whatsapp

طريقة تحسين المنتجات لمحركات البحث لزيادة أرباحك 100/100 

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

إن تحسين المنتجات لمحركات البحث يزيد من فرصة دخول المستخدمين لموقعك و من الممكن تحويلهم لعملاء و ذلك من خلال العمل على ملائمة المنتجات في موقعك الإلكتروني لمحركات البحث ،إننا نتحدث عن استراتيجية من أهم الاستراتيجيات لزيادة أرباحك و تعزيز مبيعاتك و لكي يتحقق ذلك ينبغي عليك اتباع مجموعة  من الأساليب و التحسينات التي تساعد المستخدمين في العثور علي منتجاتك بشكل أسرع و أفضل.

يوجد العديد من المنافسين الذي ينبغي عليك التغلب عليهم ولهذا لابد للعديد من الخطوات لكي يتم تعزيز ظهور موقعك عبر محركات البحث مثل ما الذي يساهم في زيادة مبيعاتك , و لماذا يقوم أحد العملاء باختيار منتج أخر مشابه لمنتجك ولا يختار منتجك ؟ كل هذا يعود إلي أساسيات البناء للمكان الذي يحتله موقعك في نتائج البحث.

أهم خمس النقاط التي تجعل من تحسين المنتجات لمحركات البحث أمرا مهما . 

1. الظهور و الترتيب 

عندما يقوم العميل بالبحث عن منتج أو خدمة يقوم عادة بأختيار أول خمس نتائج لذلك لابد من ظهور منتجاتك في النتائج الأولى للبحث لكي تزيد من زيارات موقعك و بالتالي تزداد مبيعاتك .

2. تجعل موقعك مصدر ثقة 

 يتجه العملاء للمواقع الأكثر  رجع صدى من المستخدمين عن جودة المنتج و عن صدق المعلومات المضافة للمنتج لذلك  عندما تكون مصدر موثوق منه لبيع المنتجات يزداد معدل الزيارات لموقعك و بالتالي زيادة المبيعات. 

3. زيادة حركة المرور 

عندما تقوم بتطبيق كل الأساسيات ليتم تحسين ظهور منتجاتك في محرك البحث ستلاحظ الكم الهائل من الزيارات على موقعك مما يزيد من المبيعات .

4. تحسين تجربة المستخدم 

أن المعلومات المضافة مع المنتج تساعد في الإجابة علي كل ما يدور في ذهنه من الأسئلة و الاستفسارات .

5. تعزيز ونمو علامتك التجارية 

كلما زاد ظهور موقعك في النتائجِِ الأعلي لمحركات البحث بمجموعة مختلفة من الكلمات الأساسية زادت حركة المرور الغير مدفوعة على متجرك الإلكتروني .

لمعرفة المزيد سيو المواقع 

. طريقة تحسين المنتجات لمحركات البحث بالخطوات على المواقع

  1. لوحة التحكم 
  2. المنتجات 
  3. إضافة منتج جديد أو الضغط علي أيقونة الإجراءات أمام المنتج المراد تحسينه في محركات البحث 
  4. تعديل   
تحسين المنتجات لمحركات البحث
تحسين المنتجات لمحركات البحث

. بعد الدخول علي صفحة المنتج ستتمكن من تحسين المنتجات لمحركات البحث على ثلاث مراحل  

  • . عنوان صفحة المنتج 
  • . وصف صفحة المنتج 
  • . رابط صفحة المنتج  

اولا . العنوان لصفحة المنتج  

يتم كتابة اسم المنتج و يتكون في حدود 70 حرف و في حالة تجاوز عدد الحروف يقوم محرك google باختصاره وفقا للمساحة المخصصة لها على الشاشة و ستظهر على شكل نقاط (…..) في آخر العنوان .

ثانيا . الوصف لصفحة المنتج  

يتم كتابة الوصف للمنتج و بيكون في حدود 320 حرف و هذا عدد جيد  .

ثالثا . الرابط 

تتم  إضافة أسم المنتج الذي سيظهر في آخر جزء من الرابط ثم قوم بالضغط على أيقونة الحفظ  .

. في حالة لم يتم إضافة محتوى على الخيارات السابقة، سوف يتم إضافة اسم المنتج و الوصف الأساسي للمنتج تلقائيا في محرك البحث  .

المدة الزمنية التقريبية لملاحظة التحسن في الظهور في محركات البحث لا تقل عن 3 شهور من تاريخ بدء العمل على التحسينات في المتجر و تكون من قبل جوجل و هذا يحدث عند تطبيق كافة خطوات تحسين المنتجات لمحركات البحث .  . 

لقراءة ايضا سيو سلة 

إضافة الكلمات الدلالية في صفحة المنتج 

تعتبر الكلمات الافتتاحية مهمة جدا لأن محرك البحث بيستخدمها كلقطات مختصرة في نتائج البحث  google  قد يختار استخدام قسم ذو صلة من الكلمات الدلالية لصفحتك إذا كان أداء ذلك القسم يتطابق إلى حد كبير مع طلب البحث الذي يجريه العميل في تحسين المنتجات لمحركات البحث .

هل احتاج إلى متخصص في تحسين محركات البحث

في حين أنه من الممكن تنفيذ استراتيجيات تحسين المنتجات لمحركات البحث بنفسك إلا أنه من الجيد ان تستعين بمتخصص يتناسب مع إمكانياتك لتوفير الوقت و الجهد مع ضمان تحسين المنتجات لمحرك البحث لان الاخصائي سيكون لديه خبرة لتحليل موقعك

في أدوات هتساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لمنتجك و تجارتك ( choosing the right keywords ) 

الأداة الأولى .  uber suggest  

الأداة الثانية . google keyword planner 

الأداة الثالثة . google trend 

الأداة الرابعة . semrush 

 

محتوي المقال
ذات صلة
error: Content is protected !!