whatsapp

لقد كشفت شركة لينوفو، العملاقة الصينية في مجال التكنولوجيا، النقاب عن أحدث ابتكاراتها في عالم الحواسيب المحمولة، وهو الحاسوب الشفاف الذي يأتي بشاشة microLED، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر MWC 2024 الذي أقيم في مدينة برشلونة الإسبانية.

تفاصيل Lenovo Project Crystal

تم عرض هذا الجهاز الرائد من قبل لينوفو كنموذج أولي، دون الكشف عن أي خطط محددة لإنتاجه وتسويقه للمستهلكين، وقد أطلقت عليه الشركة اسم “Lenovo Project Crystal”. ويُعد هذا الابتكار تصميمًا من قسم ThinkPad المتخصص في الشركة.

تهدف لينوفو من وراء هذا التصميم الجديد إلى جعل الحاسوب المحمول الشفاف متاحًا في الأماكن التي تتطلب مشاركة المعلومات بطريقة فعّالة دون الحاجة إلى قلب شاشة الجهاز، مثل في العيادات الطبية، ومكاتب الاستقبال في الفنادق، وقاعات الاجتماعات، وغيرها من البيئات. حيث يمكن بسهولة عكس المعروض على الشاشة عبر النظام، مما يسمح للأشخاص في الجانب المقابل برؤية المحتوى بوضوح.

ويمكن أيضًا باستخدام كاميرا مدمجة استغلال المساحة الفارغة على الشاشة الشفافة لتطبيقات الواقع المعزز، مما يسهل تعرف الأجسام والكائنات وإضافة رسومات ومخططات إليها.

تتوفر شاشات microLED عادة بأسعار مرتفعة للغاية، وكانت تستخدم في الماضي في منتجات فاخرة مثل نظارة فيجن برو من شركة آبل، وشاشات سامسونج The Wall التي تباع بأسعار تبدأ من 80 ألف دولار أمريكي. وكانت سامسونج قد عرضت تلفازًا بشاشة microLED الشفافة قبل شهرين في معرض CES 2024.

مميزات الشاشة

تتميز الشاشة الشفافة في حاسوب لينوفو بنحافتها وجودتها العالية، رغم أنها تتكون من عدة طبقات، كما تعمل الشركة على إضافة طبقة إضافية تمكن المستخدم من تحويل الشاشة الشفافة إلى شاشة تقليدية معتمة بضغطة زر.

تأتي الشاشة بقياس 16 إنشًا ودرجة سطوع عالية تصل إلى 3000 شمعة بحد أقصى، ويمكن التحكم في الحاسوب عبر لوحة مفاتيح تعمل باللمس دون وجود أزرار تقليدية.

على الرغم من أن الجهاز ما زال في مراحله المبكرة من التطوير، إلا أنه يمثل خطوة مهمة نحو مستقبل تقني مبتكر، مع بعض التحديات التي قد تواجهها الشركة في تجاوز المشاكل التصميمية وتلبية احتياجات المستخدمين بشكل كامل.

المزيد: إطلاق هاتف شاومي 14 عالميًا: اكتشف الخيار الرائد بأصغر حجم

محتوي الصفحة

error: جميع الحقوق مفوظة لدي محمد سمير