whatsapp

كيف تتصدر نتائج البحث؟ أفضل 5 خطوات فعالة

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

كيف تتصدر نتائج البحث؟ وتحقق أعلى النتائج في جوجل؟ تبحث عن إجابة لهذا السؤال، تيم محمد سمير سعيد خبير السيو هنا من أجلك، هناك عوامل وطرق كثيرة تساعدك في تصدر نتائج البحث، وتحقيق نتائج فعالة في إظهار الموقع الخاص بك بكل سهولة، لذا إذا كنت مهتم بمعرفة الطرق المضمونة لنجاح موقعك، تابع هذا المقال لتتعرف على أهم الخطوات الفعالة، التي تساعدك في تحسين موقعك وتحسين ظهوره في النتائج الأولى لمحركات البحث جوجل بدون تكلفة.

ما المقصود بمحركات البحث الإلكتروني؟

يقصد بمحركات البحث الإلكتروني: برامج تساعد المستخدمين في الحصول على معلومات متنوعة تساعدهم في الإستفادة أو التعلم، حيث يقومون بكتابة كلمات مفتاحية مرتبطة بالمحتوى الذي يبحث عنه، فيأتي دور محركات البحث هنا، في إظهار كل المواقع الإلكترونية التي تستخدم نفس الكلمات المفتاحية التي تم وضعها في البحث، في شكل قائمة نتائج، يطلق على هذه القائمة، صفحة نتائج محركات البحث، لذا يعتبر عامل هام في نجاح أي موقع.

نستنتج عن تعريف محركات البحث، أو الخطوات التي تساعدك في إظهار المحتوى الخاص بك للجمهور، مجرد وضع الكلمات المفتاحية المرتبطة بالمحتوى التي تقدمه، سوف يظهر لهم بشكل تلقائي، لذا تيم محمد سمير سوف يساعدك في معرفة كيف تتصدر نتائج البحث؟ عن طريق خطوات بسيطة فعالة، تضمن لك نجاح المحتوى والموقع بشكل قوي.

لماذا لا تظهر نتائج البحث في جوجل؟

عدم ظهور موقعك في النتائج الأولى لجوجل، يعني أن الموقع الإلكتروني الخاص بك، لا يسمح لجوجل التعرف عليه من خلال كتابة وصفة للصفحة، بالتالي لا تظهر في نتائج البحث، إذا كنت ترغب في إظهار موقعك في النتائج الأولى، فيجب عليك السماح لجوجل بقراءة الصفحة، لكتابة وصف جيد، أو عن طريق إخفاء الصفحة بشكل نهائي عن جوجل.

لا تقلق من هذه المشكلة، تيم محمد سمير سعيد وفر لك خطوات بسيطة تساعدك في معرفة كيف تتصدر نتائج البحث؟ بكل سهولة، وبأفضل الخطوات التي تضمن لك ظهور موقعك وتحسينه بشكل قوي في جوجل، حتى يظهر في الصفحات الأولى بدون مشكلة في ذلك.

 كيف تتصدر نتائج البحث؟

تيم محمد سمير سعيد، سوف يوضح لك بعض الخطوات البسيطة، التي تساعدك في تصدر نتائج البحث بكل سهولة، بالشكل الذي يجعل موقعك في الصفحات الأولى لجوجل، لذا تابع معنا، لتتعلم المزيد عن الطرق الفعالة في تحسين موقعك وإظهاره.

تعتبر من أول وأهم الخطوات التي تساعدك في الظهور في نتائج البحث الأولى، كالتالي:

كيف تتصدر نتائج البحث؟
كيف تتصدر نتائج البحث؟

كتابة محتوى هادف متوافق مع معايير الـ Seo

من المعروف أن محركات البحث دائما، تقوم بأرشفة المحتوى المميز الهادف، الذي يعطي الجمهور الاستفادة الدائمة، لذا إذا كنت تريد أن تصبح من أولى المواقع التي يهتم بها محرك البحث جوجل، يأرشف المحتوى الخاص بك، لابد من كتابة محتوى هادف مناسب لمعايير المجتمع، يضم جميع القواعد المحددة لـ Seo، والتي تساعدك في تعلم كيف تتصدر نتائج البحث؟ 

من خطوات كتابة محتوى جذاب وهادف للجمهور متوافق مع قواعد السيو، كالآتي:

الإهتمام بالعناوين الرئيسية والفرعية للمحتوى

تعتبر خطوة هامة في تعلم كيف تتصدر نتائج البحث؟ بموقعك، حيث تعبر العناوين عن المحتوى الذي تقدمه، تعتبر العناوين الرئيسية، رأس المحتوى وأول خطوة تجذب الجمهور، للدخول إلى المحتوى الخاص بك، بالتالي الدخول إلى موقعك بشكل كامل. لذا دائما لابد التركيز على إختيار عناوين رئيسية تجذب الجمهور تتعلق بالمحتوى المقدم.

أيضا لابد من الإهتمام بإختيار عناوين فرعية هامة تقوي العناوين الرئيسية، حيث إختيارك عنوان فرعي يدعم العنوان الرئيسي، في هذه الحالة تساعد في نجاح المحتوى الخاص بك، وإظهاره في أعلى النتائج المتصدرة في جوجل، يمكنك اختيار العنوان الفرعي من خلال:

  • استخدم أفكار الأشخاص على السوشيال ميديا، تساعدك في معرفة طرق تفكير الجمهور والأسئلة التي يبحثون بها، كما تساعدك هذه الخطوة أيضا في معرفة
  • استخدم البحث جوجل، مجرد وضع الكلمة المفتاحية في محرك البحث، سوف يظهر لك بعض من الأسئلة المتعلقة بالجمهور، والتي يبحث عنها بشكل مستمر.

اقرأ المزيد عن أفضل شركة سيو

كتابة مقدمة شيقة

بالطبع، لا يوجد محتوي بدون مقدمة تأهل للجمهور لقراءة المحتوى المقدم أم لا، لذا يعتبر كتابة مقدمة جذابة لها صلة بالمحتوى المكتوب، خطوة أساسية لجذب الجمهور، حيث تعتبر أول خطوة ينظر إليها القارئ لفهم المحتوى المقدم، لذا أحرص دائما على اختيار الكلمات المرتبة الشيقة التي تجذب حماس الجمهور لقراءة المزيد، خطوة هامة أيضا لتعلم كيف تتصدر نتائج البحث؟ 

يمكنك كتابة مقدمة شيقة جذابة، عن طريق تفكيرك بالقارئ وأهم الكلمات التي تجذبه، حيث يميل القارئ دائما إلا طرق التشويق، كأنه يقرأ قصة خيالية شيقة، دائما وجه القارئ، بأنه لازم يكمل قراءة عشان يوصل لأخر القصة، استخدم:

  • اسئلة تدور حول فكر القارئ، لكن تتعلق بالمحتوى، حتى ينشأ الثقة بينك وبينه، بالتالي يبدأ في قراءة المزيد من المحتوى.
  • استخدام كلمات، تخيل معي، هل تتذكر هذا، وما شابه من هذه الكلمات، حيث تساعدك في التقرب من قلب الجمهور، وخطوة مهمة في معرفة كيف تتصدر نتائج البحث؟

التركيز على جسم المحتوى الرئيسي

بعد اختيار عنوان رئيسي، وكتابة مقدمة جذابة للقارئ، يأتي هنا أهم خطوة يجب عليك التركيز فيها جيدا، وهي كتابة المحتوى الكامل، يتعلق نجاح موقعك بكتابة محتوى مميز جذاب للجمهور، يضم كافة المعلومات الحقيقية التي يبحث عنها، كما تضم كافة الأفكار والأسئلة والمشاكل التي مر بها الجمهور، وطرق حلها أيضا، لكن لابد أن يشمل المحتوى جميع المواضيع التي تهم الجمهور.

لذا احرص على كتابة محتوى مترابط هادف، وذلك من خلال الخطوات الأتية:

  • اختيار كلمات منسقة مفهومة، تسهل على الجمهور القراءة والفهم، بشكل أسرع، وتساعدك في تعلم كيف تتصدر نتائج البحث؟ 
  • تنسيق الفقرات، لابد من تنسيق الفقرات بشكل مريح لنظر الجمهور، هذه الخطوة تساعد الجمهور في قراءة المحتوى بشكل مريح، مما يساعد ذلك زيادة حماس الجمهور والبقاء في المحتوى لفترة أكثر.
  • يمكنك تنسيق الفقرات من خلال كتابة العناوين h2، يليها فقرة منظمة مفهومة، يمكنك استخدام عناوين أكثر تتعلق بعضها البعض من خلال تنسيق العناوين h3، h4 وهكذا.
  • احرص بشكل مستمر على كتابة محتوى أكبر من محتوى المنافسين، حيث يميل جوجل بشكل دائم إلى المحتوى الطويل الهادف المرتبط ببعضه.
كيف تتصدر نتائج البحث؟
كيف تتصدر نتائج البحث؟

الاختيار الدقيق للكلمات المفتاحية

كما أوضحنا في البداية، لكي تتعلم كيف تتصدر نتائج البحث؟ لابد من اختيار كلمات مفتاحية مميزة، يكثر البحث عنها من قبل الجمهور، والتي تساعد في إظهار المحتوى الخاص بك بشكل تلقائي في الصفحات الأولى لجوجل، لكن لابد أن تكون هذه الكلمات لها علاقة واضحة بالمحتوى المعروض.

حيث عندما يقوم الجمهور بالبحث بكلمة مفتاحية معينة وتكون في المحتوى الخاص بك، في هذه الحالة يقوم محرك البحث بقراءة المحتوى الخاص بموقعك، وإذا كان مناسب في هذه الحالة يتم أرشفة موقعك، يظهر المحتوى للجمهور بشكل تلقائي عند البحث بالكلمات المفتاحية.

اختيار صورة ملائمة للمحتوى

كما تساعد المقدمة بشكل كبير في جذب الجمهور لقراءة المحتوى الذي تقدمه، أيضا وضع صور تتلاءم مع المقالات، جزء أساسي يساعد في جذب الجمهور أكثر للدخول إلى المحتوى وزيارة موقعك، لذا قم بوضع صور مميزة جذابة، تحتوى بداخلها على الكلمة المفتاحية التي ترتبط بالمحتوى المقدم، هذا يساعد الجمهور في التعرف أكثر عن المحتوى.

التركيز على وضع وصف للصور أو ما يسمى بـ Alt Text، يساعد وصف الصورة في تسهيل معرف الجمهور بالمحتوى بشكل كبير، لذا تعتبر من الخطوات الأساسية التي تساعد في تعلم كيف تتصدر نتائج البحث؟ بالمحتوى، بالشكل الذي يساعدك في تحقيق نتائج عالية في محركات البحث جوجل.

استخدم الربط الداخلي

بعد كتابة محتوى جذاب ملائم مع الجمهور ويشمل جميع المعلومات التي يبحث عنها، تأتي هنا دور الروابط الداخلية، التي تساعد الجمهور في معرفة جميع المقالات والخدمات التي يقدمها موقعك، بالتالي هذا يساعد في قضاء الجمهور في موقعك لفترة طويلة، في هذه الحالة يتم تحقيق عدد زيارات مستمرة، تساعد في ظهور وتعلم كيف تتصدر نتائج البحث؟ بشكل كبير.

عند استمتاع الجمهور بالمحتوى الذي تقدمه، يبدأ البحث عن طريقة سهلة تساعده في التنقل داخل موقعك، والتعرف على المزيد، فتقوم هنا الروابط الداخلية التي يتم وضعها داخل المحتوى بدور أساسي في جذب الجمهور، لقراءة محتوى آخر لنفس الموقع بكل سهولة.

يمكنك دعم الروابط الداخلية من خلال وضع كلمات جذابة مثل، اقرأ المزيد، تعلم أكثر، لمعرفة المزيد، مع وضع رابط لخدمة أو مقال لك، يأخذ الجمهور لموقعك الأساسي.

إليك 10 نصائح عن كتابة محتوى يوتيوب

دعم المحتوى بالروابط الخارجية

تعني الروابط الخارجية، أو Back Links بأنها روابط يتم استخدامها في مواقع موثوق بها من قبل في جوجل، حيث يقوم أصحاب المواقع المختلفة بوضع الرابط الخاص بموقعهم في مواقع تتصدر نتائج البحث في جوجل ولكن في مواقع تتناسب أخلاقيا مع معايير المجتمع وتقدم نفس المحتوى، بالتالي عند زيارة الجمهور لتلك المواقع، يقومون بالدخول على موقعك والتعرف عليها تلقائيا.

لا غنى عن استخدام الروابط الخارجية في المحتوى، حيث تساعد في دعم ظهور موقعك بشكل كبير في النتائج الأولى لجوجل، يمكنك الإعتماد على الربط الخارجي، من أجل تعرف الجمهور على موقعك، وتحسين ظهور الموقع بشكل ملحوظ.

يوجد أنواع متنوعة من الروابط الخارجية تساعدك في تعلم كيف تتصدر نتائج البحث؟ التي يمكنك استخدامها في إظهار موقعك للجمهور بشكل كبير، ومنها:

رابط خارجي No Follow

يمكنك وضع هذا الرابط الخارجي في موقع متصدر في نتائج البحث جوجل، ملائم مع المحتوى الذي تقدمه، يساعدك ذلك في تقوية المحتوى وتحسين الموقع، كما يساعد محركات البحث في التعرف عليك بأنك من المواقع الموثوق بها في تقديم محتوى هادف للجمهور.

يعتبر باك لينك نوفلو، من الروابط الخارجية الجيدة، التي تساعد أصحاب المواقع في منع دخول الزائرون إلى المواقع الأخرى، حيث يطلب أولا هذا الرابط عن دخول المستخدمين عليه طلب السماح بالتمرير أم لا، بالتالي يعتبر هذا النوع مناسب كثيرا، لمنع الزائرون من الإنتقال بشكل تلقائي إلى المواقع، يساعدك أيضا هذا النوع في تعلم كيف تتصدر نتائج البحث؟ من خلال الربط الخارجي لموقعك.

رابط داخلي Do Follow

باك لينك دوفلو، من أكثر أنواع الروابط التي تستخدم بشكل كثيف من قبل أصحاب المواقع، حيث يساعد هذا النوع في دخول عدد كبير من المستخدمين إلى الموقع الخاص بك بشكل تلقائي، حيث لا يحتاج إلى طلب للتمرير، بمجرد ضغط الزائرون عليه، يتم نقلهم بشكل تلقائي إلى الموقع، لذا يتم استخدامه بشكل كبير.

يمكنك اختيار مواقع ثقة تحتوي أيضا على دومين قوى، وقم بوضع رابط خارجي دوفلو لموقعك، في هذه الحالة يساعد في تحسين موقعك بشكل كبير، وزيادة عدد الزيارات المطلوبة في إظهاره في نتائج البحث الأولى جوجل، وضع رابط خارجي، من الخطوات الأساسية لتعلم كيف تتصدر نتائج البحث؟ 

ضبط السيو التقني أو ما يسمى بـ Technical Seo

ضبط وتحسين سيو التقني، من أهم الخطوات التي تلعب دورا هاما في تحسين موقعك، وظهوره في محركات البحث جوجل، حيث عندما يتعذر محرك البحث في التعرف على صفحات موقعك، في هذه الحالة لن تظهر في النتائج الأولى، بالتالي يتعذر على جوجل تصنيفها وترتيبها في الصفحات الأولى، مما يؤثر ذلك على عدد زيارات الموقع وتحسين مروره، مما يعود عليك بالنتائج السلبية، لذا لابد من معرفة كيف تتصدر نتائج البحث؟

في هذه الحالة يأتي هنا دور السيو التقني في معالجة تلك المشكلة، حيث يقوم بزيادة سرعة الصفحة لتتلائم مع الجوال، وتعتبر هذه الخطوة هامة كثير بالنسبة لجوجل، حيث يميل دائما إلى الصفحات عالية الجودة، والتي تسهل على الجمهور الإستخدام، وتسهل عليك تعلم كيف تتصدر نتائج البحث؟

مثال: نفترض أن الصفحة الخاصة بموقعك تحمل بشكل بطئ للغاية، في هذه الحالة ينزعج الجمهور ويبدأ بالخروج من صفحتك نهائيا، هذه بالنسبة لمحرك البحث جوجل، أن المستخدمين لا يتوفر لهم تجربة إيجابية ممتعة في موقعك، بالتالي يبدأ جوجل في تصنيف موقعك، من المواقع الغير مهمة للمستخدم، بالتالي تحقق خسائر واضحة وتقليل عدد الزيارات بشكل ملحوظ، لذا احرص على تحسين سرعة الموقع، لمعرفة كيف تتصدر نتائج البحث؟

إليك بعض الخطوات الهامة التي يجب استخدامها في تحسين موقعك، من أجل تحسين محركات البحث، والتي تساعد التكنيكال سيو في الظهور بشكل ملائم في محركات البحث، ومن هذه الخطوات:

الزحف

يعتبر الزحف من أول الخطوات التي تساعد في تحسين سيو التقني، بالشكل الذي ساعد في تعرف محركات البحث بموقعك، حيث يعتبر المكون الأساسي للعملية التي يعمل بها محرك البحث جوجل، وتبدأ عملية البحث من حيث يقوم محرك البحث بالتعرف على الصفحات السابقة التي له معرفة مسبقة بها، فيقوم بقراءة هذه الصفحة وتتابعها، ثم يصنفها كصفحة أخرى تتعلق بالموقع، ولم تراها من قبل.

لذا يجب عليك دائما في أرشفة صفحات خاصة بموقعك، تساعد جوجل في التعرف عليك بمجرد الوصول إلى تلك الصفحات، لذا يمكنك تعلم كيف تتصدر نتائج البحث؟ من هنا، بكل سهولة.

الأرشفة

تأتي هذه الخطوة، بعد خطوة زحف محركات البحث إلى صفحاتك، يتم في هذه الخطوة تحليل المحتوى الخاص بتلك الصفحات تحليل دقيق، لفهم المحتوى والتعرف عليه بشكل أكبر، بعد ذلك يتم تخزين المحتوى في الأرشفة الخاصة بالبحث.

تعتبر الأرشفة، قاعدة ضخمة تضم بيانات متنوعة وضخمة من مجموعة كبيرة من الصفحات، يعتمد عليها محرك البحث جوجل بشكل كبير، إذا قام محرك البحث بأرشفة صفحاتك لديه، في هذه الحالة يتم قراءة المحتوى الخاص بك بشكل تلقائي ويصنف جوجل موقعك، بأنه من المواقع الموثوق بها، بالتالي تظهر في نتائج البحث الأولى للجمهور، مما يحقق لك نتائج مرضية وعدد زيارات مستمرة من الجمهور، تعلم كيف تتصدر نتائج البحث؟ يرتبط بأرشفة صفحات موقعك في جوجل.

يمكنك تعلم كل شئ عن السيو التقني من خلال شركات محمد سميرسعيد، خبير السيو وإدارة المواقع، بالشكل الذي يحقق لك نتائج أولى في البحث، ويساعدك في تحسين دومين موقعك.

لمعرفة المزيد عن خدمات سيو

خدمات شركات محمد سمير سعيد

يوفر لك محمد سمير سعيد، جميع الخدمات الهامة التي تساعدك في تحسين موقعك، وإظهاره في نتائج البحث الأولى لجوجل، حيث نوفر لك جميع خدمات السيو المتكاملة، والتي من أهمها لنجاح موقعك والمحتوى الخاص بك، كلا من الآتي:

  • نساعدك في معرفة كيف تتصدر نتائج البحث؟ بكل سهولة، وبالنتائج المضمونة، بأقل التكاليف، حيث يمكنك طلب استشارة مجانية من خلال التواصل مباشرة مع محمد سمير سعيد خبير السيو عبر الواتساب.
  • نوفر لك كورسات، تساعدك في تعلم إدارة المواقع وتحسين ظهورها في الصفحات الأولى في جوجل.
  • نقدم لك خطوات بسيطة فعالة لتحليل المنافسين سيو، من أجل تجميع أكبر قدر من المعلومات حول منافسينك في المجال، فقط من خلال شركات محمد سمير سعيد.
  • نساعد في تعلم سيو المتاجر، من خلال الكورسات المتوفرة في موقعنا، وكيفية التسويق بالمحتوى الخاص بك بكل سهولة.
  • يمكنك تعلم السيو باحتراف، من خلال الكورس الذي نوفره لك، في تعلم السيو للمبتدئين من الصفر حتى أن تصبح محترف، وتعلم كيف تتصدر نتائج البحث؟ بسهولة.
  • نقدم لك بشكل مستمر، نصائح وإرشادات تساعدك في تعلم أساسيات السيو خطوة بخطوة، بدون جهد.

تواصل معنا الآن، واحصل على استشارة مجانية من محمد سمير سعيد، خبير السيو وإدارة المحتوى الرقمي، لمعرفة كيف تتصدر نتائج البحث؟ بكل سهولة وبدون تكلفة، حتى تصبح من أصحاب المواقع ذات ثقة في جوجل، ومن الصفحات التي تظهر بشكل تلقائي للجمهور في الصفحات الأولى للبحث، لتحصل أيضا على بعض النصائح الهامة التي تساعدك في تحسين الدومين الخاص بموقعك وتحقيق عدد زيارات مستمرة من الجمهور، بالشكل الذي يحقق لك نتائج إيجابية وعوائد مالية مستمرة.

محتوي المقال
ذات صلة
error: Content is protected !!