whatsapp

شهدت عملة بيتكوين ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار يوم الأربعاء الماضي، وهو الارتفاع الذي جاء بالتزامن مع صعود الأسهم الأمريكية. يأتي هذا الارتفاع بعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل، حيث أظهرت تلك البيانات انخفاضًا في معدلات التضخم مقارنة بالشهر السابق.

تحليل ارتفاع البيتكوين

وفقًا لموقع كوين ميتركس، فإن سعر بيتكوين ارتفع بنسبة تزيد عن 7%، ليصل إلى 66,124.59 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ 25 مارس. وقد تخطت بيتكوين متوسط حركتها لمدة 50 يومًا للمرة الأولى منذ 13 أبريل.

تأثير تباطؤ التضخم

يرى بعض المحللين أن تراجع معدلات التضخم قد يزيد من احتمالية خفض أسعار الفائدة، وهو ما يمكن أن يؤثر بشكل كبير على سعر بيتكوين. تشير لينا الديب، المحللة في 21Shares، إلى أن تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة قد يشجع المستثمرين على البحث عن أصول ذات مخاطر عالية مثل العملات الرقمية، مما يعزز استثماراتهم في صناديق بيتكوين المتداولة.

التوقعات المستقبلية لبيتكوين

على الرغم من التحسن الحالي في أداء بيتكوين، إلا أن هناك تحذيرات من تباطؤ الانتعاش بسبب عدم اليقين بشأن خفض أسعار الفائدة. ومع ذلك، يعتبر بيتكوين أصلًا فريدًا يجمع بين المخاطرة والاستقرار، مما يجعل العديد من المستثمرين ينظرون إليها بنظرة طويلة الأجل.

تعتبر سياسات الاحتياطي الفيدرالي أحد العوامل المؤثرة في تقلبات سعر بيتكوين على المدى القصير، ولكنها لا تغير مسارها على المدى الطويل. وقد شهدت بيتكوين تأثيرًا كبيرًا مؤخرًا بسبب العوامل الاقتصادية الكلية، مثل تقليل أهمية العوامل الداخلية وتقليص مكافآت التعدين.

من المتوقع أن تظل قيمة بيتكوين مستقرة في الفترة القادمة بين 60,000 و 70,000 دولار، ما لم تظهر محفزات قوية لتغيير هذا المشهد.

المزيد: كيف تؤثر التكنولوجيا الجديدة على الذكاء الاصطناعي؟: التطورات المبتكرة تحت المجهر

محتوي الصفحة

error: جميع الحقوق مفوظة لدي محمد سمير