whatsapp

طريقة تحليل المنافسين للمقالات | أهم 6 خطوات مضمونة

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

تعتبر طريقة تحليل المنافسين من الطرق التي يستخدمها أصحاب المواقع المختلفة، من أجل تحقيق أهدافهم التجارية، يعد تحليل المنافسين أداة من الأدوات المستخدمة والمضمونة في نجاح المحتوى الخاص بك بشكل فعال، لذلك إذا كنت صاحب علامات تجارية أو صاحب محتوى، لابد من إتباع خطوات تساعدك على تحليل المنافسين، عليك بكتابة محتوى جذاب ومميز، يساعدك ظهور المحتوى الخاص بك بنسبة مرضية أكثر من المنافسين.

تابع هذا المقال، تيم محمد سمير سعيد خبير السيو وإدارة المحتوى الرقمي، سوف يشرح لك خطوات واضحة وبسيطة، لتحليل المنافسين المحتوى بكل سهولة.

ما فائدة تحليل المنافسين؟

يمكنك من خلال تحليل المنافسين، تحقيق جميع أهداف التجارية، وظهور موقعك في نتائج البحث الأولى لجوجل، كما هناك فوائد أخرى وأهمية رائعة، لتحليل المنافسين، منها:

  • تساعدك طريقة تحليل المنافسين على التعرف أكثر على أنواع المحتوى الرقمي المقدم على وسائل التواصل.
  • كما يساعد التحليل الدقيق للمنافسين على كسبرمعرفة وافكار متعددة، لكتابة محتوى جذاب، يساعد في جذب الجمهور إلى المحتوى الذي تقدمه بسهولة.
  • تكمن أهمية تحليل المنافسين، فهم استراتيجيات التسويق بالمحتوى، يمكنك أخذ أفكار وأساليب، وطرق تنسيق المحتوى، يمكنك إضافة تلك الاستراتيجيات في المحتوى الخاص بك، بالتالي يساعدك على تحسين جودة المحتوى بشكل كبير، مما يحقق نجاح في ظهور المحتوى الخاص بك وموقعك بالشكل المطلوب.
  • تحليل المنافسين، عامل أساسي يساعدك في اكتشاف طرق جديدة مبتكرة، لجذب الجمهور إلى موقعك، والتفاعل مع المحتوى الذي تقدمه بشكل فعال، وبالتالي يساعد ذلك على زيادة عدد الزيارات وتحقيق نتائج مرضية.

لذلك أحرى على اتباع طريقة تحليل المنافسين قبل القيام بكتابة محتوى تسويقي، لضمان تحقيق أهدافك التجارية، ونجاح المحتوى الخاص بك بالشكل الذي تريده.

طريقة تحليل المنافسين

يحتاج تحليل المنافسين إلى خطوات دقيقة، تساعد فى نجاح المحتوى، وهذا الذي يوفره لك تيم محمد سمير سعيد أفضل خبير سيو في النقاط الآتية، خطوات بسيطة مضمونة، تضمن لك كتابة محتوى ممتاز موافق لقواعد السيو، ومن خطوات تحليل المنافسين، كالاتي:

تحديد المنافسين

تكمن أول خطوة يجب عليك القيام بها، تحديد المنافسين المرتبطين بالخدمات أو المحتوى الذي تقدمه، حيث تعتبر هذه من الخطوات التي تسهل عليك التحليل الدقيق، دون أخذ مجهود كبير في البحث والتحديد، لذلك يجب أولا تحديد المنافسين والمواقع الخاصة بهم، وذلك من خلال الآتي:

  • جمع معلومات حول المنافسين، حيث تساعد هذه الخطوة على معرفة طرق التفكير وأساليب جذب الجمهور التي يقوم بها المنافسين.
  • يمكنك جمع المعلومات من خلال المواقع الخاص بهم، مثل المواقع التجارية ووسائل التواصل الإجتماعى المختلفة.
  • تحديد الكلمات المفتاحية، وتحليلها بالشكل الدقيق، ومعرفة الخطوات والطرق البحثية التي يقوم بها المنافسين، هذه الخطوة من الخطوات المضمونة في طريقة تحليل المنافسين ومن الخطوات الصحيحة لتحقيق أهدافك التجارية والصعود بموقعك في النتائج الأولى.
طريقة تحليل المنافسين
طريقة تحليل المنافسين

تحليل محتوى المنافسين

بعد القيام بتحديد المنافسين، تأتي هنا خطوة تحليل المحتوى الخاص بهم، تعتبر هذه الخطوة أيضا من الخطوات، التي تساعدك على كتابة محتوى منافس لهم يجذب لك الجمهور ويحقق لك النتائج الأولى، كما يمكنك تحليل محتوى المنافسين، عن طريق القيام بتلك الخطوات:

  • قراءة المحتوى بشكل دقيق، لمعرفة أساليب الكتابة والأفكار المستخدمة في المحتوى، كل هذا يساعدك على إبتكار أفكار شيقة وجذابة، تساعدك على جذب الجمهور إلى المحتوى الخاص بك بسهولة.
  • تحليل الفقرات بشكل جيد، يعتبر تحليل الفقرات من الخطوات الهامة في طريقة تحليل المنافسين حيث يمكنك من هذه الخطوة، معرفة عدد الفقرات وكيفية تنسيقها بالشكل المنظم الذي يجذب انتباه الجمهور للقراءة، كل هذا يساعدك على كتابة محتوى تسويقي جذاب.

اطلب الأن خدمات سيو

تحليل جودة محتوى

من الخطوات الأساسية أيضا في ضمان نجاح المحتوى الخاص بك، القيام بتحليل جودة المحتوى بشكل كامل، تساعدك هذه الخطوة على دراسة شاملة للمحتوى واكتساب أفكار وأساليب جديدة، تساعدك على كتابة محتوى مشوق للجمهور.

ومن خطوات طريقة تحليل المنافسين و تحليل جودة المحتوى الذي يقدمه المنافسين، كلا من الخطوات التالية:

  • تحليل الوصف: يعد تحليل الوصف الخاص بمحتوى المنافسين من أهم الأشياء التي يجب عليك التركيز عليها، حيث أول ما يجذب انتباه الجمهور، وصف المحتوى، ويساعدك التحليل الدقيق لجودة محتوى المنافسين، على تعلم كيفية كتابة وصف جذاب وشيق، يجذب انتباه الجمهور إليك.
  • تحليل الصور المتعلقة بالمحتوى: يعتبر تحليل الصور من الخطوات التي يجب القيام بها عند تحليل المنافسين، حيث تعتبر صور التي توضع في المحتوى، جزء من نجاحه، لذلك عليك التركيز على اختيار صور معبرة عن المحتوى المقدم، مع التركيز على تصميمها بشكل جذاب ينافس محتوى المنافسين، لجذب العملاء لقراءة المحتوى.

تحليل الروابط

تحليل الروابط الداخلية لمحتوى المنافسين، ومعرفة طريقة ربط المنافسين المقالات الخاصة بهم، من أفضل الخطوات التي تضمن لك نجاح واضح في المحتوى الخاص بك، عليك بتحليل الروابط الداخلية للمنافسين من خلال الآتي:

  • طريقة الربط وتحليل علاقة الروابط بالمحتوى، هل المنافسين يستخدمون الروابط الداخلية من خلال الربط بمقالات لها علاقة بالمحتوى أو ربط على خدمات المنافسين؟ كل هذا يساعد
  • يتم تحليل الروابط الداخلية وفقا لعدد الزيارات، بحيث يتم ربط المقالات الأكثر ظهورا وأكثر عددا للزيارات في المقالات الأقل ظهورا، تعتبر هذه من الخطوات الهامة التي يجب عليك تنفيذها في طريقة تحليل المنافسين حتى تضمن عدد زيارات مستمرة في موقعك.

عدد كلمات المقالات

أخيرا تأتي أخر واهم خطوة تحليل المنافسين، تحليل عدد كلمات المقالات التي يقدمها المنافسين، تعتبر هذه الخطوة هامة كثيرا، لكتابة محتوى مميز ينافس أو يزيد عن عدد كلمات مقالات المنافس، لذلك عليك القيام بالآتي:

  • تحديد عدد كلمات مقالات المنافسين، ثم قم بكتابة محتوى ينافس هذا العدد أو يمكنك كتابة محتوى يتزايد عن هذا العدد، لكن عليك التركيز بشكل واضح على كتابة محتوى بجودة عالية مع التركيز على عدد الكلمات.
  • لضمان تصدر المحتوى الخاص بك نتائج البحث في جوجل، يجب عليك عند كتابة محتوى مقالات قصير، حيث يعتمد جوجل على المقالات التي تحتوي على عدد كلمات متزايد، بالإضافة إلى تنسيق وجودة المحتوى، احرص على التركيز على هذه النقاط في طريقة تحليل المنافسين أيضا.

تحليل الميزة التنافسية

قم بتحليل الخدمات والمزايا التي يقدمها المنافسين، ودراستها بشكل دقيق، من حيث التعرف على الخدمات المقدمة سواء كانت مقالات أو خدمات منتجات، تساعدك هذه الخطوة على تحديد الهدف الأساسي للمحتوى الخاص بك.

 من الممكن من خلال جمع المعلومات حول هذه الخدمات، كتابة محتوى تسويقي مميز عن خدمة منتج أو خدمات موقعك بالشكل الذي يساعد زيادة عدد زيارات الجمهور إلى موقعك للاستفادة بتلك الخدمات، وتعلم كتابة أسعار تنافسية تجذب العملاء.

ملحوظة: تذكر دائما أن عملية تحليل المنافسين، تعتبر عملية مستمرة، يجب تتابعها من وقت لآخر لمعرفة التحديثات والخطط الإستراتيجية الحديثة للمنافسين، نتيجة للتغيرات التي تحدث بشكل دوري، لذلك عليك متابعة التغيرات المستمرة عند استخدام طريقة تحليل المنافسين

لقراءة المزيد عن افضل شركة سيو

يمكنك طلب استشارة محمد سمير سعيد أفضل خبير سيو وإدارة المحتوى بشكل كامل، في كيفية كتابة محتوى جذاب ينافس المحتوى الذي يقدمه المنافسين، ويحقق نتائج عالية في البحث، وبالتالي يساعدك ذلك في ظهور موقعك في وقت سريع وزيادة عدد الزيارات بالشكل التي تريده.

أطلب الأن خدمات السيو من موقعنا وتعلم طريقة تحليل المنافسين بالخطوات المضمونة، للنجاح المحتوى الخاص بك، واحصل على الظهور الدائم في نتائج البحث الأولى لجوجل.

محتوي المقال
ذات صلة
error: Content is protected !!