whatsapp

في يوم الثلاثاء، ستشهد الرياض انطلاق فعاليات مؤتمر GREAT Futures في مركز الملك عبد الله المالي. يهدف هذا المؤتمر إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، وذلك بمشاركة واسعة من القطاعين العام والخاص في البلدين.

جهود لتعزيز العلاقات الاقتصادية

يأتي هذا المؤتمر ضمن إطار مجلس الشراكة الاستراتيجية السعودية البريطانية، والذي يضم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، ويُنظّم بالشراكة بين “GREAT Britain and Northern Ireland” الحكومية البريطانية والحكومة السعودية.

توسيع أفاق الشراكة

يعتبر المؤتمر فرصة مهمة لبناء شراكات جديدة بين القطاعين العام والخاص في السعودية والمملكة المتحدة، وذلك بغرض مواكبة المستقبل والابتكار والإبداع.

دور الشركات البريطانية

تُتيح هذه المناسبة للشركات البريطانية الاطلاع على الأنظمة التجارية والحوافز والمزايا لممارسة الأعمال في المملكة العربية السعودية، وهو ما يعزز التبادل التجاري بين البلدين.

برنامج المؤتمر

من المقرر أن يستمر المؤتمر يومي 14 و15 مايو، وسيشهد عقد 47 جلسة عمل وورشة عمل، بمشاركة 127 متحدثًا من القطاعين العام والخاص، بهدف تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية في مختلف القطاعات الواعدة.

من المتوقع أن يشهد المؤتمر توقيع اتفاقيات في مجالات متنوعة مثل التعليم والتدريب والسياحة وتطوير العقارات، وذلك لتعزيز الشراكات الاقتصادية بين البلدين.

لا يزال التبادل التجاري بين السعودية والمملكة المتحدة يشهد تطورًا ملحوظًا، حيث ارتفع بنسبة 68% في عام 2023، مما يعكس جهود التنويع الاقتصادي في المملكة وتطوير صناعات أخرى.

تعتبر هذه الفعالية فرصة حقيقية لتعزيز الشراكات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، وتعزيز التبادل التجاري والتعاون في مختلف القطاعات، مما يعزز التنمية الاقتصادية والازدهار للبلدين.

تعرف على: شراكة استراتيجية بين منطقة عسير وشركة المسافر لتعزيز السياحة

محتوي الصفحة

error: جميع الحقوق مفوظة لدي محمد سمير