whatsapp

أهم 9 خطوات لـ اضافة محتوى المواقع

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

هل ترغب في التعرف على كيفية اضافة محتوى المواقع؟ تابع معنا هذا المقال، لإننا سنوضح لك أولاً أهم أنواع المحتوى التسويقي كما سنعرض عليك أهم الخطوات التي يُمكنك اتباعها لإضافة أي نوع من المحتوى على موقعك الإلكتروني، كما سنتعرف معًا على الطريقة الأمثل لتحسين موقعك وتصدره لنتائج البحث مع أفضل متخصص سيو

ما هي انواع المحتوى التسويقي؟

قبل أن نتعرف على كيفية اضافة محتوى المواقع، سنوضح إليك أولاً أبرز أنواع المحتوى التسويقي الأكثر شيوعًا وتداولاً على مستوى العالم فيما يلي:

المقالات 

تعتبر مقالات المدونة واحدة من أهم أنواع المحتوى الترويجي، وذلك يرجع إلى دورها المؤثر في رفع معدل زيارات المواقع الالكترونية، توطيد العلاقات مع العملاء، ومشاركة أهم الأحداث المتعلقة بمشروعك التجاري معهم. وعند كتابة المقالات يجب عليك اتباع الآتي:

  • إذا تحدثنا عن اضافة محتوى المواقع، فأن المقالات تُعتبر شيء أساسي لا غني عنه في محتوى موقعك الإلكتروني، لذا يجب عليك 
  • تقديم محتوى ذو فائدة وأهمية لجمهورك المستهدف.
  • احرص على اختيار عناوين جذابة وكتابة وصف دقيق يضم الكلمات الرئيسية التي تُساهم في زيادة معدل ظهور موقعك في محركات البحث.
  • اهتم بكتابة مقالات موجزة، لأن العديد من الأشخاص يملون من المقالات الطويلة للغاية.

المحتوى المُقدم من قبل المستخدمين

يُعتبر المحتوى الذي يقدمه المستخدمين من أهم أساليب الترويج الفعالة التي تُساهم في تعزيز مصداقية العلامات التجارية، وتولد احساسًا بالثقة والولاء لدى العملاء، وذلك لأن هذا النوع من المحتوى غالبًا ما يظهر لجماهيرك المستهدفة موضحًا لهم أن هناك أشخاص حقيقيين يحكون تجاربهم الإيجابية مع خدماتك ومنتجاتك ومدى تفاعلهم معها.

البودكاست 

عند الحديث عن اضافة محتوى المواقع، فلا يُمكننا تجاهل البودكاست، وذلك لدورها المميز في الوصول لأكبر عدد ممكن من الجماهير، حيث تعتبر بديلاً مميزًا للأشخاص الذين يملون من قراءة المحتوى أو الذين ليس لديهم وقت كافي للقراءة لكن يُمكنهم الاستماع إلى البودكاست أثناء تنقلهم وممارسة أنشطتهم اليومية.

الكتيبات الإرشادية

تُعد كتيبات الإرشادات من أهم الوسائل الفعالة التي يُمكنك الاعتماد عليها في التعريف بأهداف شركتك وما تُقدمه من خدمات أو منتجات بشكل واضح، كما أن هذا النوع من المحتوى يعتمد على تعليم الجمهور أو تقديم حلولاً لهم حول مشكلة ما، لذا عند كتابة هذا النوع من المحتوى يجب عليك تقديم أمثلة وتعليمات واضحة ومحددة.

الكتب الإلكترونية 

إلى جانب اضافة محتوى المواقع، فإن الكتب الإلكترونية تُعد من أهم أنواع المحتوى الشاملة التي تجذب انتباه العملاء لما تحويه من تفاصيل واضحة ودقيقة مطولة حول ما تُقدمه من خدمات ومنتجات بشكل أشمل وأعم من المقالات والرسوم التوضيحية. 

الفيديوهات

تُعتبر الفيديوهات من أكثر أنواع المحتوى الترويجي انتشارًا ونجاحًا، وذلك يرجع إلى قدرتها الهائلة في جذب الانتباه، فغالبًا ما يجذب المحتوى المرئي انتباه الاشخاص مقارنة بالمحتوى المكتوب. لذلك عند تنفيذك للفيديوهات الترويجية يجب عليك الاهتمام بتقديم فيديوهات قصيرة جذابة وإبداعية تركز على علامتك التجارية، وما تقدمه من خدمات ومنتجات مميزة.

الرسوم البيانية التوضيحية

عند اضافة محتوى المواقع يُمكن الاعتماد على الرسوم التوضيحية في تبسيط وتسهيل المفاهيم والمعلومات الصعبة والمعقدة على الجماهير المستهدفة بشكل فعال، حيث يُمكن استخدامها لسرد قصة ما، أو شرح موضوع ما، أو مشاركة الإحصائيات. ويتطلب هذا النوع من المحتوى استخدام لغة ومصطلحات واضحة ومختصرة، واستخدام رسومات ذات جودة عالية.

منشورات منصات التواصل الاجتماعي

تُعد منشورات منصات التواصل الاجتماعي من أبرز وأشهر انواع المحتوى الذي يُمكن الاعتماد عليه بشكل كبير في التواصل الفعال مع الجماهير المستهدفة ومشاركة كل التطورات حول مشروعك التجاري معهم، ولكي تتمكن من تقديم محتوى احترافي على مختلف المنصات يجب عليك مراعاة التالي:

  • عند اضافة محتوى منصات التواصل وأيضًا عند اضافة محتوى المواقع، يجب عليك الاهتمام بكتابة محتوى هادف، يحمل قيمًا وفوائد عديدة لجمهورك المستهدف، كما يُساعدهم على حل مشاكلهم المختلفة.
  • اهتم باختيار التصاميم والصور الجذابة المتلائمة مع محتواك والتي تحفز العملاء على اتخاذ قرارهم بشكل فوري.
  • احرص على تقديم محتوى تفاعلي على مختلف المنصات، فهذا النوع من المحتوى يضمن لك زيادة التفاعل، وجذب انتباه أكبر عدد ممكن من الأشخاص، ولتحقق هذا الهدف يُمكنك طرح المسابقات وتقديم الجوائز من حين لآخر.

يُمكنك متابعة المزيد حول:  ادارة المحتوى

اضافة محتوى المواقع
اضافة محتوى المواقع

كيفية اضافة محتوى المواقع 

إذا كنت ترغب في اضافة محتوى ما إلى موقعك الإلكتروني، يجب عليك اتباع عدة خطوات بسيطة سنوضحها إليك فيما يلي:

  • الخطوة الأولى: قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بموقعك الإلكتروني.
  • الخطوة الثانية: قم بتحديد واختيار الصفحة أو القسم الذي ترغب في إضافة المحتوى إليه.
  • الخطوة الثالثة: في هذه الخطوة من خطوات اضافة محتوى المواقع، ستقوم باستخدام محرر النصوص الموجود في لوحة التحكم، أو المحرر الذي يتم استخدامه في نظام إدارة المحتوى CMS لإضافة محتواك.
  • الخطوة الرابعة: قم بإضافة ما ترغب فيه من نصوص، روابط، صور، فيديوهات، وأي نوع من المحتوى ترغب في إضافته إلى موقعك الإلكتروني.
  • الخطوة الخامسة: عليك بتنسيق محتواك بشكل جذاب وواضح يُمكن زوار موقعك من قراءته بسهولة دون ملل، ولكي تحقق هذا يُمكنك استخدام العناوين، الفقرات، قوائم التعداد، التسطير، لتحسين هيئة وهيكل محتواك الفريد.
  • الخطوة السادسة: استخدم الأدوات المتوفرة لرفع أي نوع من الملفات ترغب في إضافته لمحتواك من مقاطع فيديو أو صور.
  • الخطوة السابعة: بعد انتهائك من جميع الخطوات السابقة لـ اضافة محتوى المواقع، عليك بحفظ التغييرات لتضمن حفظ كل ما قُمت بإضافته بشكل صحيح.
  • الخطوة الثامنة: قبل نشر المحتوى، عليك بمعاينة ومراجعة كافة أجزاء المحتوى والتحقق من طريقة ظهوره لزوار موقعك الالكتروني، لتضمن أن كل شيء على مايرام.
  • الخطوة التاسعة: بعد نشر المحتوى على موقعك الإلكتروني يُمكنك التحسين من فرص ظهوره لمحركات البحث عن طريق استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة لمجالك، تحسين الروابط، وإضافة وصف ميتا.

فيما سبق وضحنا إليك أبرز وأهم الخطوات التي يُمكنك اتباعها لـ اضافة محتوى المواقع بكل سهولة وفي أسرع وقت ممكن، إذا كنت ترغب في تطوير موقعك الإلكتروني، تصدر نتائج محركات البحث، الوصول لأعلى معدل زيارات وبالتالي مضاعفة أرباحك ومبيعاتك، يُمكنك تعلم كل هذا وأكثر بكل سهولة واحترافية مع أفضل خبير سيو.

كيف تجعل موقعك الالكتروني مشهورا؟

بعد أن تعرفنا على أبرز أنواع المحتوى التسويقي وكيفية اضافة محتوى المواقع، جاء الآن وقت الاجابة على سؤالك المتعلق بكيفية تحسين موقعك الالكتروني وجعله واحدًا من أشهر المواقع على الإنترنت. نعلم أنك تسعى جاهدًا لتصدر نتائج البحث والتفوق على منافسيك في الأسواق، لذلك نُقدم لك أفضل كورس يُمكنك الاعتماد عليه في تطبيق كافة خدمات سيو و إدارة موقعك وعملك باحترافية مع خبير السيو م/ محمد سمير سعيد.

سنعرض عليك اهم الاسباب التي تحفزك على بدء كورس السيو وتطوير موقعك الالكتروني فيما يلي:

  • الكورس مُقدم من م/ محمد سمير متخصص السيو، إدارة المواقع وتحليل بياناتها، ووضع أنسب الاستراتيجيات والخطط التي تُساعد على تصدر نتائج محركات البحث بخبرة 10 سنوات في مجال السيو والتسويق الالكتروني.
  • سنعلمك كافة الخطوات التي تُمكنك من تحسين موقعك بنجاح، بداية من استلام الموقع وتحليله، مرورًا بتهيئته وشرح كافة اجزاء السيو التقنية وطريقة جعل سرعة الموقع 100% إلى أن يُقدم الموقع إلى جوجل.
  • سنوضح إليك كيفية اضافة محتوى المواقع، كما سنشرح لك الفرق بين سيو المتاجر، المواقع، اليوتيوب، والفيديوهات بطريقة سلسلة ومبسطة.
  • سنعرفك على السيو والكيفية التي تعمل بها محركات البحث، تحليل المنافسين، ابرز انواع الكلمات المفتاحية وكيفية البحث عنها، كما سنوضح لك كيفية جعل المقالات متوافقة مع محركات البحث.
  • قبل التعرف على كيفية اضافة محتوى المواقع، سنتعلم معًا في البداية كيفية تصميم موقع الووردبريس، وأفضل الطرق التي يُمكنك اتباعها لعمل خطة كاملة لمحتوى الموقع الخاص بك.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على أهم أنواع المحتوى التسويقي، وكيفية اضافة محتوى المواقع، وكذلك أيضًا وضحنا إليك الطريقة الأمثل التي تُساعدك على التصدر بموقعك الالكتروني لنتائج محركات البحث.

احترف السيو الآن مع م/محمد سمير سعيد، لا تتردد في التواصل معنا والتعرف على كافة التفاصيل!

محتوي المقال
ذات صلة
error: Content is protected !!