جرب استراتيجيات وأفكار جديدة بانتظام واختبرها لتحديد ما يناسب نشاطك التجاري بشكل أفضل.

العمل في إعلانات جوجل يمكن أن يكون مجزيًا للغاية إذا تم بطريقة صحيحة ومدروسة. باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك بناء حملات إعلانية ناجحة تحقق أهدافك التسويقية. ابدأ بالتعلم والتجريب وتحليل النتائج باستمرار، وستتمكن من تحقيق أفضل أداء لإعلاناتك على جوجل.

في الختام، يعتبر اكتساب مهارات إعلانات جوجل استثماراً حيوياً لأي مسوق رقمي أو صاحب عمل يسعى لتعزيز تواجده على الإنترنت وزيادة مبيعاته. من خلال افضل كورسات اعلانات جوجل المجانية والمدفوعة التي استعرضناها، يمكنك الحصول على المعرفة والأدوات اللازمة لإدارة حملات إعلانية ناجحة وفعالة. سواء كنت مبتدئاً أو محترفاً، هذه الكورسات توفر لك الأساسيات والتقنيات المتقدمة لتحسين أداء إعلاناتك وتحقيق أهدافك التسويقية بكفاءة. لا تتردد في البدء في رحلة التعلم الآن، لتتمكن من استغلال إمكانيات إعلانات جوجل إلى أقصى حد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محتوي المقال
ذات صلة
افضل كورسات كتابة المحتوي
افضل كورسات كتابة المحتوي

يعتبر كتابة المحتوى فنّاً ومهارة أساسية في عالم الإنترنت اليوم، حيث يتطلب الويب المحتوى الجذاب والملهم لجذب القراء والمشاركين، ومع

افضل كورسات الجرافيك ديزاين
افضل كورسات الجرافيك ديزاين

تعتبر مهارات الجرافيك ديزاين من أكثر المهارات المطلوبة في سوق العمل الحديث، حيث تلعب دوراً حيوياً في مجالات متعددة مثل

افضل كورسات ادارة الاعمال
افضل كورسات ادارة الاعمال

في عصرنا الحالي، أصبحت إدارة الأعمال من المجالات الحيوية التي تحظى باهتمام واسع من قِبَل الأفراد والشركات على حد سواء،

افضل كورسات اعلانات يوتيوب
افضل كورسات اعلانات يوتيوب

تعتبر الإعلانات على منصة يوتيوب من أقوى الوسائل التسويقية في العصر الرقمي الحالي، حيث تمكن الشركات والأفراد من الوصول إلى

error: جميع الحقوق مفوظة لدي محمد سمير