whatsapp

أرشفة موقعك في محركات البحث ا أهم 10 خطوات للتصدر

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

من المسؤول عن أرشفة موقعك في محركات البحث؟! سؤال في منتهى الأهمية ويبحث عنه الكثير من أصحاب المدونات والمواقع بحيث تضمن وصول عناكب الزحف إلى موقعك من أجل الظهور على محركات البحث، وتزداد فرصتك للتصدر في نتائج البحث الأولى، حيث أن أرشفة الموقع هو طريق الوصول إلى الصفحة الأولى ومن ثم تأتي عوامل تحسين وتهيئة محركات البحث، حيث يمكنك طلب خدمات شركات السيو المتخصصة مثل شركات المهندس محمد سمير سعيد أفضل شركة سيو.

كما يمكنك تعلم الأرشفة خطوة بخطوة من خلال الاستفادة بخدمات شركات المهندس محمد سمير سعيد واغنتنام فرصة العروض والحجز في كورس سيو التدريبي العملي، كما يمكنك حجز استشارة مجانية الآن لفحص موقعك بسهولة.

أرشفة موقعك في محركات البحث

هل تبحث عن طريقة مثالية تساعدك في أرشفة موقعك في محركات البحث، الأمر يحتاج إلى فهم خورازميات وتحديثات جوجل المستمرة التي يمكنك من خلالها مراقبة عناكب البحث للوصول إلى محتوى الصفحات الخاصة بك، ومن ثم الزحف إليها وتظهر على جوجل.

من هنا تأتي عوامل تحسين محركات البحث الأخرى لزيادة فرصة تصدرك واستهداف محتوى الصفحات الخاصة بك من أجل تصدر النتائج، حيث أن تحسين محركات البحث يتعلق بفهم كل ما يخص مجال وخدمات السيو المختلفة فالسيو هو الورقة الرابحة التي تضمن وجود موقعك أو متجرك على قمة المنافسة وذلك ما تقدمه خدمات شركات المهندس محمد سمير سعيد في مجال الزحف وأرشفة الموقع بأسرع طريقة لتصدر النتائج الأولى من أبرزها:

  • فحص الموقع: عن طريق عمل دراسة شاملة عن الدونة أو الموقع الخاص بك، وتحديد مدى توافق الموقع الإلكتروني، ووضع المزيد من الخدمات التسويقية المختلفة التي تتوافق مع مدى نشاطك الخاص.
  • المحتوى: يتم ذلك عن طريق وضغ خطة للكلمات الرئيسية مع إدارة شاملة لمحتوى الصفحات الخاصة بك وتحديثها وفقًا لمعايير السيو المختلفة، من خلال تحديد الجمهور المستهدف وكيفية استقطابه لصفحاتك للظهور صفحة أولى على جوجل وكذلك زيادة العائد المادي.
  • تحليل المنافسين: من أهم طرق أرشفة موقعك في محركات البحث، حيث تقوم شركات السيو المختلفة وأهمها شركات المهندس محمد سمير سعيد وذلك من خلال وضع خطة تسويق إلكتروني مرتبة، تجعل موقعك يظهر في النتائج الأولى بسهولة لمحركات البحث.
  • عمل خطة روابط خلفية: تقوم العديد من الشركات بعمل المزيد من خطط الباك لينكات المختلفة ، ولكن أهم ما يميز شركة المهندس محمد سمير سعيد أنه يقوم بعمل خطة روابط خلفية مميزة بالطرق الشرعية وهادفة، حيث يقوم بعمل تحليل للمزيد من المنتديات المختلفة قبل عمل الخطة على أن يكون معدل الاسبام منخفض لتفادي العديد من الأضرار التي تحدث للموقع.
  • تحسين ظهور موقعك: على جوجل من خلال تقديم المزيد من الخدمات التسويقية بالإضافة إلى جميع خدمات سيو من أجل الظهور صفحة أولى دون منافس.
أرشفة موقعك في محركات البحث
أرشفة موقعك في محركات البحث

كيف تقوم بأرشفة موقعك على جوجل بسرعة؟

السؤال الذي يبحث عنه الكثير هو كيفية أرشفة موقعك في محركات البحث والظهور في النتائج الأولى دون معاناة، هناك المزيد من الخطوات المختلفة التي تساعدك في ذلك، حيث يمكنك اتباع هذه الخطوات لعمل أرشفة سريعة لموقعك أهمها:

التسجيل في أدوات مشرفي المواقع

من أهم وأفضل الخطوات التي تساعدك في عمل أرشفة موقعك في محركات البحث هي التسجيل في أدوات مشرفي المواقع أبرزها جوجل سيرش كونسول حيث يمكنك من خلاله التعرف على جميع التقارير اليومية الخاصة بمحتوى صفحاتك مع التعرف على المزيد من المشاكل المختلفة في المحتوى الذي تقوم بعمله، ومن ثم يساعدك في حل جميع المشاكل التي تواجهك.

بالمثل التسجيل في جوجل أنالتيكس google Analytics يساعد في أرشفة موقعك في محركات البحث سريعًا، حيث يساعدك في عمل تقارير يومية شاملة عن أداء الموقع أو المدونة الخاصة بك، لذلك ينصح دائمًا المهندس محمد سمير سعيد بالربط الفوري في أدوات مشرفي المواقع لوصول عناكب البحث بسرعة وفهرسة محتواك.

خرائط الموقع XML

من الخطوات الرئيسية والمهمة التي تساعد في سرعة أرشفة المواقع والزحف من قبل جوجل إلى محتواك، حيث يتم إضافتها بطريقة تلقائية للعديد من مواقع الوردبريس، ثم بعد ذلك لابد من إضافتها من خلال أدوات مشرفي المواقع، وإضافتها يسهل على عناكب البحث الوصول إلى جميع الروابط الحديثة والقديمة في موقعك.

تجربة أداء مميزة للمستخدم

وتتم ذلك عن طريق توفير موقع أو مدونة أو متجر تكون متوافقة مع الهواتف المحمولة بالإضافة إلى أن سرعة الموقع من أبرز وأهم أساسيات أرشفة موقعك في محركات البحث بطريقة مثالية، لذلك عليك دائمًا خل المشكلات الفنية المتعلقة بسرعة الموقع.

علاوة على أن يكون الزائر للصفحاتك لديه القدرة على التنقل بين صفحات الموقع بطريقة بسيطة، مما يمنح الزائر فرصة أكبر للوجود في صفحاتك أطول فترة ممكنة.

الورقة الرابحة المحتوى

المحتوى يا عزيزي هو الملك الخاص بمحركات البحث وتحسينها فإذا كنت تمتلك محتوى متكامل اعلم أن أرشفة موقعك في محركات البحث ستكون في نتائج الصفحة الأولى من خلال اتباع العديد من الخطوات:

  • احرص أن يكون محتواك متفرد بذاته وألا يكون نسخة مكررة كما نرى دائمًا في المحتوى العربي.
  • تحديد الجمهور المستهدف لتحديد المحتوى الذي تقدمه على أن يكون المحتوى هادف.
  • بالمثل استخدام استراتيجيات للكلمات الرئيسية للوصول إلى الصفحات الأولى.
  • تحليل المحتوى الخاص بالمنافسين لمعرفة نقاط الضعف ومن هنا تبدأ في وضع خطة تستهدف نقاط الضعف الخاصة بهم.
  • عمل ربط داخلي لصفحات المحتوى الخاص بك، يساعد الزائرين على تجديد الثقة لديك.
  • النشر بصفة مستمرة.
  • احرص على الابتعاد عن المحتوى المكرر؛ لأن عناكب البحث أصبحت تتعرف على ذلك بسرعة بعد العديد من التحديثات المختلفة.

شاهد أيضًا: شرح SEO للمبتدئين

أرشفة موقعك في محركات البحث
أرشفة موقعك في محركات البحث

شبكات التواصل الاجتماعي

بالفعل تريد أرشفة موقعك في محركات البحث بشكل سريع لتتصدر النتائج الأولى، لابد من عمل حملات تسويقية وتواجد محتواك وصفحاته على العديد من منصات التواصل الاجتماعي والتفاعل مع العملاء بشكل كبير، مما يزيد من سرعة انتشار المتجر أو المدونة الخاصة بك.

بالتالي هذه الخطوة تساعدك كثيرًا في أن يظهر محتواك ويحصل على ثقة محرك البحث جوجل، ومن ثم بإضافة العوامل والخطوات الأخرى سيسهل عليك تصدر نتائج البحث والظهور في النتائج الأولى.

كيف تعرف إذا تم أرشفة موقعك على جوجل؟

بطريقة سهلة وبسيطة للغاية وذلك عن طريق البحث بمحتوى الصفحات الخاصة بك على جوجل، وستظهر لك جميع الصفحات التي تم أرشفتها ومن يمكنك عمل خطة تحسين محركات البحث للوصول إلى النتائج الأولى من خلال عمل روابط خارجية هادفة.

بذلك نكون تعرفنا على أرشفة موقعك في محركات البحث بطريقة شاملة يمكن تطبيقها، ولكن الأفضل هو طلب خدمات السيو من متخصصين معروفين مثل شركات المهندس محمد سمير سعيد التي تؤهلك للظهور سريعًا وتصدر الصفحة الأولى والنتيجة الأولى على جوجل، اغتنم الفرصة الآن، واحصل على استشارة مجانية.

محتوي المقال
ذات صلة
error: Content is protected !!