whatsapp

أرشفة جوجل ا 10 استراتيجيات سهلة للمبتدئين لتصدر الصفحة الأولى

“قوِّي مبيعاتك مع خدمات تسويقية متكاملة.

هل سبق لك يا صديقي من قبل أن وصلت إلى موقع إلكتروني يقدم محتوى وكأنه يقوم بقراءة أفكارك الداخلية وما تبحث عنه؟ تتجول بداخله بطريقة سلسة وبسيطة جدًا كما لو أنه صُمم خصيصًا من أجلك أنت فقط، يجاوب على جميع التساؤلات التي تدور في ذهنك، بالإضافة إلى أن كل ما تبحث في محرك البحث تجد هذه المواقع أمامك بسبب أرشفة جوجل السريعة، الأمر ليس صدفة يا عزيزي لهذا الموقع أو المواقع والمتاجر المختلفة التي تظهر سريعًا وتتصدر نتائج البحث والصفحات الأولى هي استراتيجات مرتبة ومنظمة من قبل العديد من خبراء السيو المتخصصين في أفضل الشركات مثل شركات المهندس محمد سمير سعيد أفضل خبير سيو.

لذلك من أجل انطلاقة سريعة وفرصة لا تعوض يمكنك الاستفادة من خدمات سيو شركات المهندس محمد سمير سعيد بأسعار تنافسية، علاوة على أنه يقدم استشارة مجانية شاملة لجميع المواقع والمتاجر، اغتن الفرصة الآن وتواصل من خلال رقم الواتساب.

هل يمكن لشركتي تسريع أرشفة جوجل وجذب الكثير من الزيارات لموقعك؟

إذا كنت تسأل نفسك لماذا أرشفة جوجل مهمة؟ هي ليست مهمة فقط يا صديقي بل ضرورية فعليك فعل ما بوسعك من أجل إجبار عناكب البحث إلى الزحف على صفحات المحتوى الخاص بك وظهورها في نتائج بحث جوجل، حيث نقدم لك جميع خدمات سيو المتاجر والمواقع بالإضافة إلى تصميم العديد من المواقع خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال السيو، ومن أبرز ما نقدمه في مجال أرشفة جوجل للمواقع الآتي:

  • وضع أهداف واقعية تتناسب مع متطلبات سوق العمل الخاص بك.
  • بالإضافة إلى تحديد الجمهور المستهدف والعمل على تحسين تجربة المستخدم لموقعك.
  • بالمثل عمل استراتيجيات واضحة وشاملة في مجال السيو.
  • متابعة أحدث الاتجاهات وخوارزميات جوجل.
  • عمل خطط واستراتيجيات تحسين السيو الداخلي، الخارجي والتكنيكال للمحتوى الخاص بك.
  • المتابعة معك من خلال إرسال التقارير الشهرية والأسبوعية الخاصة بنتائج الأداء.
  • العمل على زيادة الاهتمام من قبل العميل.
  • بالمثل العمل على تسريع أرشفة جوجل لمحتواك بسهولة بالإضافة إلى ظهورك صفحة أولى.
  • كتابة المحتوى المناسب لخدمات المواقع والتي من خلالها يسهل على عناكب البحث فهرسة موقعك بكل سهولة.
  • تسويق المحتوى من خلال كتابة محتوى شامل ومميز وذلك من أجل مشاركته والحصول على أكبر عدد من الزيارات.
  • بالمثل عمل استراتيجيات تسويقية بأسعار تنافسية تساعدك في جذب عملاء حقيقين.
  • من أهم أهداف شركتنا هي زيادة العائد الاستثماري الخاص بك وتصدرك الصفحات الأولى.
  • لدينا سابقة أعمال في مختلف أنحاء الوطن العربي أبرزها المملكة العربية والسعودية.
  • كما يمكنك الإطلاع على جميع تقيممات العملاء لدينا والإحصائيات الأخيرة التي وصلنا لها.

أرشفة جوجل لتصدر محركات البحث لموقعك صفحة أولى

لابد أن تعرف أنه كلما كانت عملية أرشفة جوجل سريعة فإن ذلك يزيد من عملية تحسين محركات البحث وظهور موقعك صفحة أولى، لذلك أهم ما يمكنك فعله في بداية الأمر هو أن تسهل على جوجل الوصول إلى موقعك بسهولة، وذلك من خلال تقديم محتوى مميز من خلال الصفحات، فالمهم أن تكتب من أجل عملائك، ويستمتعون بالرحلة التي خططتها من أجلهم.

لذلك فإن أرشفة موقعك على جوجل بمثابة القاتل الصامت الذي من خلالها يمكن زيادة عدد الزيارات الكثيرة، على النقيض إذا وجد العديد من المشاكل المختلفة في عملية الفهرسة، فإن ذلك يعمل على عدم وصول المستخدمين إليك، لذلك من الأفضل أن تتعرف معنا على عملية أرشفة جوجل من أجل الظهور رقم 1 دون منافس.

إذا لم تتمكن محركات البحث من الزحف إلى موقعك أو فهرسته، فسوف تنتظر وقتًا طويلاً لرؤية نتائج تحسين محركات البحث، وذلك لأن هاتين الخطوتين هما مقدمة للترتيب في نتائج البحث، أنت بحاجة إلى زاحف ويب للزحف إلى موقعك، حتى تتمكن بعد ذلك من إدخال فهرس محرك البحث، حي يمكنك اكتشاف مشاكلة أرشفة موقعك وإصلاحها بسرعة باستخدام أدوات مثل Google Search Console والتعرف على ما هو ما هو جوجل كونسل؟.

ويمكنك التأكد من عملية أرشفة جوجل من خلال عدة خطوات أبرزها:

  • إعدادات معدل الزحف الخاصة من خلال أدوات مشرفي المواقع.
  • جدول تحديث خريطة موقع XML الخاص بموقعك.
  • تحسين الارتباط الداخلي الخاص بمحتوى صفحاتك.
  • تردد الزحف الخاص بك
  • بالمثل العمل على تحسين السيو التكنيكال من أجل الزحف سريعًا.
أرشفة جوجل
أرشفة جوجل

7 عوامل تؤثر على تصدر موقعك في محركات البحث

إن أرشفة جوجل من أبرز وأول العوامل التي تؤثر على عمليات تحسين محركات البحث المختلفة للوصول سريعًا إلى نتائج البحث في جوجل، ولكن دائمًا عليك معرفة أن عوامل التحسين بالفعل تجعلك تظهر نتيجة أولى وتساعدك على زيادة العائد الاستثماري وزيادة حركة المرور على موقعك، لذلك نقدم لك أفضل الممارسات التي يمكنك العمل عليها من أجل الظهور نتيجة أولى من أهمها:

تحسين تجربة المستخدم

تحسين محركات البحث سلسلة من الخطوات كل خطوة مترتبة على الأخرى بدايًة من أرشفة جوجل إلى الظهور وجذب المزيد من الزيارات المختلفة وتتم هذه العملية من خلال المزيد من الممارسات أهمها:

التعرف على الجمهور المستهدف

يجب أن يبدأ تصميم تجربة المستخدم لموقع الويب الخاص بك بمعرفة من هم المستخدمين وتفضيلاتهم وما يحفزهم، اجمع بيانات حول التركيبة السكانية والسلوكيات والاحتياجات المختلفة التي تساعدك في استهدافهم بطريقة مثالية، وذلك من خلال عمل استطلاعات وتحليل للمستخدمين، بالإضافة إلى أن ذلك يتيح لك فهم سلوك جمهورك وتوقعاتهم حيث تعمل على تخصيص تجربة المستخدم لتلبية احتياجاتهم.

الاهتمام بالمحتوى لتحسين تجربة المستخدم

من أبرز عوامل تحسين أرشفة جوجل هو أن يكون المحتوى الخاص بك سلسل قدر الإمكان من أجل أن تكون تجربة المستخدم مفيدة للغاية، حيث البساطة هي المفتاح في تصميم تجربة المستخدم، ويفضل المستخدمون الواجهات البديهية التي تجعل من السهل العثور على ما يحتاجون إليه دون أي تعقيدات غير ضرورية، حيث يتعلق الأمر بعمل محتوى إبداعي خالي من الفوضى مع العناصر المنظمة جيدًا والكثير من المساحات البيضاء على تعزيز تجربة المستخدم بشكل كبير.

مدى توافق موقعك للهواتف المحمولة

من المهم جدًا أن يكون موقع الويب الخاص بك سريع الاستجابة وأن يقوم تلقائيًا بضبط تخطيطه وفقًا لجهاز المستخدم، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون عناصر واجهة المستخدم مثل الروابط كبيرة بما يكفي للنقر عليها بسهولة على شاشة أصغر، وسهولة توافق حجم الخط مع شاشات الموبايل وذلك من أهم عوامل تسريع أرشفة جوجل.

اقرأ المزيد: ارشفة مواقع

أرشفة جوجل
أرشفة جوجل

استراتيجية كلمات مفتاحية تنافسية

تلعب منافسة الكلمات الرئيسية أيضًا دورًا في المدة التي يستغرقها تحسين محركات البحث (SEO) للعمل، عادةً ما تكون الكلمات الرئيسية الأقصر (فكر في كلمة أو كلمتين) ذات أحجام بحث أعلى أكثر تنافسية من الكلمات الرئيسية الأطول (فكر في ثلاث إلى أربع كلمات أو أكثر).

وهذا يعني أنك تتنافس مع بعض المواقع ذات الأسماء الكبيرة للتصنيف على كلمة رئيسية ، وإذا لم يكن موقع الويب الخاص بك يحتوي على ملف تعريف الارتباط الخلفي، فمن المحتمل أن ترى القليل من الجذب في نتائج SEO الخاصة بك.

لذلك من أجل تسريع عملية أرشفة جوجل استهدف كلمة رئيسية طويلة أو متوسطة ومن المرجح أن ترى النتائج بشكل أسرع لأن الكلمة الرئيسية تحتوي على منافسة أقل، يجب الأخذ في الاعتبار أن حصولك على نتائج سريعة لن تتم بين عشية وضحاها.

نية البحث للمستخدم

بعد أن تعرفنا سويًا على أن عملية تحسين تجربة المستخدم من أهم العوامل المختلفة فإن نية البحث أيضًا جزء أساس لذلك إليك بعض العوامل المختلفة التي تساعدك فى استهداف نية البحث للمستخدم من أبرزها:

  • الحصول على أفضل النتائج لكلمتك الرئيسية المستهدفة.
  • قم بتحديد الروابط الداخلية بين عناوين URL على صفحات المحتوى الخاص بك.
  • بالإضافة إلى أن تقوم بتحديد هدف البحث بناءً على المواضيع والتريندات المختلفة للمحتوى الذي تقوم بكتابته.
  • قم بعمل تطوير مخطط تفصيلي للمحتوى بناءً على هدف البحث.
  • باستخدام المحتوى الذي يركز على المستخدم أولاً والصديق لمحركات البحث، يمكنك تحسين فرصك في الحصول على نتائج سريعة في تحسين محركات البحث SEO.

On page SEO

التحسين الداخلي على الصفحة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على سرعة أرشفة جوجل لموقعك أو متجرك، حيث إذا لم يتم تحسين المحتوى الخاص بك وفقًا لأفضل ممارسات الخاصة بمحرك البحث جوجل، فمن المحتمل أن يستغرق تحسين محركات البحث وقتًا أطول ليعمل لصالح عملك على سبيل المثال، يجب أن تظهر كلمتك الرئيسية المستهدفة في علامة العنوان الخاصة بك وفي جميع أنحاء المحتوى ويتم التحسين الداخلي كالآتي:

  • استخدام عناوين جذابة سواء العنوان الرئيسي أو العناوين الجانبية التي يمكنك التصدر بها من خلال
  • الاعتماد على الكلمات الرئيسية التنافسية.
  • بالمثل الربط الداخلي بين محتوى الصفحات.
  • جعل وصف الميتا بطريقة جذابة للغاية من أجل تشويق العملاء.

عمر الدومين

كلما كان عمر الدومين الخاص بموقعك أو متجرك قديم كلما زادت عملية تحسين محرك البحث على صفحاتك وسرعة أرشفة جوجل مع وجود المزيد التحسينات الأخرى، على عكس الدومين الجديد الذي يحتاج إلى كسب ثقة جوجل أولًا.

ولكن مع وجود المزيد من التحديثات المختلفة لجوجل فأصبح هناك معايير وأسس مختلفة حيث في الفترة الأخيرة أصبح جوجل لا يتفق مع رأي الأقدمية للدومين، حيث أن محركات البحث تستخدم أكثر من 200 عامل لإنشاء نتائج البحث.

الروابط الخلفية في أرشفة جوجل

من أبرز الاستراتيجيات التي يعتمد عليها أصحاب المواقع والمتاجر المعروفة في خطة تحسين Off page seo من أجل كسب ثقة جوجل بالإضافة حيث من خلال بناء المزيد من الروابط الخلفية الهادفة والمميزة، تعطي إشارات إلى جوجل أن موقع الويب هذا موثوق به، مما يجعل الموقع مصدرًا أكثر ثقة، ويتم الزحف إليه من قبل عناكب البحث، فتكون محركات البحث أكثر ثقة في قدرة هذه المواقع على تحقيق نية المستخدم مقارنة بالمواقع الأخرى غير المعروفة.

لذلك عليك اتباع استراتيجية خاصة من أجل بناء العديد من الروابط الخلفية التي تستهدف نفس مجالك على أن تكون هذه المواقع تتميز بقوة الدومين من أجل تصدر النتائج والظهور سريعًا في نتائج البحث الأولى.

Technical SEO

السيو التقني من أهم العوامل التي تساعد في تحسين وتهيئة موقعك لعمليات البحث وتصدر النتائج والعمل على تسريع أرشفة جوجل، ولكن ما هو السيو التقني Technical SEO يرتبط بالجزء التقني الخاص بالموقع من خلال إصلاح المشاكل المختلفة الخاصة بتكنيكال الموقع أبرزها:

  • مدى توافق الموقع الخاص بك مع الهواتف المحمولة.
  • سرعة تحميل الصفحات الخاصة بموقعك.
  • عدم وجود مشاكل فنية مثل صفحات أخطاء 404.
  • الفترة التي يقضيها المستخدم في التفاعل مع محتوى الصفحات الخاصة بك.
أرشفة جوجل
أرشفة جوجل

5 استراتيجيات لتصدر نتائج الصفحة الأولى للمبتدئين

الكثير من الأشخاص يبحثون يوميًا عن أفضل الطرق والتحسينات المختلفة من أجل زيادة معدلات البحث وتسريع عملية أرشفة جوجل، وتتم هذه العملية من خلال العديد من الخطوات البسيطة التي تساعدك في ذلك خاصًة إن كنت من أصحاب المواقع المبتدئين وتشمل هذه الاستراتيجيات الآتي:

التركيز على اهتمامات الجمهور” أهم الأسئلة الشائعة”

يعد قسم “يسأل الناس أيضًا أو الأسئلة الشائعة ” من Google بمثابة استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بموقعك ،عندما تبحث عن شيء ما، غالبًا ما يقترح Google الموضوعات الأخرى ذات الصلة التي قد تكون مفيدة،هذه طريقة رائعة ومجانية لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية والكتابة عن الأشياء التي يهتم بها الأشخاص.

من خلال معالجة هذه الأسئلة في المحتوى الخاص بك، فإنك تمنح المستخدمين الإجابات التي يبحثون عنها وتزيد من فرص ظهورك في هذا القسم، هناك مصدر آخر لمعرفة الأسئلة التي يطرحها جمهورك حول موضوعات معينة وهو الإجابة على الجمهور.

تحليل المنافسين لك

يعد النظر إلى ما يفعله منافسوك طريقة رائعة لجمع الأفكار التي ستؤثر على استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بصفحات موقعك وذلك من خلال عدة طرق أبرزها:

  • حدد الكلمات الرئيسية التي يتم تصنيفها بناءً عليها من خلال خلال استخدام بعض أدوات التحسين المختلفة مثل Semrush.
  • هناك طريقة أخرى للقيام بذلك وهي تحليل محتوى منافسيك، راجع ما يكتبون عنه وما هو الرد الذي يتلقونه من جمهورهم، وكيف يقومون بكتابة محتوى الصفحات المتصدرة.
  • لا تقلد منافسينك ولكن قم بتقييم ما يقومون به واكتشف نقاط الضعف لديهم وقم ببناء الاستراتيجية الخاصة بك وفقًا لذلك.

تحسين الروابط الداخلية والخارجية لموقعك

الروابط الداخلية مفيدة جدًا لتحسين محركات البحث وأرشفة جوجل لأنها توفر المزيد من المعلومات لقرائك، حيث تصنف صفحاتك من قبل جوجل أنها أكثر فائدة،ويساعد الارتباط الداخلي أيضًا محركات البحث على فهم العلاقة بين الصفحات والمشاركات المختلفة على موقع الويب الخاص بك، كما أنه سيشجع زوارك على الاطلاع على المزيد من المحتوى الخاص بك، ومن ثم التواجد أكبر فترة ممكنة مما يزيد من ثقة جوجل لمحتواك.

الجدير بالذكر أن الباك لينكات تعد عاملاً مهمًا في التصنيف، فالروابط الخلفية هي روابط من مواقع أخرى إلى موقعك لاسيما أن الكمية التي تقوم بعملها ستفيدك بشكل كبير، إلا أن الجودة أكثر أهمية.

على سبيل المثال إذا قمت بربط موقعك بالعديد من المواقع ذات الاسبام العالي بالطبع سيضر موقعك للغاية، ويجعله ينزل من تصنيفات جوجل ولا يتصدر نتائج البحث الأولى، على النقيض عندما ترتبط بمواقع الويب عالية الجودة بموقعك، فإنها تخبر محركات البحث أن المحتوى الخاص بك جدير بالثقة من قبل المهتمين.

تحديث محتوى الصفحات القديمة

 من أبرز العوامل التي تساعد في تسريع عملية أرشفة جوجل ولهذا السبب من المهم جدًا إلقاء نظرة متكررة على المحتوى القديم الذي كان أداءه جيدًا وتحديثه إذا لزم الأمر، وذلك من خلال أن تكون الإضافات للمحتوى أكثر قيمة من ذي قبل، على سبيل المثال يمكنك إضافة بعض الروابط تحديث المقدمة.

حيث تميل Google إلى تفضيل المحتوى الحديث والملائم، ويمكن أن يؤدي إلى جذب روابط خلفية جديدة، والتي يجب أن تكون جزءًا من إستراتيجية تحسين السيو الخاص بصفحاتك لتتصدر نتيجة أولى.

الزوار يقرأون الآن: متخصص سيو

كيف يمكنني الحصول على نتائج SEO بشكل أسرع؟

هناك المزيد من أصحاب المتاجر والمواقع الإلكترونية المختلفة الذين يستعجلون النتائج من أجل الظهور سريعًا، ولكن عليك معرفة لا يمكنك استخدام العصا السحرية أو استخدام سيو القبعة السوداء للحصول على نتائج SEO بشكل أسرع ولكن هناك المزيد من الطرق الأخرى الأكثر فعالية لتتمكن من التصدر والبقاء في المنافسة أهمها:

  • يمكنك استثمار الوقت في بناء موقع موثوق يتمتع بسمعة طيبة في إنتاج محتوى مفيد يخدم المستخدمين واحتياجاتهم.
  • اتباع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث التي ذكرناها لك من أجل التصدر دائمًا.
  • القيام بالمزيد من الحملات التسويقية المختلفة من أجل ثقة جوجل وظهورك على الساحة.
  • بالمثل الاهتمام بمنصات السوشيال ميديا المختلفة.

أخيرًا وجود أكثر من 200 عامل تصنيف يحسن في نتائج محرك البحث و أرشفة جوجل، لذلك أنت بحاجة إلى المساعدة من قبل خبراء متخصصين في تحسينات من داخل الصفحة إلى خارجها بالإضافة إلى تحسين محركات البحث الفنية، ويمكن لخبراء تحسين محركات البحث لدينا في شركات المهندس محمد سمير سعيد أن يجعلوا تحسين موقعك أمرًا سهلًا للغاية والظهور في أول نتيجة، تواصل معنا واحصل على استشارة مجانية.

محتوي المقال
ذات صلة
error: Content is protected !!