whatsapp

كيفية كتابة محتوى ووردبريس | 8 أساليب فعالة

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

كيف يتم كتابة محتوى ووردبريس بشكل احترافي؟ نعلم أن هذا السؤال يراودك خاصة إذا كنت واحدًا من أصحاب المدونات الشخصية، المشاريع، الشركات، أو الأنشطة التجارية لذلك نُوضح لك في مقالنا في البداية ماهو ووردبريس؟، وما أهم مميزاته وفوائده؟، وسنتعرف معًا على أهم خطوات كتابة محتوى ملائم لـ ووردبريس بالإضافة لأشهر أنواع محتوى المواقع الإلكترونية.

ما هو ووردبريس؟

قبل أن نتعرف على مميزات ووردبريس وكيفية كتابة محتوى ووردبريس دعنا نوضح إليك أولاً ماهو ووردبريس؟ وهذا ما سنتعرف عليه فيما يلي:

ووردبريس هو عبارة عن برنامج يُمكنك تحميله وضبطه بشكل يُمكنك من إنشاء موقعك الإلكتروني وإضافة المحتوى المتنوع عليه بشكل سلس وبسيط، ويُعد ووردبريس من أشهر الأدوات المستخدمة في إدارة وصناعة المحتوى على مستوى العالم نظرًا لسهولة استخدامه وإدارة محتوى المواقع الإلكترونية باحترافية من خلاله.

يُدعم ووردبريس أكبر عدد ممكن من المواقع الإلكترونية في العالم على اختلاف أحجامها، تخصصاتها، أهدافها، ويُعد الخيار الأنسب لكل من يسعى لإنشاء موقع إلكتروني خاص به من أصحاب المشاريع، الشركات، الأنشطة التجارية.

ما هي مميزات ووردبريس؟

كيف يتم كتابة محتوى ووردبريس؟ نعلم أنك تبحث عن إجابة لهذا السؤال الهام، لكن دعنا في البداية نحدثك عن أهم مميزات الووردبريس وأبرزها فيما يلي:

  • يُتيح لك نظام ووردبريس إمكانية الاختيار بين القوالب والمميزات والخيارات المتعددة بما يتناسب مع موقعك الإلكتروني وتخصصه والأهداف التي يسعى لتحقيقها دون أي عقبات أو عوائق.
  • يُمكنك كتابة محتوى ووردبريس ونشره على موقعك بشكل احترافي يُمكن الزوار من قراءة محتواك من أي جهاز إلكتروني، وذلك لأن ووردبريس يجعل موقعك الإلكتروني متوافق وملائم لكل شاشات الأجهزة الإلكترونية وليس شاشة الحاسب الآلي فقط.
  • يتميز ووردبريس بمرونة الاستخدام وسهولة التثبيت وإدارة لوحة التحكم واضافة محتوى المواقع بشكل فعال وفي وقت قصير دون بذل مجهود كبير.
  • صُمم ووردبريس بشكل يُمكنك من إدارة المواقع الخاصة بالشركات الصغيرة والكبيرة، أصحاب المشاريع، والمدونات الشخصية عن طريق كتابة محتوى ووردبريس ويشمل هذا المحتوى أشكال متعددة من أهمها: المقالات، وصف الخدمات والمنتجات، بودكاست، مقاطع فيديو، وغير ذلك من أشكال المحتوى المميزة.
  • يُقدم لك ووردبريس موقع إلكتروني متكامل ومتوافق مع مختلف منصات التواصل الاجتماعي الأمر الذي يُمكنك من الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء الجدد عن طريق تكامل موقعك الإلكتروني مع هذه المنصات، بشكل يجعلك تترك أثر وبصمة حقيقية داخل الأسواق التي تستهدفها.
  • بـ كتابة محتوى ووردبريس يُمكنك بكل سهولة تصدر نتائج محركات البحث، وذلك لأن نظام ووردبريس يوفر العديد من المكونات والأدوات التي تساهم بشكل كبير في تحسين جودة المحتوى وتهيئة محركات البحث لموقعك الإلكتروني.
  • الحصول على دعم مستمر ومتكامل على موقعك الإلكتروني أو المدونة في حالة إذا واجهت عقبات أو مشاكل من خلال فريق الدعم الفني أو باللجوء إلى أصحاب المواقع والمطورين الذين يستخدمون نظام ووردبريس المتواجدين على مختلف المنتديات والمجموعات.

ما أهمية ووردبريس؟

هناك العديد من الأسباب والفوائد التي تدفعك لـ كتابة محتوى ووردبريس، من أهمها:

  1. توفير ووردبريس الآلاف القوالب والإضافات المميزة التي تُساعدك على تطوير موقعك الإلكتروني بشكل مميز وملائم لمجالك التجاري.
  2. يُدعم نظام ووردبريس اللغة العربية، مما يُمكنك من استخدامه بشكل سلس وواضح.
  3. يُمكنك كتابة محتوى ووردبريس متوافق مع معايير محركات البحث بشكل فعال واحترافي.
  4. يُمكن تثبيت برنامج ووردبريس بسهولة.
  5. يُستخدم ووردبريس من قبل ملايين الأشخاص من مختلف بلدان العالم.
كتابة محتوى ووردبريس
كتابة محتوى ووردبريس

كيفية كتابة محتوى ووردبريس احترافي

يُمكنك تقديم محتوى ووردبريس مميز يُساعدك على تصدر نتائج البحث بموقعك الإلكتروني عن طريق إتباع خطوات كتابة المحتوى التالية:

تحديد هدف المحتوى 

تُتمثل الخطوة الأولى والأساسية التي تُمكنك من بناء محتوى موقعك الإلكتروني بفعالية في تحديد الهدف من محتواك، هل ترغب أن تقدم محتوى يقنع القراء بأمر ما؟ هل تسعى لتقديم معلومات وتفاصيل حول موضوع ما؟ هل هدف محتواك الإمتاع والتسلية؟ أم هدف أخر؟

تحديد الجمهور المستهدف

قبل كتابة محتوى ووردبريس يجب عليك تحديد الفئات التي تخاطبها بمحتواك وأن تتعرف على احتياجاتها، ميولها، المشاكل التي يُعاني منها، وغير ذلك من الأمور المتعلقة بنوعية جمهورك، كي تتمكن من تقديم محتوى مناسب يحمل قيم وفوائد كبرى لهم.

تحديد الكلمة المفتاحية

تُمثل الكلمة الرئيسية أو المفتاحية الأساس الذي يدور حوله محتواك، لذا يجب عليك اختيارها بعناية فائقة اعتمادًا على البحث عن الكلمات التي يبحث عنها الجمهور حول الموضوع الذي تتناوله.

إقرأ أيضًا: كيفية كتابة محتوى موقع إلكتروني

اختيار عنوان ملفت وجذاب

لتضمن كتابة محتوى ووردبريس مميز، عليك بكتابة عنوان ملفت ومثير للاهتمام لكي تجذب انتباه أكبر عدد ممكن من الزوار لموقعك الإلكتروني، ويُمكنك كتابة عنوان ملائم لمحركات البحث عن طريق تدعيمه بالكلمة المفتاحية الأساسية التي يدور حولها محتواك.

دعم المحتوى بالروابط الداخلية

عندما تنشر محتوى على موقعك الإلكتروني بشكل دوري ومنتظم، يُمكنك فيما بعد عند كتابة محتوى عن موضوع ما الإستعانة بالموضوعات المشابهة التي قُمت بنشرها من قبل في تدعيم محتواك الجديد عن طريق الربط الداخلي، والذي يُمكن القراء من الوصول لكل ما يتعلق بهذا الموضوع بشكل سلس. ويُتيح ووردبريس إمكانية الربط الداخلي عن طريق تحديد النص المراد ربطه ثم الضغط على زر الإرتباط لإضافة الرابط المطلوب.

دعم المحتوى بالصور ومقاطع الفيديو

بعد كتابة محتوى ووردبريس، يجب عليك تدعيم هذا المحتوى بالصور أو مقاطع الفيديو الملائمة لموضوعك، وذلك لأن هذا الأمر يُساهم في رفع جودة محتواك وتحسين محركات البحث، كما أنه يثير اهتمام المتلقيين ويحثهم على قراءة ومتابعة محتواك دون ملل. يُمكنك تدعيم منشورات المدونة خاصتك بالصور المناسبة بين فقراتها.

عند تدعيم محتواك بالصور ومقاطع الفيديو يجب عليك التحقق من حقوق الملكية والنشر لكي تتجنب المشاكل القانونية إذا قمت بنسخ ملفات غير مسموح بتداولها دون الحصول على إذن من مالكيها.

تجنب المحتوى المكرر

لـ كتابة محتوى ووردبريس فريد وأصلي، تجنب نسخ المحتوى من المواقع والمدونات الأخرى وإضافتها لمحتواك، وهذا لأن محركات البحث تكتشف هذا الأمر بسهولة وبالتالي تُصنف محتواك على أنه غير قيم، غير مفيد، وجودته منخفضة لتجنب هذه المشكلة عليك الاهتمام بكتابة محتوى حصري بأسلوبك الخاص بعيدًا عن التكرار.

تقديم محتوى شامل

لكي تضمن الحصول على محتوى جيد ومناسب لمحركات البحث، يجب عليك الاهتمام بتناول كافة التفاصيل الهامة حول الموضوع الذي يدور حوله محتواك، فكلما كان محتواك تفصيلي وشامل كلما ارتفعت جودته بالنسبة لمحركات البحث، الأمر الذي يُمكنك من الظهور في صفحات البحث الأولية بسهولة.

أنواع محتوى المواقع الإلكترونية

عند كتابة محتوى ووردبريس نجد أن هناك العديد من اشكال المحتوى التي يُمكننا نشرها على موقعنا الإلكتروني، ومن أبرزها مايلي:

  • وصف ومراجعة المنتجات والخدمات.
  • مقالات المدونة.
  • مقاطع الفيديو.
  • الصور.
  • المحتوى المُقدم من قبل المستخدمين.
  • الإنفوجرافيك

في النهاية، بعد أن تعرفنا على ماهو ووردبريس، أهميته، مميزاته وفوائده، كما تعرفنا على كيفية كتابة محتوى ووردبريس بشكل يلائم محركات البحث، أنواع محتوى المواقع.يُمكنك الآن الاعتماد على فريقنا المتميز في كتابة محتوى المواقع الإلكترونية وخدمات سيو بريادة أفضل متخصص سيو في المملكة م/ محمد سمير سعيد!

محتوي المقال
ذات صلة
error: Content is protected !!