تعلم أرشفة المواقع ا 10 خطوات لتسريع الأرشفة والظهور في الصفحة الأولى

أحمد من الأشخاص الذين يمتلكون عدة مدونات ومتاجر على محرك البحث جوجل، ولكن فجأة وبدون مقدمة جميع هذه المدونات لا تظهر في نتائج البحث، فأصبح تائه لا يعرف ماذا حدث!، اختفى أحمد لفترة تصل إلى شهر واحد فقط، بعد ذلك أصبحت جميع المدونات الخاصة به تنافس فقط على النتيجة الأولى فماذا حدث؟! الذي حدث أن أحمد تعلم أرشفة المواقع بداخل أكثر الأماكن الموثوق والمعترف بها في مصر والوطن العربي وذلك داخل شركات المهندس محمد سمير سعيد أفضل شركة سيو.

أنت أيضًا يمكنك الحصول على كورس السيو الخاص بالمهندس محمد سمير سعيد من أجل أن تتعلم جميع خطط واستراتيجيات السيو المختلفة التي تحقق لك عائد مادي إذا كنت تبحث عن فرصة عمل، أو تساعدك في تحقيق نتائج مثالية على المواقع والمدونة الخاصة بك، فقط تواصل الآن على رقم الواتساب واغتنم فرصة العروض.

تعلم أرشفة المواقع

هل تسعى إلى أن تحقق المزيد من الربح وعدد الزيارات على المدونة الخاصة بك، ولكن تواجهك مشكلة أرشفة مدونتك وظهورها في نتائج البحث على جوجل، وتريد تعلم أرشفة المواقع بنفسك من أجل الظهور إلى عملائك المستهدفين، يمكنك فعل ذلك من خلال حجز كورس السيو التدريبي العملي من قبل المهندس محمد سمير سعيد، ولكن السؤال الذي يراودك من هو محمد سمير وهل بالفعل سأحصل على ما أريد؟

محمد سمير سعيد خبير سيو خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال تحسين محركات البحث، مدير شركة أوامر السعودية وشركة سيو فنون، بالإضافة إلى أنه استشاري في العديد من الشركات المختلفة في الوطن العربي.

يمكنك الإطلاع على جميع نتائج البحث التي وصل إليها متخصص سيو محمد سمير وتصدر جميع المواقع التي عمل عليها نتيجة بحث أولى بالإضافة إلى تحقيق هذه المواقع والمتاحر الإلكترونية عائد مادي كبير جدًا من خلال استراتيجيات تستهدف العملاء وتحسين السيو الخاص بهم.

لذلك لا تبحث كثيرًا إذا كنت بالفعل تريد تعلم أرشفة المواقع وتصدر موقعك نتائج البحث الأولى من خلال الكورس الشامل للمهندس محمد سمير سعيد الذي يعتبر بمثابة كورس تدريبي عملي شامل شرح SEO للمبتدئين للسيو الداخلي on page seo، السيو الخارجي، بالمثل درارسة السيو التكنيكال وكيفية عمل الحملات التسويقية، وخطط الباك لينكات المستهدفة، مع تعلمك كيفية تصميم المواقع خطوة بخطوة.

علاوة على أن يوجد المزيد من التدريبات العملية والمشروعات التي تتدرب عليها في كورس السيو وتحسين محركات البحث من أجل تحقيق النتائج بنفسك والعمل على مواقع ومدونات وتصدرها، لذلك اغتنم الفرصة التي أمامك بالحجز الفوري دون تردد.

كيف أقوم بأرشفة موقعي على جوجل بسرعة؟

السؤال الذي يراودك دائمًا عن تعلم أرشفة المواقع للوصول إلى نتائج البحث سريعًا وتصدر نتيجة أولى، لذا يجب عليك أولًا فهم عملية الأرشفة التي يُطلق عليها نقطة التحول والنجاح لأي موقع أو مدونة، حيث أنها عبارة عن عملية الزحف إلى عناكب البحث من أجل تصنيف موقعك وتحديد اتجاهه.

حيث أن كل مقال أو محتوى صفحة جديدة يتم نشرها في موقعك يحتاج إلى عملية زحف من قبل عناكب البحث من أجل ترتيبه في نتائج محرك البحث، وبشكل عام تختلف عمليات الزحف من موقع إلى آخر، خاصًة إذا كان محتوى الموقع أو الدومنة الخاصة بك جديد.

حيث أنه بعد الانتهاء من عملية الزحف تقوم عناكب البحث في جوجل بضم محتوى صفحات موقعك التي تم الزحف إليها وضمها إلى الصفحات الأخرى التي فهرستها من قبل، من ثم تختار العناكب النتائج المناسبة وتقوم بفهرستها وذلك ما عليك فهمه أولًا في تعلم أرشفة المواقع.

تعلم أرشفة المواقع
تعلم أرشفة المواقع, تسريع أرشفة جوجل, كيف تجعل موقعك نتيجة أولى

10 أسباب عدم ظهور موقعك في جوجل

هناك العديد من الأسباب وراء مشكلة أرشفة موقعك يجب عليك أخذها في الاعتبار ودراستها بشكل جيد حتى تستطيع إصلا الخلل، من خلال تعلم أرشفة المواقع، ومن أبرز هذه الأسباب الآتي:

  • موقعك جديد وبالتالي يحتاج إلى بعض الوقت حتى يسهل فهرسته.
  • التحقق من توجيهات ملفات الروبوتات الخاصة بك.
  • بالمثل موقعك يحتوي على أخطاء في الزحف نتيجة ظهور العديد من المشاكل المختلفة.
  • موقعك ملئ بالمحتوى المكرر.
  • بالإضافة إلى أن موقعك مليء بالمحتوى المزعج الذي يمكن أن تفرض عليه جوجل المزيد من العقوبات.
  • تعرض الموقع أو المدونة لعقوبة يدوية من جوجل نتيجة بعض المخالفات التي قمت بها.
  • بالمثل المقالات الخاص بك لم يتم نشرها بطرق فعالة أو بشكل منتظم.
  • موقعك يستغرق وقتًا طويلاً للتحميل.
  • لديك أخطاء في البرمجيات النصية.
  • محتواك ذو جودة منخفضة.
  • لا تستخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة أو خطط كلمات رئيسية ذات بحث.
  • لا تروج لمحتواك أو عمل استراتيجيات تسويق مختلفة.
  • نيتشك تنافسي للغاية مما يصعب عليك عملية المنافسة.
  • عناوين صفحاتك لا تجذب الانتباه لذلك من أهم خطوات تعلم أرشفة المواقع هو إنشاء عناوين جذابة.
  • مشاركاتك مليئة بالبريد المزعج الذي يتم إنشاؤه بواسطة المستخدمين.
  • محتواك مكرر ومشابه لكثير من المواقع المختلفة.

الزوار يقرأون أيضًا: خدمات سيو

أسرع طريقة لأرشفة موقعك على محرك البحث جوجل

عملية الأرشفة تحتاج إلى اتباع استراتيجية مختلفة ومميزة من أجل تسهيل عملية الزحف من قبل عناكب البحث، وضم صفحاتك إلى نتائج البحث حتى تتمكن من العمل على تحسين محركات البحث للظهور نتيجة أولى ومن أبرزها:

  1. التسجيل في أدوات مشرفي المواقع المختلفة خاصًة جوجل سيرش كونسول والعمل على إرسال خرائط الموقع إلى موقعك عن طريق التسجيل في أدوات مشرفي المواقع.
  2.  بالمثل التسجيل في جوجل أنالتيكس حيث الاشتراك في جوجل أنالتيكس يعمل على تسريع أرشفة موقعك من خلال من خلال تقارير الأداء اليومية التي يقدمها لك.
  3. إنشاء العديد من صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة التي تسرع من عملية الأرشفة، وذلك من خلال نشر المقالات الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي والتفاعل مع العملاء، وهذه من أهم خطوات تعلم أرشفة المواقع من أجل جلب الزوار المستهدفين لمحتواك.
  4. فحص الموقع الخاص بك والتعرف على المشاكل التي تواجه عمليات الأرشفة والتي من أبرزها عدم إضافة خرائط الموقع السايت ماب Sitemaps.
  5. كنتابة محتوى مفيد يستهدف الشريحة الخاصة بمحتوى صفحاتك من أجل زيادة العملاء، مع الربط الداخلي لجميع الصفحات مما يزيد من تحسين تجربة المستخدم.
  6. الاعتماد على المنافسين من أهم طرق تعلم أرشفة المواقع والعمل على تسريعها، حيث أن عملية تحليل المنافسين في مجالك والتصدر عليهم نقطة تحول لموقعك وتصدره.

    تعلم أرشفة المواقع
    تعلم أرشفة المواقع, تسريع أرشفة جوجل, كيف تجعل موقعك نتيجة أولى

كيفية إجبار عناكب البحث إلى الدخول إلى موقعك باستمرار

هناك العديد من الطرق المختلفة التي تساعدك على تعلم أرشفة المواقع بسرعة، والزحف إلى النتيجة الأولى وذلك من خلال عمل استراتيجية تتعرف من خلالها على أهمية تحسين محركات البحث كالآتي:

  • تحليل صفحة جوجل الأولى: قم بعمل من أجل معرفة نقاط القوة لدى المنافسين الذين قاموا بتصدر النتيجة الأولى وحلل نقاط الضعف للتصدر عليهم.
  • إنشاء شيء مختلف أو أفضل: عن طريق إنشاء محتوى وعمل ربط داخلي وتحسين السيو الداخلي لموقعك وبذلك تجبر محركات البحث على أن تزحف إلى محتوى الصفحات الخاصة بك.
  • إضافة خطاف: الخطاف بمثابة جذب المزيد من العملاء إلى مدونتك من خلال الترويج الجذاب والعمل على فهم نية المستخدم للوصول إلى صفحاتك بشكل مميز.
  • تحسين محتوى صفحتك: لابد من استخدام أفكار مطورة بشكل يومي والابتعاد عن تكرار محتوى الصفحات الأخرى من أجل تحسين محركات البحث الداخلية.
  • تحسين لنية البحث: أصبح هدف محركات البحث هو نية المستخدم، والعمل على الوصول إلى تحديد الجمهور وما يبحث عنه بالفعل ستتصدر القمة دون منافس، وتظهر صفحة أولى.
  • التركيز على تصميم المحتوى: من أهم خطوات تصدر نتائج البحث وجذب عناكب الفهرسة إليك.
  • بناء روابط لصفحتك: عمل خطة روابط داخلية أو خارجية من أجل كسب ثقة جوجل على أن المحتوى الذي تقدمه بالفعل مصدر موثوق.
  • تحسين وتحديث محتواك: التحديث بشكل منتظم للمحتوى الذي تقدمه من أجل مواكبة آخر التطورات التي طرأت على صفحات المنافسين من أجل التصدر.

شاهد أيضًا: شرح جوجل كونسول

بذلك تكون تعرفنا سويُا على كيفية تعلم أرشفة المواقع بسهولة لضمان وصولك إلى النتائج الأولى على جوجل، فلا تفوتك الفرصة الحقيقة في حجز كورس المهندس محمد سمير سعيد قبل اكتمال العدد وقفل باب الحجز.

Table of Contents

مشاركة
مقالات تهمك
روابط مهمة

سيرة ذاتية