whatsapp

كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو | 7 خطوات احترافية

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

هل تبحث عن أفضل شركة كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو؟ ترغب في تصدر نتائج محركات البحث وجني الأرباح؟ إذا لابد من أن مقالنا سيثير اهتمامك! وذلك لأننا سنتعرف معًا على مفهوم المقال، السيو، كتابة مقالات السيو، كما سنعرض عليك أهم خطوات يُمكن اتباعها للحصول على أفضل مقالات ملائمة لمعايير السيو، وأخيرًا سنتعرف معًا على أفضل فريق متخصص يُمكنك الاعتماد عليه في المملكة لتحصل على مقالات حصرية متوافقة مع السيو.

ماهو تعريف المقال؟

قبل أن نتعرف على المقصود بالسيو و كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو، دعنا نوضح لك في البداية ما هو تعريف المقال؟ المقال هو شكل من أشكال الكتابة النثرية يتمركز حول فكرة ما أو جزء بسيط من هذه الفكرة، ويعكس المقال في أغلب الأحوال وجهة نظر أو رأي معين في موضوع ما بهدف إقناع القراء بفكرة ما أو توضيح أمور محددة أو إثارة اهتمامهم، ويتميز المقال بطوله المعتدل وسلاسة وبساطة أسلوبه ولغته.

قد يتضمن المقال مجموعة من الصور أو الأشكال التوضيحية أو الرسوم البيانية أو مقاطع فيديوهات تدعم المقال وتجذب اهتمام القراء وتُحفزهم على متابعة المحتوى المكتوب دون الشعور بالملل، عُرفت كتابة المقالات منذ قديم الأزل لكنها لم تنتشر وتبرز أهميتها بهذا الشكل الهائل إلا مع ظهور الإنترنت، وذلك لانتشار المواقع الإلكترونية التي تشمل العديد من المقالات في مختلف مناحي الحياة.

تابع المزيد حول: كيف يتم كتابة المقالات

ما معنى السيو؟

بعد أن وضحنا إليك ما هو المقال، دعنا نتعرف الآن على ماذا يكون السيو؟ السيو “SEO”  “Search Engine Optimization”أو تحسين محركات البحث هي عملية تهيئة المواقع لتلائم احتياجات مختلف محركات البحث مثل: Google, Yahoo, Bing وغيرهم بهدف تصدر هذه المواقع لنتائج البحث الأولية للمصطلحات والكلمات الرئيسية المستخدمة من قبل الجماهير المستهدفة لأصحاب الشركات والأنشطة والمشاريع التجارية.

تلجأ المواقع على اختلاف مجالاتها إلى كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو لكي تتمكن من التفوق على المواقع المنافسة، وتحقق أعلى قدر من الزيارات، بالإضافة إلى تقديم محتوى قيم يشمل أجوبة واضحة على كافة أسئلة واستفسارات الزوار المتعددة، حيث تُعد المواقع الإلكترونية في عصرنا الرقمي من أفضل الأساليب التسويقية السلسة والأنسب من حيث التكلفة مقارنة بغيرها من أشكال التسويق التقليدية.

كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو

ماذا يعني كتابة مقال متوافق مع السيو؟ كتابة مقالات متوافقة مع السيو يعني كتابة المقالات بشكل يُحسن من ترتيبها وظهورها في نتائج محركات البحث الأولى، وهذا الأمر يُمكن تحقيقه عن طريق اختيار أهم الكلمات المفتاحية المتعلقة بموضوع المقال وتخصصه، بناء على الكيفية التي يبحث بها المستخدمين عن هذا الموضوع.

عند كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو، فإن هذا الأمر يُساهم في تحسين المحتوى ورفع جودته بالنسبة لمحركات البحث، الأمر الذي يزيد من فرص ظهور هذه المقالات للجماهير المستخدمة في النتائج البحث الأولى، وتصنيفها على أنها مقالات تضم محتوى قيم ومفيد للمستخدمين. وفي حالة كتابة مقال دون الإلتزام بمعايير السيو فإن هذا الأمر يجعله غير مناسب، وبالتالي تنعدم فرص ظهوره في صفحات محركات البحث.

كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو
كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو

خطوات كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو

لكي تتمكن من كتابة مقال مميز وملائم لمعايير السيو بشكل يُساعدك في تصدر نتائج البحث الأولى، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

الإعتناء بعنوان المقال الرئيسي

لعنوان المقال دور كبير في نجاحه وجذب انتباه القراء لمتابعته وقرائته بالكامل، ولكي تكتب عنوان متوافق مع السيو يجب أن يشمل الكلمة المفتاحية الأساسية لمقالك وألا يتخطى 60 حرف وأن يوضح العنوان فكرة المقال بشكل مميز وجذاب.

كتابة وصف المقال

يُعتبر وصف المقال من أهم العوامل المساعدة في كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو، وهو عبارة عن السطور التي تجدها أسفل عنوان المقال الأساسي عند البحث، ويشمل هذا الوصف لمحة مختصرة وجذابة عن الموضوع المتناول في المقال بشكل يجذب القارئ ويحفزه على فتح رابط المقال لمتابعة المزيد، ويجب أن يضم الوصف الكلمة المفتاحية الأساسية للمقال وألا يتجاوز 160 حرف.

إقرأ أيضًا: أهمية تحسين محركات البحث

كتابة محتوى حصري

يجب أن يكون محتوى مقالك فريد وحصري بعيد تمامًا عن النسخ أو الإقتباس من المقالات الأخرى المتداولة حول موضوع مقالك، فكلما كان مقالك متفرد ومميز وأصلي كلما كانت فرص اعتماده من قبل محركات البحث وظهوره في نتائج الصفحات الأولى أكبر، لذلك احرص على تقديم مقالات حصرية وفريدة من نوعها تميز موقعك عن المواقع المنافسة.

توزيع الكلمة المفتاحية الأساسية

لكي تتمكن من كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو، يجب عليك توزيع الكلمة المفتاحية الأساسية والكلمات الفرعية بشكل مناسب في مقالاتك على أن تتواجد الكلمة الرئيسية في مقدمة المقال، عنوان أو أكثر من العناوين الفرعية للمقال، خاتمة المقال، وكذلك توزيعها في فقرات المقال بما يتلائم مع سياق محتواه، وتتراوح نسبة توزيع الكلمة المفتاحية الرئيسية في المقال بين 1% إلى 1.5% بخلاف العنوان الرئيسي والوصف.

يُمكنك متابعة أيضًا: كيفية إنشاء مقال

الاهتمام بطول المقال

يُعد طول المقال من العوامل التي يجب عليك الانتباه إليها أيضًا عند كتابة مقالات السيو، فعلى الرغم من تفضيل محركات البحث للمقالات الطويلة، فإن هذا لا يمنع أن المقالات الطويلة بشكل مبالغ قد تثير الملل في نفس القراء، لذا يُفضل أن تترواح مقالاتك في طولها بين الـ 500 و الـ 1500 كلمة.

ضبط عنوان URL

عند كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو، يجب أن يشمل عنوان URL الكلمة المفتاحية الأساسية للمقال، وبناءً على هذا يجب أن تكون هذه الكلمة مختصرة نوعًا ما، لكي تظهر بشكل كامل في العنوان، ويلزم ضبط إعدادات الـ URL قبل نشر المقال حتى  تظهر بشكلها العادي وليس على هيئة أرقام.

دعم المقال بالصور

تُعتبر الصور من أهم العوامل المساعدة على تحسين محركات البحث، وذلك يرجع لمدى اهتمام جوجل بالصور من حيث: المقاس، الحجم، الضغط، الخصائص، التسمية، والصيغة. بالإضافة إلى وجود بحث متعلق بالصور في جوجل، لذا عليك بتدعيم مقالك بالصور المناسبة لمقالك مع مراعاة ربط هذه الصور بالكلمة الأساسية وكتابتها في عنوان الصورة الخاص بالمقال، وكذلك استخدام صور أصلية لمحتواك حفاظًا على حقوق الملكية.

أفضل شركة كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو 

إذا كنت ترغب في الحصول على مقالات حصرية وفريدة تحمل قيمة وفائدة كبرى لجماهيرك المستهدفة بما يتناسب مع نشاطك التجاري، وكذلك تسعى للتفوق على منافسيك وتصدر نتائج محركات البحث الكبرى بمقالاتك الأصلية وما تُقدمه من خدمات ومنتجات متنوعة، ليس عليك سوى الاعتماد على فريق أفضل شركة تحسين محركات البحث في السعودية بإدارة م/ محمد سمير سعيد خبير السيو الأول.

فنحن نُساعدك على الإرتقاء بموقعك الإلكتروني نحو قمة نتائج البحث بما نُقدمه إليك من كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو بشكل يُساهم في نشر علامتك التجارية على أوسع نطاق ووصولها إلى جمهورك المستهدف بعناية فائقة، الأمر الذي يُمكنك من رفع معدلات مبيعاتك وبالتالي مضاعفة أرباحك بشكل فعال.

في الختام، بعد أن تعرفنا على المقصود بـ المقال، السيو، كتابة مقالات حصرية متوافقة مع السيو، وأبرز الخطوات المُتبعة للحصول على أجود مقالات السيو، لا تتردد في طلب العدد الذي ترغب به من المقالات الفريدة والحصرية على موقعك، تواصل معنا الآن لتحجز مكانك في مقدمة نتائج البحث!

محتوي المقال
ذات صلة
error: Content is protected !!