whatsapp

أهم 5 فوائد لـ صناعة المحتوى

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

ما أهمية صناعة المحتوى بالنسبة لموقعي الإلكتروني ومعدل مبيعاتي؟ إذا كان هذا السؤال يراودك ولا تمتلك إجابة محددة له، تابع معنا هذا المقال، لإننا سنوضح إليك أبرز الفوائد والمزايا التي تعود على نشاطك التجاري عند الاهتمام بتقديم محتوى جيد، وكذلك أيضًا سنتعرف معًا على أبرز الخطوات التي تتبعها أفضل شركة سيو في صناعة محتوى المواقع الإلكترونية.

أهمية صناعة المحتوى

في عصرنا الحالي، أصبح الاهتمام بمحتوى المواقع الإلكترونية أمرًا في غاية الأهمية خاصة بالنسبة لأصحاب الأنشطة والمشاريع التجارية المختلفة، وذلك يرجع إلى المنافسة القوية في عالم التجارة الإلكترونية بين أغلب الشركات والمؤسسات، فأصبح الوجود على الساحة مقتصرًا فقط على من يواكب التطورات الرقمية بشكل متواصل ليتمكن من تحقيق التميز والتفرد على المنافسين.

وبناءً على ما سبق، نجد أن لـ صناعة المحتوى الخاص بالمواقع أهمية كبرى تتمثل فيما يلي:

تعزيز العلامة التجارية

عند الاهتمام بتقديم محتوى مميز وفريد على موقعك الإلكتروني، فأن هذا الأمر يُمكنك من التواصل والتفاعل مع جماهيرك المستهدفة بشكل فعال حول كل التفاصيل المتعلقة بمشروعك التجاري وما تُقدمه من خدمات ومنتجات، وهذا الأمر يعزز من علامتك التجارية ويزيد من فرص انتشارها على أوسع نطاق، مما يُمكنك من بناء قاعدة جماهيرية كبرى.

تقديم معلومات قيمة

تتمثل أهمية صناعة المحتوى في التمكن من تقديم معلومات مفيدة وتحمل قيمًا هامة للجماهير، وكذلك أيضًا تقديم حلولاً واقتراحات عديدة للمشاكل والصعوبات التي يُعاني منها الجمهور، كما يُمكنك مساعدة عملائك في الوصول إليك والتعرف على نشاطك التجاري بكل سهولة من خلال المحتوى الذي تُقدمه مما يوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد، ويزيد من شعورهم بالانتماء لمحتواك.

بناء علاقات قوية مع العملاء

عند تقديمك لمحتوى جذاب ومتوافق مع اهتمامات واحتياجات عملائك وما يفضلونه، فإن هذا الأمر يُحفز العملاء على التفاعل مع المحتوى والتواصل معك بشكل مستمر، الأمر الذي يُمكنك من توطيد علاقتك بعملائك واكتساب صداقات جديدة، وتعزيز تواصلك بالآخرين.

مضاعفة المبيعات والأرباح

تتمثل الفائدة الكبرى من صناعة المحتوى في الترويج الفعال لعلامتك التجارية وما تقدمه من خدمات ومنتجات، ويُمكنك تحقيق هذا من خلال تقديم محتوى احترافي يجيب على كافة استفسارات ومخاوف العملاء التي تواجههم قبل طلب خدمة أو منتج ما، فعندما يحصل العملاء على أجوبة الأسئلة التي تؤرقهم فأنهم يشعرون بالاطمئنان و يتخذوا قرار الشراء على الفور، الأمر الذي يُمكنك من مضاعفة مبيعاتك وأرباحك.

التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي

عند اهتمامك بالمحتوى المُقدم على موقعك الالكتروني فأن هذا الأمر يحفز زوار موقعك على متابعة صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك على مختلف المنصات، والتفاعل على ما تقدمه عليها من محتوى عن طريق ترك التعليقات، الإعجابات، إعادة مشاركة محتواك مرة أخرى مما يضمن لك تحقيق المزيد من الشهرة والحصول على أكبر عدد من المتابعين المتفاعلين.

يُمكنك متابعة المزيد حول: ادارة المحتوى

صناعة المحتوى
صناعة المحتوى

خطوات صناعة المحتوى  

لكي تتمكن من تقديم محتوى فريد على موقعك الإلكتروني، يجب عليك اتباع عدة خطوات في البداية، سنوضح إليك أهمها فيما يلي:

تحليل الموقع

يُعتبر التحليل من أهم الخطوات التي تلعب دورًا فعالاً في صناعة محتوى المواقع الإلكترونية، حيث يتمثل التحليل في اختبار كافة الأمور المتعلقة بالموقع من حيث سهولة وسرعة استخدامه، سلوك الزوار، التعرف على أهم الكلمات المفتاحية المتصدرة من أجل تحسين محركات البحث، والتعرف على ما يفضله الزوار، وهناك عدة تحليلات يتم اتباعها عند صناعة المحتوى، تتمثل فيما يلي:

تحليل السيو للموقع الإلكتروني

تتمثل الأداة الترويجية الأساسية للمواقع في محركات البحث، لذا يلزم تحليلها من أجل التعرف على عدد زيارات الموقع، الكلمات المستخدمة للوصول للموقع، وتشمل تحليلات السيو ما يلي:

تحليل ترتيب محركات البحث: يُمكنك هذا التحليل من التعرف على الكلمات الرئيسية الأكثر استحواذًا من قبل الموقع، لكي تعتمد عليها بشكل كبير في صناعة المحتوى فيما بعد.

تحليل الباك لينك: يُمكنك هذا التحليل من معرفة الربط بين الصفحات الداخلية للموقع، وكذلك الربط الخارجي ومقارنته مع المنافسين، لتضمن أنك تقدم معلومات تسد الفجوة الموجودة لدى المنافسين.

تحليل أخطاء السيو: قد يوجد أحيانًا روابط غير فعالة في الموقع أو مشاكل في عملية الزحف، ويتطلب هذا الأمر تحليل الموقع لمعالجة جميع الأخطاء التي تؤثر على ترتيب الموقع في نتائج محركات البحث.

تحليل المنافسين 

يتم هذا التحليل قبل صناعة المحتوى للتعرف على الفجوة في الروابط الخلفية وكذلك الكلمات المفتاحية عن طريق مقارنة الموقع مع المواقع المنافسة مما يزيد من فرص تصدر الموقع لنتائج البحث.

تحليل زوار الموقع الالكتروني

يُعد هذا التحليل من أهم التحليلات اللازمة عند صناعة المحتوى، حيث يُمكنك من دراسة نوعية زوار موقعك، التعرف على عددهم، اهتماماتهم، العوامل الجغرافية والديموغرافية الخاصة بهم، وكذلك أيضًا التعرف على شكل المحتوى المفضل لهم، والمتصفح والأجهزة الأكثر استخدامًا بالنسبة إليهم.

تحليل سرعة الموقع الإلكتروني

يُفضل الزوار تصفح المواقع السريعة في استخدامها بالطبع مقارنة بالمواقع البطيئة، لذا يجب عليك اتباع تحليل سرعة الموقع لكي تتمكن من التعرف على العوامل التي قد تبطئ من موقعك الإلكتروني مثل الأكواد أو الإعلانات الكثيرة أو الصور، والقيام بمعالجتها.

إقرأ المزيد حول: مراحل كتابة المحتوى

تحديد هدف المحتوى

قبل صناعة المحتوى يجب عليك تحديد الغاية من هذا المحتوى في البداية، ما هي الاسباب التي تدفعك لصناعته؟ ما الذي تسعى لتحقيقه منه؟ وهذا يتحدد بالطبع بناءً على طبيعة مشروعك التجاري ونوعية أهدافه الترويجية.

تحديد الجمهور المستهدف

يجب عليك التعرف على الجمهور الذي تخاطبه، اهتماماته، ميوله، والمشاكل التي يُعاني منها لكي تتمكن من تقديم محتوى قيم ومفيد لهم بشكل فعال.

تحديد نوع المحتوى

بعد تحديد الهدف من المحتوى والجمهور المستهدف، يجب عليك اختيار نوع المحتوى الذي ترغب في تقديمه على موقعك الإلكتروني، هل هذا المحتوى سيكون عبارة عن مقالات، فيديوهات، صور، بودكاست، وصف لمنتجات أو خدمات معينة، وعند صناعة المحتوى يتم اختيار الشكل والنوعية التي يُفضلها جمهورك بما يتناسب مع طبيعة عملك.

صناعة محتوى جيد

بعد تحديد نوع المحتوى الذي ستقدمه، يأتي دور جمع المعلومات الهامة حول ما يتعلق بمحتواك وكذلك اختيار الاسلوب الذي ستخاطب جمهورك به بناءً على دراستهم في الخطوات السابقة، ثم البدء في صناعة المحتوى، قم باختيار محتوى موقعك بشكل دقيق عن طريق تقسيم الأفكار، الإبداع، مراعاة شروط السيو لضمان تصدر الموقع لنتائج البحث.

نشر المحتوى

بعد الانتهاء من صناعة المحتوى ومراجعته بشكل دقيق، تأتي مرحلة النشر على الموقع وبعدها مرحلة التحليل والمتابعة لقياس نتائج المحتوى من حيث عدد المشاهدات وعدد مرات القراءة، لذا احرص على تنسيق محتواك وعرضه بشكل مميز وجذاب للزوار.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على أهمية صناعة المحتوى بالنسبة لموقعك الإلكتروني ومجال عملك، وأهم الخطوات التي يلزم اتباعها من أجل الحصول على محتوى احترافي لموقعك الإلكتروني.

إذا كنت ترغب في صناعة محتوى جذاب ومميز لموقعك الإلكتروني بشكل يُساعدك على تصدر نتائج محركات البحث والتفوق على منافسيك، والوصول لأعلى معدل مبيعات وأرباح وفقًا لاستراتيجيات فعالة ومعتمدة، يُمكنك الاعتماد على شركة م/ محمد سمير سعيد خبير السيو في الحال!

فنحن نُقدم لك أفضل خدمات سيو تُمكنك من تصدر نتائج البحث بموقعك الإلكتروني، بوضع أنسب الخطط واتباع أجود التقنيات بما يتلائم مع أهدافك التسويقية وطبيعة مشروعك التجاري، لا تتردد! تواصل معنا الآن واحصل على محتوى احترافي متلائم مع معايير السيو لموقعك الالكتروني!

محتوي المقال
ذات صلة
error: Content is protected !!