whatsapp

مع تزايد الاعتماد على الخدمات المصرفية الإلكترونية، أصبح فتح حساب في البنوك عبر الإنترنت أمراً شائعاً ومريحاً للكثيرين، ومن بين البنوك الرائدة في تقديم هذه الخدمات بنك الراجحي، الذي يوفر لعملائه طرقاً متعددة وسهلة لفتح حساب جديد دون الحاجة لزيارة الفرع البنكي، تعتبر طريقة فتح حساب بنك الراجحي عملية سلسة وميسرة، وسنتناول في هذا المقال الخطوات الأساسية التي يمكن اتباعها للقيام بهذه العملية بنجاح.

طريقة فتح حساب بنك الراجحي

يعتبر بنك الراجحي واحداً من أكبر البنوك السعودية وأقدمها، حيث تأسس عام 1957م، ويوفر البنك العديد من الخدمات المصرفية لعملائه من الأفراد والشركات، بما في ذلك خدمات فتح الحسابات المصرفية المختلفة.

طريقة فتح حساب بنك الراجحي تتطلب اتباع بعض الخطوات البسيطة، أولها التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك وطلب فتح حساب جديد. عادة ما يطلب البنك بعض المستندات الثبوتية مثل صورة من الهوية الوطنية أو إثبات الإقامة، بالإضافة إلى مبلغ أولي كحد أدنى لفتح الحساب.

في طريقة فتح حساب بنك الراجحي يجب اختيار نوع الحساب المناسب، حيث يوفر بنك الراجحي عدة خيارات مثل الحساب الجاري، وحساب التوفير، والودائع لأجل، بالإضافة إلى حسابات مخصصة لرواتب الموظفين أو للشركات. ويختلف كل نوع من حيث المزايا والخصائص وفترة الاستحقاق.

كما يمكن للعميل اختيار العملة المفضلة للحساب سواء الريال السعودي أو الدولار الأمريكي أو غيرها. وبعد استكمال المستندات ودفع المبلغ الأولي، يصدر البنك دفتر شيكات وبطاقة صراف آلي خاصة بالعميل لإدارة الحساب والسحب والإيداع.

كما يوفر بنك الراجحي عدة قنوات بديلة لفتح الحسابات وإدارتها، مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المصرفي، مما يوفر الوقت والجهد على العملاء. كما يمكن للعميل تحديث بيانات الحساب والاطلاع على كشف الحساب وإصدار شيكات إلكترونية ونقل الأموال من خلال هذه القنوات الإلكترونية.

ويضمن بنك الراجحي سرية وأمان جميع بيانات ومعلومات عملائه، كما يقدم أفضل مستوى من الخدمة لتلبية احتياجاتهم المصرفية المختلفة. لذا فإن فتح حساب مصرفي لدى بنك الراجحي يعد خطوة جيدة نحو الاستفادة من مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية المتميزة التي يقدمها هذا البنك الرائد.

طريقة فتح حساب بنك الراجحي من خلال التطبيق

أتاح بنك الراجحي إمكانية فتح الحسابات البنكية من خلال تطبيقه على الجوالات، مما سهل على العملاء إنشاء حساباتهم البنكية بكل سهولة ويسر دون الحاجة لزيارة الفرع.

في طريقة فتح حساب بنك الراجحي يمكن تحميل تطبيق بنك الراجحي من متجر التطبيقات على الهواتف الذكية، سواء كانت أجهزة أندرويد أو آيفون.

بعد تثبيت التطبيق، يتم الضغط على خيار “فتح حساب” المتوفر على الشاشة الرئيسية، ومن ثم اختيار نوع الحساب المطلوب (جاري/توفير/استثماري).

بعد ذلك، يتم إدخال البيانات الشخصية من اسم العميل ورقم الهوية وتاريخ الميلاد والجنسية والمهنة والحالة الاجتماعية. كما يجب إرفاق صور واضحة للهوية الوطنية وجواز السفر.

ثم يطلب التطبيق التقاط صورة للوجه عبر الكاميرا للتحقق من هوية صاحب طلب فتح الحساب. ويمكن أيضاً إضافة رقم الجوال ليصل رمز التحقق عبر رسالة نصية.

بعد الانتهاء من إدخال جميع البيانات والمستندات، يتم مراجعتها من قبل البنك والتأكد من صحتها. وفي حال الموافقة، يتم فتح الحساب على التطبيق مباشرةً بحيث يستطيع العميل إدارة حسابه والاستفادة من جميع الخدمات المصرفية إلكترونياً من خلال التطبيق.

يوفر تطبيق بنك الراجحي العديد من المميزات لعملائه كالتحويل بين الحسابات والدفع الإلكتروني وشحن رصيد الجوال ودفع الفواتير واستعراض أسعار العملات والاستثمار وغيرها الكثير.

كما يقدم التطبيق خاصية “مساعدي” التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي للرد على استفسارات العملاء وتقديم النصائح والإرشادات المصرفية بشكل مباشر عبر المحادثة الفورية مع خدمة عملاء متميزة على مدار الساعة.

وبفضل سهولة وسرعة فتح حساب بنك الراجحي عن طريق التطبيق، أصبح بإمكان أي شخص الاستفادة من الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة التي يقدمها البنك من خلال هاتفه المحمول في أي مكان وزمان.

قد يهمك أيضاً: التسويق من خلال سلة 

أنواع حسابات بنك الراجحي

بعد معرفتنا طريقة فتح حساب بنك الراجحي نوضح أن بنك الراجحي يوفر عدة أنواع من الحسابات البنكية لتلبية احتياجات عملائه المختلفة، سواء أفراداً أو مؤسسات وشركات. ومن أبرز أنواع الحسابات لدى بنك الراجحي:

  • الحساب الجاري ويعد الأكثر شيوعاً، حيث يستخدم لإيداع الرواتب والمدخرات وسحب النقد عند الحاجة، ويمكن إصدار دفتر شيكات لصاحب الحساب.
  • حساب التوفير ويتميز بفوائد أعلى من الحساب الجاري، ولا يسمح بالسحب منه إلا مرتين في الشهر كحد أقصى.
  • الودائع لأجل حيث يودع المبلغ لفترة زمنية محددة ومقابل فوائد أعلى.
  • حسابات الاستثمار وتشمل ودائع استثمارية وصناديق استثمارية تدر عوائد مرتفعة على المدى البعيد.
  • حسابات الشركات سواء حسابات جارية أو ودائع مخصصة للشركات وتقدم مزايا خاصة لهم.
  • الحسابات المشتركة بين شخصين أو أكثر، وتكون ملكيتها وإدارتها مشتركة بينهم.
  • حسابات بالعملات الأجنبية مثل الدولار واليورو والجنيه الاسترليني، لمن يرغب بالتعامل بغير الريال السعودي.
  • حسابات لذوي الاحتياجات الخاصة مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتهم.
  • حسابات الطلاب توفر للطلاب إمكانية إدارة أموالهم بطريقة سهلة ومريحة.
  • حسابات القاصرين تفتح باسم القاصر ويديرها الولي أو الوصي حتى بلوغ القاصر سن الرشد.

يمكن للعميل اختيار الحساب المناسب لاحتياجاته بناءً على مزايا وشروط كل نوع، كما يقدم بنك الراجحي باقات متكاملة من الخدمات المصرفية المتنوعة مع كل حساب، مثل بطاقات السحب الآلي والتحويلات البنكية والخصم المباشر وغيرها، مما يتيح للعميل تجربة مصرفية سلسة ومرنة تفي باحتياجاته.

فوائد فتح حساب في بنك الراجحي

يعد بنك الراجحي واحداً من أبرز البنوك السعودية، حيث يتمتع بسمعة طيبة وخبرة طويلة في القطاع المصرفي، اكتسبها منذ تأسيسه في عام 1957م. لذا فإن اختياره لفتح حساب مصرفي يوفر العديد من المزايا والفوائد للعملاء.

ومن أهم فوائد فتح حساب في بنك الراجحي، توفر شبكة واسعة ومنتشرة من فروع البنك، إذ يمتلك ما يزيد عن 500 فرع في مختلف مناطق ومدن المملكة، بالإضافة إلى شبكة كبيرة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 2200 جهاز على مستوى المملكة. مما يتيح للعملاء إمكانية الوصول بسهولة لخدماتهم المصرفية في أي مكان ووقت.

كما يقدم البنك مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية المتميزة التي تلبي احتياجات الأفراد والشركات. حيث يوفر أنواع مختلفة من الحسابات البنكية، وبطاقات ائتمان وخصم وحلول مصرفية رقمية متطورة. كما يقدم خدمات استثمارية وتمويلية وتأمينية من خلال شركاته التابعة.

ويمنح البنك عملائه الجدد عروضاً وخصومات خاصة عند فتح الحساب لأول مرة لديه، مثل إعفاءات من رسوم الاشتراك السنوية في بعض البطاقات الائتمانية. كما تتوفر برامج مكافآت ونقاط مجانية يمكن للعميل استبدالها لاحقاً بهدايا وجوائز قيّمة.

ومن مميزات بنك الراجحي أيضاً، توفير خدمات مصرفية رقمية متكاملة تتيح للعميل إدارة حسابه والوصول للخدمات المصرفية عن بعد من خلال موقع البنك الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المصرفي. مما يوفر الوقت والجهد دون الحاجة لزيارة الفرع.

علاوة على ذلك، يوفر بنك الراجحي خدمة عملاء مميزة على مدار الساعة للرد على استفسارات العملاء واحتياجاتهم المصرفية.

إذاً، مع وجود كل هذه المزايا والفوائد، فإن طريقة فتح حساب بنك الراجحي تعد خياراً مثالياً للاستفادة من خدمات ومنتجات مصرفية متكاملة ومتميزة تفي باحتياجات جميع شرائح العملاء.

محتوي الصفحة

error: جميع الحقوق مفوظة لدي محمد سمير